مواصفات و ميزات الآيفون 13 - إصدارات أبل الجديدة

أعزاءنا متابعي موقع تقني دوت كوم ، سوف نعرض لكم في هذا المقال بعض أهم وأروع الميزات الموجودة في النظام تشغيل الآيفون 13، والتي تستفتح آفاقكم على مواضيع وجوانب كانت قد فاتتكم و لم تكونوا على دراية كافية بخواصها.

مواصفات و ميزات الآيفون 13 - إصدارات أبل الجديدة

إذا كنت ممن يسعون دائما وراء كل مستجد وكل تحديث ، و تبحث دائما عن كل ما يمكن أن يجعل حياتك ابسط واسلسل و يقدم الحل الأمثل لأي مشكلة يمكن انو تواجه حياتك اليومية ، تابع معنا هذا لمقال الذي سنقدم فيه شرح لأكثر الميزات التي ستشكل فرقا حقيقيا في حياتك.

كما هو متعارف عليه أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام آيفون تحتل مكانة مرموقة نظرا لسلاستها وحداثتها و عمليتها ،  نخص في مقالنا اليوم الايفون 13 ، الذي يمتلك  4 اصدارات مختلفة، كما أن ابرز مزايا Iphone13 أنه يأتي بتصميم سميك بخلاف الإصدار السابق لأبل من الايفون 12 ، و يعود ذلك لأن شركة أبل سعت إلى رفع  قدرة البطارية بنسبة اكثر من 18%، وتغير حجم الكاميرات والمستشعرات من خلال  تغيير حجم النوتش مع الحرص على عدم  التأثير على قدرة الهاتف، كما صبت اهتمامها على تحديثات الكاميرا ساعية لجعلها تتناسب مع الحياة العصرية الجديدة، بالإضافة إلى شاشة جديدة تدعم ترددات عالية.

 ألوان هاتف iPhone 13 الجديد:

  • الغرافيت ، أسود رمادي مع درجات لؤلؤية ، الذهبي ، الفضي ، البرتقال

مميزات ومواصفات آيفون 13

  • يدعم تشغيل  نظام تشغيل ايفون 13 جميع شبكات الاتصال بدءا من الجيل الثاني حتى تصل إلى الجيل الخامس.
  • وزن هاتف آيفون 13 الجديد  226 g.
  • يمتلك كاميرا خلفية رباعية، دقة الكاميرا الأولى 12 ميجا بكسل، و الكاميرا الثانية 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة فوتو، والكاميرا الرابعة 63 ميجا بكسل ، أما الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بكسل.
  • هاتف iPhone 13  يسمح بشريحة اتصال واحدة سواء كانت من نوع (Nano SIM) أو (eSIM) ، كما يوجد نوع اخر يدعم شريحتي اتصال من نوع Nano SIM.
  • يصنع الجزء الخارجي هواتف الآيفون 13 مصنوع من الزجاج من نوع ( الكورنينج جوريلا) ،  أما الإطار فهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدئ.
  • هواتف ايفون تقاوم الماء ، حتى  عمق يصل  6 أمتار ولمدة تصل الى  نصف ساعة، حيث قامت شركة أبل بتزويد الجهاز بمقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

نظام تشغيل آيفون 13

1- يأتي بنظام IOS14 .

2- يعمل هاتف iPhone 13 الجديد بمعالج سداسي النواة Apple A14 Bionic  ، و بدقة تصنيع 5 نانو متر ، كما يحتوي  هاتف iPhone 13 الجديد معالج رسومي GPU رباعي النواة.

3- يمتلك هاتف 13  iPhone رامات 8 GB ، و ذاكرة داخلية في  تصل إلى  1 TBالتي تعد أكبر ذاكرة داخلية لهاتف ذكي في العالم .

4- يحتوي iPhone 13 الجديد على سماعات ستريو ، و مدخل هذه السماعات 3.5 ملي متر ، بينما لا يدعم تشغيل راديو FM .

5- يدعم iPhone 13 الجديد تشغيل الواي فاي بترددات a/b/g/n/ac/6 ، هذا و يدعم الواي فاي ديركت

6- يدعم عدد من التقنيات أهمها تحديد المواقع الجغرافية GPS ، تقنية التواصل قريب المدى NFC  ، تقنية Face ID .

7- يقدم عدة ميزات اخر كالماسح الضوئي ، مقياس الضغط الجوي ، مستشعر الجيروسكوب ، مستشعر التسارع والتقارب ، مستشعر الإضاءة المحيطة.

8- تصنع بطارية هاتف آيفون 13 الجديد من اليثيوم أيون ، كما أنها غير قابلة للإزالة من مكانها ، تتميز بسرعة شحن بمتوسط قدرة 18 وات أي  تشحن البطارية إلى 50% في 30 دقيقة . و لا ننسى الميزة الأهم على الإطلاق ميزة شحن لاسلكي بالإضافة الى شاحن Mag safe بقدرة 15 وات.

إلى هنا قد انتهينا من الشرح ، شاركتك عزيزي القارئ هذا المقال و أرجو أن يكون مفيداً ، و أن تشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم