تعدين العملات الرقمية في السعودية وماهي صعوباتها ونسبة قبولها

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم شرح اليوم سوف نقدم فيه شرح عم العملات الرقمية وكيف يتم تعدين العملات الرقمية في السعودية ، وهل يسمح بتداول العملات الرقمية في دول الخليج وبالأخص السعودية وماهي أفضل منصات تداول العملات في السعودية وتفاصيل كامل عن أسعار وأدوات وأجهزة التعدين داخل السعودية.

تعدين العملات الرقمية في السعودية وهل العملات الرقمية مسموحة ونسبة قبولها

أعزائنا الزوار ومتابعينا الأفاضل في هذه التدوينة سنقدم لكم شرحاً وافياً عن موضوع التعدين في المملكة العربية السعودية وما هو موقف الحكومة من التداول في ساما العملات الرقمية وماهي نسبة إحتمال قبول التداول بها وما هي الصعوبات التي تواجه المتداولون بهذه العملة راجياً تحقيق الفائدة للجميع.

لقد إقتحمت العملات الرقمية مؤسسة النقد وكذلك الأسواق الاستثمارية والتجارية بكل قوة وسرعة وأصبحت تنافس العملة الحقيقية النقدية كما فرضت نفسها وبقوة الأمر الذي جعل الكثير من الدول تغير من نظرتها وتشريعاتها إلى هذه العملة ومن بين تلك الدول هي السعودية والتي سنتناول البحث في هذا الأمر وعرض تفاصيله.

في بداية الأمر عارضت الحكومة السعودية التداول بهذه العملات المشفرة وإعتبرتها تحايلاً أو شيء من هذا القبيل وضلت على موقفها طويلاً, كما حذرت من مخاطر تلك العملات على السوق السعودي ذلك لأن العملاء والذين يتداولون بهذه العملات هم أشخاص مجهولي الهوية وغير معروفين وإجراءات العقود الوهمية مجهولة المصدر والمتعاقِدين ولذلك خشيت من عمليات النصب والإحتيال والسرقات عبر عملات البيتكوين هذه.

وبالنتيجة إتخذت الحكومة السعودية قراراً بعدم ملاحقة متدولي هذه العملات وازالت عنها قرار الحظر ومنع التداول وتركت الباب مفتوحاً رغم وجود بعض الملاحظات, حيث لايزال المشهد غامض وغير واضح بالنسبة للمسؤولين المختصين وستبقى العملة الرقمية تواجه مشاكل وصعوبات تقف في وجه تعدين العملات الرقمية في السعودية وسنتكلم عن هذه الصعوبات وهي:

صعوبات التعدين في السعودية

يمكن حصر الصعوبات ومعوقات التعدين لهذه الأسباب :

  1. غلاء سعر الإشتراكات الشهرية في السعودية في شبكات الانترنت.
  2. كذلك الكلفة العالية لخدمة الكهرباء والذي يتطلب دفع المزيد من الأموال لقاء توفر الكهرباء في المملكة ذلك لأن عملية تعدين العملات الرقمية تتطلب الكثير من الطاقة الكهربائية كذلك تتطلب شبكة انترنت قوية ودفع آلاف الريالات لأجل ذلك.
  3. كذلك إرتفاع درجات الحرارة لحدود خطيرة على الأجهزة الإلكترونية أثناء عمليات التعدين هي أحد اهم الصعوبات التي تواجه تعدين المعادن في السعودية.

والآن لنتعرف على مدى سماح الحكومة السعودية للتداول بالعملة الرقمية في أسواقها

في الحقيقة إن الحكومة السعودية تنظر إلى الأمر من جانب حماية المواطنين والمستثمرين من خطر الإحتيال وسرقة أموالهم, ولذلك هي لم تعلن صراحة موافقتها على التداول وتعدين هذه العملات كما لم تحظره بشكل علني ورسمي.

إذاً هي فقط تقوم بتحذير المتداولين من الوقوع في مطبات النصب والتحايل كون الجهات الداعمة والمشرفة على هذا النوع من العملات المشفرة مجهولين ولا يمكن الوصول إليهم ومعرفتهم وعدم وجود أنظمة وقوانين تلاحقهم. وفيما يخص السعودية هي كذلك تحذر من مخاطر التداول بهذه العملات بسبب انه لاتوجد جهة رسمية قانونية تحميهم في السعودية

أيضاً يجب التنويه للسادة المتابعين إلى أنه لم تصدر إلى الآن عقوبات على المتداولين الذين يقومون بتعدين تلك العملات الرقمية مثل بيتكوين وإثيريوم وغيرها بسبب أنها حديثة ولم تدخل ضمن قوانين العقوبات وأقصى ما فعلته الحكومة السعودية هي أنها فرضت بعض الرسوم والضرائب على التعدين وتحدد نسبة هذه الرسوم حسب العملات التي يتم تعدينها ومداولتها في الأسواق السعودية التسويقية الرقمية.

ماهي أرباح ومكاسب تعدين العملات الرقمية في السعودية ؟

من المؤكد أن التعامل وتعدين العملات الرقمية يحقق الكثير من الفوائد المادية والمكاسب للمستثمرين بها وقد تختلف نسب هذه الأرباح وفقاً لمجريات وأحداث الأسواق التجارية التي تتعلق بالعملات الرقمية. والآن سنتناول فقرة مهمة جداً وهي:

الأماكن التي يتم بها شراء أدوات وأجهزة التعدين في المملكة

حقيقة الأمر انه لا يوجد إلى الآن مراكز معروفة أو منصات إلكترونية تقوم بمهمة شراء أجهزة تعدين العملات الرقمية في الأسواق السعودية الأمر الذي يجبر المتدوالين في السعودية على التوجه إلى شراء هذه الأجهزة من الدول التي تمتلك وتتعامل بهذه العملات من الدول القريبة منها مثل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر أول بلد عربي يقبل تداول العملات الرقمية في اسواقه التجارية.

وتعتبر إمارة دبي هي إحدى المراكز التي تقوم ببيع أجهزة التعدين بواسطة موقع ( ميكرولوس ) المشهور بخدماته والتي من ضمنها إيصال هذه الأجهزة إلى الأسواق السعودية بكل سهولة ودون أي صعوبات تُذكر, وأهم منصات التعدين التي يستخدمها السعوديون فهي :

  1. منصة تعدين جينيسيس ماينينغ وهي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.
  2. كذلك منصة نايس هاش.

وهما منصتان تقومان بمهمة تعدين العملات الرقمية وتقبل التعامل في البنوك السعودية العملات الرقمية بشرط تحويلها إلى عملة حقيقية ورقية حيث يقوم العملاء في السعودية بالإعتماد على هاتين المنصتين في تعدين عملاتهم الرقمية ليقوموا بعد ذلك إدخالها إلى المحفظة الالكترونية الرقمية الخاصة بكل متداول.

ولنتعرف الآن على أشهر العملات التي يتم تعدينها في المملكة

أن أهم العملات الرقمية التي يتم التعامل بها في الاسواق السعودية هي عملة الإيثيريوم, وكذلك عملة البيتكوين الشهيرة, وهما العملتان الأكثر تداولاً في الدول الإقتصادية العظمى.

• تكلمنا عن التعدين وبقي أن نتعرف على أسعار أدوات وأجهزة التعدين داخل الأسواق السعودية

إلى أن لا يوجد سعر ثابت لتلك الأجهزة حيث أنها تتغير وترتفع حسب الظروف الإقتصادية في جميع دول العالم وكذلك حسب إستطاعتها ومميزاتها وقوتها أثناء التشغيل وبشكل عام فهي ترتفع من وقت لآخر وإليكم قائمة بالأسعار المتداولة في دولة الإمارات في الوقت الحاضر ولكنها قد تتغير بين لحظة وأخرى :

  • جهاز Whatsminer M31s 76T44.09 ألف درهم إماراتي
  • جهاز Antminer S19 pro 110T79 السعر : ألف درهم
  • جهاز Antminer S19 95T67.48 السعر : ألف درهم
  • جهاز Whatsminer M31s 84T51.38 السعر: ألف درهم إماراتي

هذا بالنسبة لأجهزة التعدين وأما بالنسبة إلى كروت شاشات التعدين ومن أين يمكن شراؤها. تُباع كروت شاشات التعدين للعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من أصحاب الوكالات الموثوقة والتي تمنح كفالة تتراوح مدتها عدة سنوات , ومن أهم هذه المصادر هي :

موقع أمازون السعودية حيث يمكن شرائها من خلال الدخول على الرابط الخاص والقيام بإختيار مايناسب من الأجهزة والأسعار.

كذلك موقع ( e-retail )

حيث يعتبر هذا الموقع بأنه الوكيل الحصري فقط في الخليج العربي والإمارات خاصة والذي يتبع إلى شركة enfidya إنفيديا في السعودية وهو المصدر الوحيد لبيع كارت شاشات التعدين على هذا الموقع.

وكذلك تتوفر أجهزة تعدين العملات الرقمية في العراق إضافةً إلى السعودية ولكن بكميات محدودة جداً نظراً للإرتفاع الحاد في أسعارها المرتبطة بأسعار العملات الرقمية نفسها.

وختاماً اعزائنا الزوار والمتابعين يبقى السؤال هل العملات الرقمية حلال أم حرام وهل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية بشكل رسمي؟.

يمكننا القول بأن عملية التعدين في المملكة العربية السعودية غير ممنوعة ولايزال المشوار في بداياته ويسير بخطى بطيئة جداً وبحذر شديد من قبل المسؤولين المختصين وكذلك المستثمرين السعوديين وقد يحتاج الأمر وقت كافٍ لكي تنكشف الكثير من أسرار تلك العملة المشفرة الحديثة على الأسواق السعودية ومعرفة إذا كان مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية أم لا.

قدمنا لكم فيما مضى وعبر هذه التدوينة أعزائنا الزوار لمحة مفصلة عن التعدين في السعودية وكذلك المصاعب والمخاطر التي تترافق مع انتشار هذه العملة الرقمية وبعض التفاصيل التي تتعلق بهذه العملة راجين أن أن نكون قد حققنا الفائدة للجميع.

مواضيع ذات صله:

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية ؟ أسرار التداول الإلكتروني

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية | كيفية التداول فيهما

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية | أسرار الربح من العملات المشفرة

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار 2021 | وما هي مخاطرها

الربح من الانترنت 2021 | أفضل موقع صادق يربح 750 دولار شهرياً

أحدث أقدم