أفضل 10 طرق مضمونة تربح أموال حقيقية عبر الإنترنت للمبتدئين

أعزائي زوار موقع تقني العرب أهلا بكم في مقال اليوم الذي سوف نقدم فيه 10 طرق سهلة تربح أموال حقيقية عبر الإنترنت بدون رأس مال 2021 ، إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين في المنزل بدون تعب. لا تقلق هذا الشرح سوف يكون بمثابة كنز ثمين للراغبين في كسب المال من الانترنت مجاناً.

هل مملت وأنت تبحث عن عمل مناسب لك سواء كوظيفة عمل تقليدية في الدولة أو البحث عن مشروع مهني ناجح بدون خسائر أو غيرها من الأعمال المتوفرة في الحياة الواقعية ، فإن كل تلك الأعمال تحتاج إلى صبر وخبرة في العمل بنفس الوقت

ولكن ما رأيك لو وجدت طريقة سهلة لا تحتاج منك إلى رأس مال للبدء في جني وتحقيق المال الوفير ، حتى بدون خبرة أو البحث عن وظيفة تقليدية ، كل ذلك عن الطريق كسب المال أونلاين ، طبعاً هنالك آلاف من الطرق والمشاريع التي شرحنها سابقاً عن كيفية ربح المال من الإنترنت بشكل مجاني ، فمنها طرق مدفوعة للبدء مثل التسويق الإلكتروني والاستثمار في الشركات للربح من الأسهم.

لكن شرح اليوم سوف يكون مختلف نوعاً ما حيث سوف نعرض لكم في هذا المقال 10 طرق مختلفة تمكن المبتدئين من كسب المال بدون تعب وبدون حتى رأس مال في كسب الفلوس مجاناً كما أن جميع الطرق تعمل في أغلب الدول العربية كالسعودية ومصر وليبيا وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين والأردن والجزائر والمغرب وسلطنة عُمان وباقي الدول العربية

أفضل 10 طرق للربح من الإنترنت

في ضل الظروف المعيشية الصعبة  ، وجائحة كورونا، تراجع اقتصاد العالم بشكل كبير مما جعل الكثير من الناس تلجئ لطرق لكسب المال ومنها الربح عن طريق الانترنت فهو قد يكون حلم بالنسبة للكثيرين، وأيضاً الأكثر أماناً بسبب جائحة كورونا، فقد يتكون في ذهن البعض  فكرة أن يمتلك مشروعًا خاصاً به على الإنترنت يهيل عليه الأموال، وتهيأ لك الفرصة لتقضي أكبر وقت مع العائلة والأصدقاء ، فكرة كهذه  مغرية جداً وتحضه على تقديم أفضل ما لديه، والكثير من الناس حول العالم يحصلون على ملايين الدولارات عن طريق الإنترنت، وهذا حديثنا بالضبط في مقال اليوم. إ فسنتعرف على كيفية الربح عبر الانترنت بأساليب وطرق مختلفة، ويمكنك البدء بتجربتها،ونبدأ بالطريقة الأولى:

1_  التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

فهذه الطريقة تتيح لك  عقد شراكات مع عدد من الماركات العالمية والمحلية المختلفة أو الشركات التي تآلفت خدماتها مع موقعك الخاص، لتتحدّث عن إحدى منتجاتها  أو عن الشركة بشكل عام على موقعك من خلال استخدام كود خاص تحصل عليه عند التسجيل في أحد برامج التسويق بالعمولة، وفي كلّ مرّة يقوم أحدهم باستخدام هذا الكود عند شراء أحد المنتجات أو خدمات معينة، بالمقابل تجمع انت نسبة من الربح، وتعرض العديد من الشركات خدمة التسويق بالعمولة، ويمكنك اختيار ما يناسب المحتوى الذي تعرضه في موقعك الخاص.

ذات صله: كيف يمكنك أن تربح 2600 دولار من شركة أمازون Amazon | التسويق بالعمولة للمبتدئين

2_ تقديم الاستشارات Consulting

 وتتمثل هذه الطريقة في الربح في تقديم الاستشارات والنصائح إن كنت خبير في مجال معيّن، وهناك الكثير من الناس يدفعون مبالغ مالية بقيمة عالية من أجل الحصول على استشارات تخص أهدافهم المهنية والشخصية، وقد تظن أنك غير قادر على تقديم استشارات للشركات الضخمة ولكن ستذهل أن العديد من الأشخاص يبحثون عن استشارات في المجال الذي تتخصص فيه وإذا أردت تجربة هذه الطريقة يمكنك فتح حساب مجاني في موقع Clarity.fm والذي تهيئ وتتيح لك تقديم استشاراتك في المجال الذي تتخصص فيه وفي المقابل تلقى مبلغ مالي.

3_ الدورات عبر الإنترنت:

فهي أشبه  بالاستشارات ولكنها تعتمد على استغلال مهارات أو وخبرات معيّنة، وأن الدورات عبر الإنترنت متاحة لعدد كبير وواسع من الأشخاص، أما الاستشارات تكون فردية، فأنت تستطيع تقديم الدورات عبر الإنترنت في أيّ مجال تفكر به،  ك دورات متخصصة بالتسويق والأعمال، ودورات للطبخ، وصولاً إلى دراسات الفلك والفضاء فهناك عدد لا متناه من المواضيع التي تستطيع تقديم دورات بها من معرفتك الخاصة لتحقق لك دخلاً من المال. 

4_ دروب شيبينغ Drop Shipping

يتيح لك دروب شيبينغ تسويق منتجات لبعض الأشخاص على موقعك أو متجرك الخاص، فأنت تقوم ببيع منتجات ليست لك، وفي الأونة الأخيرة تزايد الإقبال على دروب شيبينغ بشكل كبير لتحقيق الأرباح من الانترنت، فهي لا تطلب منك دفع أي تكاليف حيث يمكنك البدء فيها من خلال أحد منصات التواصل الأجتماعي ك فيسبوك وانستغرام، فأن هذه العملية تحتاج إلى الخبرة في التسويق لأنك في النهاية أنت ستقوم بالتسويق لحساب صاحب المنتج، والمبلغ الذي تربحه يعتمد بشكل كبير على خطتك التسويقية، وعلى المجال الذي تعمل به، ف الدروب شيبينغ عملية إدارية بين المشتري والمورد وأنت الوسيط بينهما، ولا ننسى أهم خطوة للنجاح بالتسويق في دروب شيبينغ وهي السيو seo وهي تحسين محركات البحث ويجب إعطاء السيو الأولوية الكاملة بالتسويق وبجميع المجالات.

ذات صله: الربح من الدروب شيبنج أكثر من 1000 دولار شهرياً

5_ المنشورات المدعومة

إذا كنت تملك موقع إلكتروني خاص بك ، أو عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر، فهذه الطريقة الأنسب والأسهل لك لربح المال من خلال الإنترنت، والمبدأ في العمل في هذه الطريقة أن كبار الشركات ترغب في الترويج لمنتجاتها فتلجأ لأصحاب المواقع الإلكترونية الكبيرة  والأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير للقيام بالإعلان والدعاية لمنتجاتها من خلال التحدث عنها بشكل مباشر أو الكتابة عنها، في المقابل يتم دفع مبلع مالي أو تقديم عينة من هذه المنتجات لصاحب الصفحة. 

6_ بيع الكتب من خلال أمازون Amazon Kindle

قامت مؤخراً Amazon بفتح المجال للكتاب والمؤلفين والناشرين في أنحاء العالم لنشر وبيع الكتب الإلكترونية عبر منصتها الشهيرة لبيع الكتب.

ف طريقة البيع في أمازون تتم عن طريق خطوات بسيطة وهي:

إعداد حساب بيع Amazon الخاص بك.

اختر السوق Amazon الذي تريد بيع كتبك فيه.

ربط معلومات الدفع على Amazon.

تحديد سعر الكتاب، إضافة إلى وصف الكتاب.

تسويق على Amazon Kindle،عن طريق إدراج الكتاب KDP،أو إدراج كتابك على عروض countdown, والعديد من الطرق للتسويق.

شحن وتوصيل الكتاب.

وليس عليك بعد الآن أن تحمل عناء العثور على دار نشر تقبل كتابك، أو نشره دون مقابل، أمازون تتيح لك فرصة النشر لكتبك لتصل إلى ملايين القّراء، وليس هذا فحسب بل فرصة لربح الأموال.

7_  إعلانات جوجل Google Adsense:

وهو المصدر الرئيسي لدخل جوجل، إذ بلغ مجموع أرباح Google Adsense  ما يقارب 28 مليار دولار عام 2010، وبلغت عائدات جوجل لعام 2020 حوالي 13,1 مليار دولار، إذ بلغت أرباح ال Cloud حوالي 3,83 مليار دولار، وبلغت أرباح إعلانات اليوتيوب حوالي 6,89 مليار دولار،ف جوجل أدز أحد أكبر وأهم مصادر تحقيق الأرباح عبر الانترنت.

أما عن كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس:

  1. الإنتقال للصفحة الرئيسية للحساب الإداري على إعلانات جوجل، النقر على إنشاء حساب إداري, يمكنك استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك
  2. ومن ثم إدخال اسم للحساب والذي سيظهر للعميل ضمن حسابك.
  3. اختيار كيفية إدارة الحساب إما لإدارة حساباتك المتعددة أو إدارة حسابات مستخدمين أخرين.
  4. اختيار بلدك و منطقتك الزمنية.
  5. اختيار عملة دائمة لحسابك.
  6. وأختيار المشاهدات.
  7. على التعرف على حسابك للبدء.

حقاً إنه سهل الإعداد.

 تختلف قيمة الأرباح في جوجل أدسنس وقد تصل إلى حوالي 5 آلاف دولار شهرياً فكل هذا يعتمد على اختيار الإعلانات التي يتم دفعها عند النقر عليها  أو عند مشاهدتها من قبل المستخدمين، وأيضاً كلما زاد عدد الإعلانات ضمن موقعك زادت نسبة الأرباح منها، ويتم تسعير الإعلانات بطرق مختلفة مثل تغيير ميزانيات المعلنين والإعلانات التي ينقر عليها المستخدمون سترفع مستوى أرباحك خلال أيام.

فإذا كان الموقع يشهد زيارات متزايدة من المستخدمين تتزايد أيضاً الأرباح.

8_ الربح عن طريق تطبيق بيجو لايف bigo live:

يعتبر بيجو لايف من أهم تطبيقات الربح عن طريق الإنترنت من خلال البث المباشر، لتنال هدايا من قبل المتابعين تكون رمز(لحبات فاصولياء)، ويتم استبدالها بعملة الدولار ، إذ أن كل 210 كبة فاصولياء تعادل دولاراً واحداً. وعند وصول الأموال إلى 100 دولار يمكنك طلب تحويلها على إحدى شركات التحويل أو عبر تحويلها إلى حسابك البنكي، ويستخدم تطبيق بيجو لايف ما يقارب 8 مليون مستخدم، وتم تحميل التطبيق ما يزيد عن 200 مليون.

أسهل 5 طرق مضمونة لربح المال من المنزل | لا تحتاج إلى رأس مال

9_ الربح عن طريق يوجوف YouGov:

وهو من أشهر المواقع الرائدة في العالم، ويمكنك ربح المال من يوجوف عن طريق الإجابة على استبيانات يتم إرسالها لك عبر الإيميل، ويتم ربح عن طريق كل استطلاع 100 نقطة أو اكثر حسب نوعية الاستطلاع، وعندما تصل إلى 5000 نقطة يتم استبدالها إلى 50 دولار ويمكن طلبها عن طريق western union وعند نهاية كل استطلاع تدخل في سحب لربح جهاز ذكي.

ذات صله: أفضل استراتيجية لربح 100$ دولار من موقع يوجوف YouGov

10_ الربح عن طريق الانستغرام Instagram:

وأفضل ما يميز انستغرام عن غيره هو تصاعدها بشكل مستمر وسريع في الأونة الأخيرة وتوجه العديد من المستخدمين إلى منصة انستغرام للربح وللترفيه، فحسب الإحصائيات فإن انستغرام يحتوي على ما يقارب ال 500 مليون مستخدم، ونحو 95 مليون صورة يتم مشاركتها يومياً على انستغرام، فهناك عدة طرق للربح عن طريق الانستغرام منها:

  • الربح عن طريق الترويج للشركات والأفراد، وتعد هذه الطريقة من اكثر الطرق ربحاً على الإطلاق والتي تحقق آلاف الدولارات شهرياً.
  • الربح عن طريق الترويج لمنتجاتك، وهي من أبسط الطرق وأكثرها شيوعاً، فيمكنك تكبير الحساب عن طريق عدة وسائل مثل: الإعلانات المدفوعة.
  • الربح عن طريق التسويق بالعمولة.
  • الربح عن طريق بيع متابعين، ويتم ذلك عن طريق حملات إعلانية لدعم وزيادة حسابات أخرى.
  • الربح عن طريق بيع حسابات انستغرام.

وكانت هذه بعض الطرق من بين أسهل الوسائل التي تتيح لك كسب المال عن طريق تطبيقات ومواقع الانترنت، فلا تتردد في تجربة إحدى هذه الطرق.

كتابة: أنسام الحاج علي.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم