كيف استطاع إيلون ماسك تحقيق 25 مليار دولار في 24 ساعة فقط | أثرياء العالم

 إيلون ماسك يحقق 25 مليار دولار في يوم واحد ! هذا ما تحدثت عنه وسائل الإعلام الأمريكية عن نجاح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla في تحقيق ربح خيالي وقدره 25 مليار دولار خلال أقل من 24 ساعة مما جعله حديث الصحف الأولى والتي يعد أكبر نسبة أرباح له منذ اكثر من عام.

من هو إيلون ماسك؟

هو رجل أعمال كندي حاصل على الجنسية الأمريكية, ولد إيلون ماسك في جنوب أفريقيا سنة (1971 يونيو 28)

المهنة: مهندس، مخترع ، مستثمر.

بالإضافة أنه حالياً الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس, بالإضافة إلى أنه يعتبر صاحب اقوى شركة بيع سيارت وذلك لأنه يعتبر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا Tesla والكثير من الشركات التي يمتلكها مثل شركة التداول باي بال , وسولار سيتي.

طبعاً كل هذه الأعمال والثروات وصلت أرباحه لسنة 2017 ب 194.7 مليار دولار أمريكي مما جعلته يحتل المركز الأول كأغنى رجل في العالم بعد تفوقه على صاحب شركة Amazon بيزوس.

كيف حقق إيلون ماسك 25 مليار دولار في يوم واحد؟

في يوم الثلاثاء ارتفعت اسهم شركات المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات بنسبة 21% وهي تعتبر اكبر زياده لهذه الشركات منذ اكثر من عام وفقا لتقرير بلمبورغ.

وذلك يجعل صافي ثروه ايلون ماسك حالياً 178 مليار دولار, ولايزال يحتل المركز الثاني على قائمة بلمبورج كأغنى رجال العالم, ومع ذلك فإن إيلون ماسك حالياً تتضائل المسافة بينه وبين جيف بيزوس صاحب لقب أغنى شخص في العالم, ومع ذلك فإن شركة أمازون تشهد تقدم كبير وزيادة كبيرة في الثروة مما يجعل الفارق بينهم أقل من 5 مليار دولار بين جيف بيزوس وإيلون ماسك

أما عن نمو شركة Tesla لصناعة السيارات، فإن هذا الارتفاع الكبير يعود نتيجة ارتفاع الأسهم التكنولوجيا لدى سوق الأسهم الأمريكية في وارتفاع نسبة 4% لمؤشر Nasdaq composite في 9 مارس التي تضم تضم العديد من الشركات المدرجة اسمها في بوصلة نيويورك ناسداك, كمان هذا الارتفاع لم يقتصر ويكون لصالح شركة Tesla, لانه سجلت شركات كبرى أيضاً ارتفاعا في العوائد الربحيه مثل شركه مايكروسوفت والتي تقدر من أكبر الشركات الصناعية مدرة للأموال والتي وصلت إلى مبلغ قدره 54 مليار دولار أمريكي.

مع العلم أنه كانت المؤشرات الأمريكية تشهد هبوط جداً كبير وتراجع في الاسهم خلال ثلاث أسابيع الماضية، حيث سجل مؤشر ناسداك تراجع سلبي جداً كبير، بحيث كان أقل من الحد الأدنى بنسبة تصل 11% ، أيضاً عانت شركة ماسك انخفاضا جدا كبير مؤخرا في سعر أسهمه بنحو 25 مليار دولار، مع العلم كان سعر شركة صناعة السيارات منخفض لمدة 4 أيام متتالية ، وذلك متأثرا ببيع الاسهم التكنولوجيا وتراجع جدا كبير بعملة البيتكوين ، وهي العملة التي يستخدمها رجال الأعمال لأنها تعتبر عملة مشفرة ومن المستحيل معرفة كم تقدر والان يستثمر فيها رجال الأعمال بملايين الدولارات.

أحدث أقدم