وأخيراً حل مشكلة الشاشة السوداء على هواتف الاندرويد 2023

 حل جميع مشاكل شاشة الهاتف الشاشة السوداء والبيضاء او الخضراء على سامسونج للاندرويد والايفون في حال سقط الجوال على الأرض والشاشة لا تعمل وحل الشاشة تجمد وإنطفاء شاشة للموبايل عند تشغيل الهاتف عبر هذه الطريقة الخرافية لمعرفة مشاكل الشاشة وحلها بسهولة.

مشكلة الشاشة السوداء

في بعض الأحيان يسقط هاتف المحمول على الأرض يقوم بتشغيل الهاتف وعند التشغيل ترا ان شاشة الهاتف لا تشتغل بحيث يظن الأغلب أنه الشاشة قد انكسرت ويجب تبديلها ولكن في الواقع بعض الأحيان تكون الشاشة ليست مكسورة وانما تكون الشاشة تم أعطال بعض المهام في النظام لذلك ربما يمكنك تصليح الهاتف فقط عبر تجربة هذه الطريقة الصحيحة للحل بسرعة.

كيف تكون الشاشة السوداء في على اجهزة الاندرويد 

طبعاً ان كنت تمتلك هاتف اندرويد فإن الشاشات تختلف من من هاتف الى اخر على حسب نوع الهاتف والمميزات التي يقدمها ولكن اغلب الطرق التي سوف اطرحها لكم هي تعمل على جميع الأجهزة عند إطفاء شاشة الهاتف كيف تعرف ان الهاتف يعمل.

اولاً: تستطيع استخدام ازرار الصوت في الهاتف وسماع اشعار او صوت اثناء رفع وخفض صوت الهاتف والاستجابة له ولكن من يتم عرض اي شيء على الشاشة.

ثانياً: اذا ضهر وميض الذي يوجد في أعلى الهاتف شكل واضح ولكن الشاشة لا تعمل. 

الأسباب التي تجعل شاشة الجوال سوداء

  • طبعاً توجد عدة أسباب مختلفة من شأنها ان تجعل شاشة الهاتف السوداء ولكن سوف نقول لكم اشهر الأسباب التي قد يكون واحد منها.
  • قد يكون مشكلة شاشة سوداء تنصيب الروت على الجوال.
  • تثبيت التطبيقات الغير معروفة من جوجل والتي تتوافق مع النظام.
  • وجود خطا في نظام الهاتف.
  • تعرض الجهاز درجه حراره مرتفعة جداً.
  • شحن الهاتف بشكل زاد لفتره طويله جدا.
  • انفصال وصلات (LCD) عن الهاتف او انه ليست مربوطة بإحكام.

طريقة حل مشكلة الشاشة السوداء

أولا فحص منفذ الشاحن وتنظيفها: عليك فحص منفذ الشاحن بشكل جيد وتنظيف المنفذ بإحكام في حال وجود غبار علي المنفذ يمكنك تنظيف المنفذ ام عبر قطنه تنظيف الاذن او فرشاه الاسنان او عبر النفخ في المنفذ ثم اترك الهاتف لمده عشر دقائق وبعد ذلك اشحن الهاتف لمدة ربع ساعة بعدين تقوم بعد تشغيل الجوال.

ثانياً الضغط على الهاتف من كلا الطرفين في حال انه تم خطا في وصلات (LCD) يمكنك الضغط على الهاتف من كلا الجانبين بأحكام ثم انتظر لمدة دقيقة وتشغيل الهاتف مرة أخرى.

ثالثاً فرض إعادة تشغيل الهاتف يمكنك فرض إعادة تشغيل الهاتف وإصلاح العديد من أخطاء في النظام عبر القيام بي اعاده تشغيل مع الضغط جميع الازرار وانتظر لمده 15 ثانية و هكذا تستطيع إعادة ضبط الشاشة بشكل رسمي.

وأخيراً اذا أردت فحص شاشة الهاتف قبل ان تعطل قم بتحميل هذا البرنامج الذي من خلاله استطيع كشف مسبق عن اعطال الشاشة والخلايا الميتة في الشاشة و عمل فحص شامل لجميع أنواع المشاكل التي سوف تظهر على الهاتف قبل حدوثها انصحكم بتجربته البرنامج يعمل على جميع هواتف السامسونج جوال هواوي جوال شاومي ريدمي بوكو فون و اغلب الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

رابط تحميل التطبيق: تجدونه هنا