رابط التسجيل في منصة التوظيف الموحدة في السعودية 1445 للتقديم على الوظائف الحكومية

طريقة التسجيل في منصة التوظيف الموحدة من الأشياء التي يبحث عنها بشكل كبير ومستمر من قبل الكثير من المواطنين في المملكة من أجل الدخول الى عالم التوظيف الموحد في المملكة العربية السعودية، فبعد أن أصبحت البديل الأمثل لمنصة جدارة بعد أن وافق المجلس الوزاري على تدشين المنصة الوطنية الموحدة بدأ الكثير يتساءل عن رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف في السعودية.

لذلك وفي هذا التقرير سنوضح لكم خطوات وشروط التسجيل في منصة التوظيف الموحدة في السعودية 1445 والتي باتت أفضل وجهة للالتحاق بالوظائف الحكومية والخاصة بدون رسوم تسجيل وبدون وسيط، فقط كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف والتقديم على الوظائف الحكومية.

رابط التسجيل في منصة التوظيف الموحدة في السعودية

تسعى الحكومة السعودية جاهدة الى تحويل كافة الخدمات الحكومية في المملكة الى خدمات الكترونية يمكن القيام بها من خلال الانترنت باستخدام الهاتف او الكمبيوتر حيث ان هذا الامر يسهل على المواطنين الكثير من الخدمات الحكومية ومن بين الخدمات التي بدأت الحكومة بالشروع بها هي منصة التوظيف الالكتروني.

حيث ان هذه المنصة يمكن الاستفادة منها بالتقديم على الوظائف الحكومية التي تعرضها الحكومة السعودية وبالطبع لا يمكن الحصول على الوظيفة من دون التسجيل في المنصة وقد تم تداول هذه المنصة بشكل كبي على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح يوجد هناك العديد من الأسئلة والاستفسارات حول طريقة التسجيل في المنصة والتقديم على الوظائف التي تطرحها لذلك سنقوم اليوم في الفقرات القادمة بتقديم طريقة التسجيل.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في السعودية

ما هي المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف؟

في البداية سنقوم بشرح ملخص سريع عن منصة التوظيف الموحدة في المملكة العربية السعودية حيث ان البعض لا يوجد لديه فكرة متكاملة حول هذه المنصة.

ان هذه المنصة عبارة عن منصة الكترونية تم انشاؤها وتصميمها لطرح كافة الوظائف المتوفرة في المملكة العربية السعودية حيث يوجد هناك عدد كبير من الوظائف ولكن لا تصل هذه الوظائف الى كافة الباحثين عن فرص عمل في المملكة لذلك تم انشاء هذه المنصة فهي ستعمل على ربط كافة انحاء المملكة ببعضها البعض وبالتالي ستكون الية البحث عن فرصة عمل أسهل بكثير من السابق.

يمكن لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية التسجيل في هذه المنصة لإيجاد الوظائف المناسبة في المملكة حيث ستوصل هذه المنصة كل شاب باحث عن عمل بالتخصص الذي يريده بسهولة وسرعة، في الحقيقة ان هذه الطريقة الحكومية التي عملت بها السعودية وفرت الكثير من الوقت والجهد على الباحثين عن فرص عمل فمن خلال هذه المنصة يمكن الحصول على فرصة عمل بسرعة.

رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

بعد أن أصبح رابط المنصة الوطنية الموحدة متاحاً للجميع مجانا على الانترنت وعبر المتاجر الإلكترونية، أصبح الأن بإمكان الدخول الى رابط المنصة الوطنية الموحدة والاستفادة من خدمات من خدمات التوظيف في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية والتي يتم الإعلان عنها باستمرار، وفي الفقرة التالية سنتعرف على خطوات التسجيل وإنشاء حساب في المنصة الإلكترونية للتوظيف.

كيفية التسجيل في منصة التوظيف الموحدة

اذا كنت من المواطنين السعوديين في المملكة وكنت ترغب بالتسجيل في منصة التوظيف الموحدة فيمكنك ذلك بسهولة ولكن يوجد هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتسجيل في المنصة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • اولاً لا بد من الدخول الى لموقع الرسمي الخاص بالمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف من خلال الانترنت.
  • بعدها ستجد امامك عدة خيارات قم بالتوجه الى خيار القائمة الرئيسية.
  • بعد الدخول الى القائمة الرئيسية سيظهر امامك على الشاشة خيارات فرعية من بينها ايقونة خاصة بالتسجيل قم بالضغط عليها.
  • ستفتح امامك على الفور إجراءات خاصة بالتسجيل في منصة التوظيف الموحدة.
  • سيظهر امامك ايضاً قائمة فرعية بالخدمات الموجودة في منصة التوظيف مع استمارة لتعبئة كافة البيانات الخاصة بك.
  • قم بتعبئة الاستمارة بالشكل الكامل.
  • من المهم ان تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك بالشكل الكامل وفي المكان المخصص لها ومن اهم البيانات التي يجب عليك التأكد من صحتها هي رقم الهوية والاسم الكامل والمؤهل وغيرها العديد من التفاصيل الأخرى.
  • سيظهر امامك على الواجهة ايضاً صفحة خاصة لوضع كافة الشهادات التي حصلت عليها طوال مسيرتك المهنية إضافة الى ضرورة وضع كافة الكورسات والشهادات التي قمت بها في حياتك حيث ان نسبة توظيفك في هذه الحالة ستكون اعلى بالطبع.
  • بعد القيام بكافة الخطوات السابقة قم بالنقر على كلمة تسجيل ليتم تسجيلك في المنصة وبعدها انتظر قليلاً وستفتح امامك على الشاشة كافة الوظائف التي تكون متاحة اليك والتي تناسب تخصصك بشكل كامل.

شروط التسجيل في منصة التوظيف الموحدة

يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها للتسجيل في منصة التوظيف الموحدة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب على الشخص الذي يرغب بالتسجيل في منصة التوظيف ان يكون لديه هوية وطنية سارية المفعول.
  • ومن المهم ايضاً ان يكون المتقدم حاصل على شهادة بكالوريوس او شهادة ماجستير في التخصص الذي يرغب بالتقدم اليه وخاصةً اذا كان التخصص عالي المستوى.
  • من المهم ايضاً تقديم الأوراق الخاصة بدليل الخبرة في نفس العمل ولكن هذه الأوراق تقدم في حال كانت الخبرة موجودة وفي حال لم تكن موجود يبقى الامر على ما هو ولا يتغير شيء ولكن أوراق الخبرة تعزز من فرصة الحصول على عمل.
  • تقديم السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم ومن المهم ان تكون السيرة الذاتية تحتوي على مستندات من اجل اثبات حسن السيرة والسلوك.
  • ينبغي ان يكون المتقدم تحت سن 40 عاماً وذلك لان الوظائف الموجودة على المنصة تحتاج الى فئة الشباب اكثر من البالغين.
  • يجب على المتقدم ان يكون غير شاغل لأي وظيفة أخرى في المجال الذي يرغب بالتقديم اليه سواء كانت الوظيفة في القطاع الخاص او في القطاع العام.

قد يهمك: أفضل تطبيقات للبحث عن وظائف في السعودية

ما هي مميزات منصة التوظيف الموحدة؟

في الواقع يوجد هناك العديد من الميزات التي يحصل عليها المسجل في منصة التوظيف الموحدة وتتمثل هذه المميزات على النحو التالي:

كما ذكرنا في السابق ان المنصة هي المسؤولة عن تقديم وظائف التوظيف الالكتروني وتقديم خدمات متعددة في المجال الحكومي في المملكة المجال وتتمثل على النحو التالي:

  • تصل اشعارات الى الموظفين الحاليين بترقيتهم وان الاشعارات تصل اليهم من خلال المنصة.
  • تساعد المنصة المسجلين فيها بالإجابة عن كافة الاستفسارات التي تكون واردة منهم اما لأسباب الترقية او لأسباب التقاعد او حتى لأسباب التوطين.
  • يتم الإعلان عن كافة الوظائف التي تم ترقيتها على المنصة ويتم الإعلان عنها بسرعة كبيرة.
  • يتم الاعلام فوراً في حال كان هناك التماس الترقية او أي إجراءات أخرى قد تم القيام بها ضد الموظفين.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم شرح كامل وفصل حول المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف في السعودية حيث يمكنك الاستفادة من هذه المنصة اذا كنت ترغب بالحصول على وظيفة حكومية أو خاصة في المملكة العربية السعودية بسرعة حيث ان هذه المنصة تساعد الباحثين عن عمل بشكل كبير فإذا كنت ترغب بالحصول على وظيفة لا تتردد في استخدام هذه المنصة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب سفريات للعمل بالسعودية

فرص عمل في السعودية بدون مؤهل

شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

أفضل الشركات في السعودية من حيث الرواتب