طريقة تفعيل ميزة ترجمة النص المحدد على جوجل كروم

سنقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تفعيل ميزة ترجمة النص المحدد على Chrome التي تقوم بترجمة المواقع أو صفحات الويب أو ملفات PDF أو البحوث أو القصص وغيرها عن طريق تحديد النص فقط.

فإذا كنت تتساءل كيف اشغل الترجمة التلقائية في جوجل عن طريق تشغيل الترجمة الفورية على جوجل كروم أو كيف يتم ترجمة نص، فأنت في المكان الصحيح حيث سنشرح لكم بالخطوات المصورة طريقة تنزيل إضافة الترجمة وتثبيتها على كروم.

كما هو معروف يتوفر بشكل دائم أمور جديدة في متصفح غوغل كروم والذي يعتبر المتصفح الأكثر استخداما في العالم حيث وصلت الحصة السوقية لهذا المتصفح الى نسبة تجاوزت 65.52%.

حيث أنه مع كل نسخة حديثة تتوفر مزايا يتم وضعها وذلك بهدف جعل تصفح الانترنت من خلاله من أفضل التجارب سواء تم ذلك من خلال برنامج الهاتف المحمول او من خلال الحاسب، الا أنه بسبب وجود سرعة كبيرة جدا في عمل التحديثات وعدم الحديث عن الأمور الجديدة التي تمت إضافتها بالتفصيل.

فمن المتوقع أن تغدو بعض من هذه المزايا ليست ملفتة الانتباه على سبيل المثال خاصية ترجمة النص المحدد translate selected text وبالتالي سيتم الشرح عنها بالتفصيل في مقالنا الآتي، حيث انه هذا المتصفح له القدرة على ترجمة صفحة الويب بشكل كامل الى اللغة التي تريدها وكذلك ترجمة النصوص المكتوبة على الصور.

تستطيع مع آخر نسخة محدثة أن تقوم بعملية ترجمة للنصوص او كلمات محددة عبر نقرة واحدة فقط والذي سيتم شرحه فيما هو آتي.

كيفية تفعيل ميزة ترجمة النص المحدد في متصفح جوجل كروم

بإمكان الشخص الذي يستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج القيام بتحديد أحد الفقرات او بعض الأقسام من النصوص التي تكون موجودة في أحد المواقع ومن بعدها النقر فوق زر Bing translator وبعد ذلك سيتم تحويل القسم الذي تم تحديده الى اللغة التي تريد الترجمة إليها سواء كانت اللغة العربية أو أية لغة أخرى.

إن هذه الخاصة تستطيع الاستفادة منها في متصفح غوغل كروم كذلك ولكن بشرط وجود الإضافة المعروفة باسم Google translate والتي تكون متوفرة في متجر Chrome Web store وذلك منذ تسع سنوات مضت، الا أنه في الوقت الحالي فقد تم إضافة هذه الميزة مع النسخة الجديدة من غوغل كروم والتي أصبحت موجودة بشكل رئيسي ضمنه، سيتطلب الأمر منك فقط القيام بتشغيلها بشكل يدوي وذلك قبل الشروع في استخدامها.

بسبب أن هذه الخاصة لا زالت في الوقت الحالي تخضع للتجارب، سيتوجب علينا تفعيل هذه الميزة عن طريق صفحة Experiments في البداية وبعد أن يتم خضوعها الى الاختبار بالقدر المطلوب سيتم إدراجها في النسخ والتحديثات التي سيتم إصدارها فيما بعد من متصفح غوغل كروم.

لذلك اذا كنت تملك الرغبة بالاستفادة من هذه الخاصة فيجب عليك هو القيام بالدخول الى متصفح غوغل كروم ومن ثم قم بالدخول إلى إضافة ترجمة Google ثم بالنقر على خيار Enter أو إضافة إلى إضافات كروم.

بعد القيام بذلك حاول العثور على Desktop Partial translate وعندما تجدها قم بالنقر على القائمة الموجودة امامها ومن ثم قم بتعيين خيار Enabled.

ومن بعد القيام بذلك من المفروض أن تقوم بإعادة تشغيل متصفح غوغل كروم فعليك اختيار Relaunch لتفعيل الخاصية الجديدة، والآن بات استخدام الخاصية التي تتيح لك إمكانية استخدام خاصية الترجمة بشكل جزئي في متصفح غوغل كروم سواء كنت تعمل عليه على نظام ويندوز او لينكس او ماك. 

بعد أن تقوم بإعادة الدخول إلى متصفح غوغل كروم ، يجب عليك الذهاب إلى الاعدادات عن طريق النقر على الزر ذو النقاط الثلاث والذي يكون متواجد سواء على الجهة العلوية من يسار الصفحة او يكون من يمين الصفحة في حال كانت اللغة الخاصة بمتصفح جوجل كروم العربية، ومن ثم التوجه الى الإعدادات ومن بعدها عن طريق القائمة الجانبية اذهب الى الجزء الخاص باللغات Languages.

يجب ان تعثر في هذا القسم على جزء يكون مخصصا لتفعيل ميزة الترجمة في جوجل، من المفروض عليك القيام بتفعيل الخيار الذي يعرف باسم Google Translate ومن ثم بعد ذلك عليك اختيار اللغة التي ترغب بترجمة الفقرات إليها وذلك عبر الضغط على Translate into this language أو بالعربي ترجم إلى هذه اللغة.

من بعد الآن، في حال قيامك بالدخول الى اي موقع ويب حيث تكون الصفحة فيه تتضمن فقرات باللغة الأجنبية، تستطيع أن تقوم باختيار جزء محدد من النص او حتى بالإمكان حتى تحديد جملة واحدة او كلمة فقط ليس لديك دراية بمعناها.

ثم ينبغي عليك أن تقوم بالنقر على الماوس من اليمين وتعيين الخيار الدي أصبح متاحا في القائمة التي تم عرضها لك translate to xxxx وذلك لإعطاء الاذن للمتصفح من اجل القيام بعملية الترجمة بشكل جزئي.

سيقوم متصفح غوغل كروم بعملية إظهار النص الذي تمت ترجمته في الجهة العلوية من الصفحة بداخل نافذة منبثقة، سيكون متاح لك إمكانية قراءة هذا النص الذي تمت ترجمته ولكن ليس بالإمكان القيام بنسخه او حتى إظهاره في موقع Google Translate مع وجود خيارا متاح فقط وهو القدرة على عملية ترجمة جميع ما يوجد في الصفحة.

ولكن في حال النقر على الزر ذو النقاط الثلاث من خلال النافذة أو من خلال خيارات الإضافة كما موضح لك سيكون متاح لك إمكانية تغيير اللغة التي ترغب في ترجمة النصوص إليها في حال وجود الرغبة للقيام بذلك. 

والآن نكون وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا كيفية تفعيل ميزة ترجمة النص المحدد على Chrome، حيث يجب الاخذ بعين الاعتبار أن هذه الميزة التي تم توفيرها هي أحد الخواص البسيطة التي تمنحك القدرة على القيام بتعيين اي فقرة من النص او كلمة من الصفحة ومن ثم ترجمتها الى اللغة التي تريد الترجمة إليها عبر الاستعانة "ترجمة جوجل" ويتم إظهار ما تم ترجمته في القسم العلوي من الصفحة دون إعاقة الذهاب الى صفحة أخرى، والآن نكون قدمنا كل يخص هذا الأمر حيث نتمنى أن نكون وفرنا لكم بعض المعلومات المفيدة لكم.

مواضيع ذات صله:

طرق الربح من جوجل

كيفية العمل مع جوجل من المنزل

أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل