افضل 20 منتجًا للبيع عبر الإنترنت في عام 2024

المنتجات الأكثر مبيعا على الانترنت، ثورة الانترنت غير الكثير من العادات الشرائية أدى الناس، حيث أصبح اليوم بأماكن اي شخص شراء ما يحتاجه من الانترنت، فقط باستخدام هاتفه المحمول.

وفي بداية الأمر عندما تحول الشراء من الطرق التقليدية إلى طرق الشراء أون لاين، كان لدى الكثير المخاوف، خصوصاً فيما يتعلق بأمر الأمان، ولكن مع انتشار المتاجر الإلكترونية (E-Commerce) أصبحت تضمن الامان للمشتري.

هذا الأمر لم يقلل من الطلب على المتاجر والأسواق التقليدية، ولازالت لها طلب كبير، ولكن هل تعلم أن هنالك بعض المنتجات لها طلب كبير عبر الانترنت؟ وهذا ما سنتعرف عليه بالضبط وهي منتجات أفضل منتجات للبيع اون لاين.

افضل 20 منتجًا للبيع عبر الإنترنت في عام 2024

لتستطيع الانطلاق في التجارة الالكترونية، يجب أن تحاول الاطلاع على كل المنتجات التي تعرض على الانترنت والبحث عن أفضلها ومعرفة ما هي المنتجات الأكثر ربحية؟، وكلما كان المنتج منفرد كتب النجاح للمتجر الالكتروني.

ما هو التسويق الالكتروني؟

هو من فروع التسويق العامة حيث يتم الاعتماد على شبكة الانترنت في توزيع المنتجات وبيعها اون لاين.

أفضل المنتجات للبيع عبر الإنترنت

كيف تختار منتج للبيع؟ للتعرف إلى أفضل المنتجات للبيع عبر الإنترنت ومعرفة أكثر منتجات رائجة يجب النظر إن المنتجات تنقسم إلى: 

  1. الأول: المتوفر بالأسواق من المنتجات بشتى صورها ومتوفرة في معظم المتاجر.
  2. والثاني: هي الصناعات اليدوية التي يحترفها القليلون وهو من أفضل المنتجات عبر الانترنت.

والآن سنبدأ معكم بالتعرف على اكثر المنتجات بيعاً عبر الانترنت فإذا كنت تتساءل ما هي أفضل منتجات للبيع اون لاين في مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والأردن والجزائر والمغرب أو اي دولة حول العالم، إليك هذه القائمة التي تضم 20 منتج من أهم المنتجات الشائعة بيعاً عبر الانترنت لعام 2024 وهي كالتالي:

1- مجال الألبسة

يعتبر مجال الألبسة من أكثر المنتجات بيعاً في الأسواق وكذلك الأمر بالنسبة للألبسة من خلال المتاجر الإلكترونية فما على أرض الواقع ينعكس صورة طبق الأصل على الواقع الرقمي وعلى المتاجر الالكترونية، فالتجارة بقطاع الملابس كفيل أن يحقق الأرباح المرضية، الملابس أكثر المنتجات التي عليها الطلب بشكل دوري ولا يتوقف هذا الطلب.

ومع تقدم هذا المجال وبدأت شركات الأزياء بتقديم أحدث موديلات الموضة بمواسم على مدار العام، وأخذ من يهوى الموضة السعي للحصول على أحدث التصاميم مما زاد الطلب على الملابس والذي أدى على ارتفاع المبيعات.

2- الالكترونيات

مع اختلاف عادات الشعوب وطرق تفكيرهم إلا أن عالم الإلكترونيات جمع بينهم، فعالم الإلكترونيات عالم شاسع وواسع ويضم العديد من الأجهزة مثل: أجهزة الهواتف الذكية والعادية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة والعادية، شاشات التلفزيون، الراوتر وتجهيزاته.

فقد أصبح من الصعب القدرة على العيش دون هذه الأجهزة، وإن أحببت أن تكون أحد المستثمرين في عالم الإلكترونيات يجب عليك مراسلة الشركات الكبيرة أو تجار الجملة الذين قادرين على تأمين جميع الأجهزة الإلكترونية حسب الاتجاه الذي تريد المتاجرة به فهي تعتبر من أفضل المنتجات للبيع على الإنترنت ، ويجب أن تكون هذه الأجهزة ذات جودة عالية وسعر مناسب لتستطيع أن تدخل السوق الرقمي من أوسع أبوابه بمنافسة تمكنك من تحقيق نسبة مبيعات وأرباح ترضيك.

ملحوظة: تشغل تجارة الأجهزة الالكترونية في العالم العربي نسبة تقارب الخمسون بالمئة من التجارة الالكترونية بشكل عام لذلك يجب أن تكون قادرا على المنافسة في هذا العالم الكبير لأن النجاح ليس الأمر السهل.

فقط كل ما عليك اتخذ القرار بالبدء بتجارة القطع الالكترونية والبدء بدراسة جدوى مشروع بيع القطع الالكترونية لكي تكتشف خفايا هذه التجارة وتستطيع المنافسة والبدء بجمع الأرباح.

3- الاكسسوارات الالكترونية

معظم الأجهزة الالكترونية تتعرض الاكسسوارات الخاصة بها للتلف مما يستدعي أصحابها لشراء الجديد، فلو نظرنا إلى أجهزة الهواتف الذكية لوجدنا أن هناك الكثير من الاكسسوارات التي تكمل هذه الهواتف مثل: الشواحن، السماعات العادية وسماعات البلوتوث، لزقات الشاشات، بيوت الحماية، قطع غيار للأجهزة من شاشات وكاميرات وجميع ما حوى الهاتف.

فإذا أردت المضي قدما بالبدء في استيراد وبيع الاكسسوارت الالكترونية يجب عليك تأمين مستودع خالي من الرطوبة والتعامل بحذر مع هذه القطع لأنها سريعة العطب كيلا تخسر تجارتك بدءً بنسبة الأرباح وانتهاء برأس مال.

4- التجارة بالمنتجات الرقمية

وتعتبر تجارة المنتجات الرقمية من حيث المبدأ من المشاريع المربحة كثيرا على الانترنت فهي لا تحتاج إلى رأس مال فقط تحتاج إلى الخبرات، فالمنتج الرقمي ليس قطعة أو جهاز تتناقله بل هو منتج غير ملموس مثل العملات الرقمية، فلو كنت أحد المدرسين يمكنك إعطاء المحاضرات والدروس عن طريق انشاء مدرستك الرقمية على الانترنت. أو إذا كنت من مألفين الكتب الأدبية أو الثقافية فيمكنك أيضا بيع تلك الكتب الرقمية على شبكة الانترنت.

حتى لو كنت من المبرمجين سواء كانت برامج الكمبيوتر أو التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية فيمكنك أيضا برمجة هذه التطبيقات وبيعها على شبكة الانترنت كما يمكنك نشرها مجانا مع التعاقد مع شركات الكبرى لنشر بعض الإعلانات الجانبية على التطبيق وتكسب جمع الأرباح طالما التطبيق متصل بالأنترنت.

المميز في هذه المنتجات الرقمية إنك لا تحتاج إلى رأسمال بالمرتبة الأولى والثانية أن البيع يتم رقميا فلن تحتاج إلى تكبد العناء بالشحن وأتعاب الشحن، كل ما عليك تحديد هدفك ما الذي ستوفره في مشروعك والبدء بدراسة جدوى التجارة بالمنتجات الرقمية.

5- منتجات التجميل

منتجات التجميل أيضا تعتبر من المنتجات الأكثر مبيعًا أون لاين كما أنها من أسرع منتجات للبيع اون لاين حيث أصبح الاعتناء بالجمال الشغل الشاغل لجميع النساء تلك المخلوقات الرقيقة، وللمحافظة على هذا الجمال بدأت شركات التجميل والعناية بالجمال البحث عن أفكار ومشاريع تساهم في الحفاظ على هذا الجمال وبنفس الوقت السعي واراء تحقيق الأرباح بشتى صورها.

فلو كنت ممن يعتقدون أن أدوات التجميل ليس لها دور بجمال المرأة تكون من المخطئين، فالجمال لدى المرأة ينقسم إلى قسمين:

  1. الجمال الرباني من حيث الشكل والشخصية والأخلاق.
  2. والقسم الثاني هو المتممات الجمالية من مواد تجميل ولباس ومعاملة.

ولكي يكللك النجاح في تجارة منتجات التجميل ليكن شغلك الشاغل التعامل مع الشركات الموثوقة والعالمية لمنتجات التجميل والابتعاد كل البعد عن الشركات الوهمية التي تقلد المنتجات لكيلا يصيبك أذاها.

6- منتجات العناية بالأطفال

مع تطور العصور والبحث عن وسائل لإدخال الأرباح إلى الشركات بدأت هذه الشركات بالبحث على المنتجات المفيدة ولها دور كبير في حياة البشر وكان للطفل مكانا من هذه الأبحاث، فقد طورت الشركات الكثير من المنتجات لتأمن الراحة للطفل مع السعي إلى إرضاء الأمهات.

فقد تعددت تلك المنتجات وكان التطور ملحوظا من حيث الشكل والنوع ومن هذه المنتجات التي توفرها المتاجر الإلكترونية عربات المشي والهزاز وحمالات الأطفال التي سهلت على الأم حمل الطفل مع تأمين الراحة لكليهما، أجهزة مراقبة صحة الطفل مثل ميزان الحرارة الالكتروني ومستلزمات الرضاعة من أجهزة تعقيم وغيرها من الأدوات التي وضعت بصمتها في عالم الطفل لينعم بالهدوء وتخفيف الأعباء عن الأمهات.

فمنتجات العناية بالأطفال بحر شاسع يمكنك الإبحار به والتفكير ببدء انشاء متجرك الإلكتروني وتأمين البضائع من الشركات الكبرى وبيعها من خلال متجرك وكسب الربح، وتذكر دراسة الجدوى أمر مهم قبل البدء بأي عمل أو مشروع.

7- منتجات العناية بالحيوانات الأليفة

عندما تفكر بتربية حيوان أليف سينحصر تفكيرك في تأمين الطعام له وحسب ولكن بالواقع يمكنك تأمين بعض الترفيه لهذا الحيوان من خلال بعض المكملات الغذائية والملابس وحتى يمكن أن يشمل الترفيه على بعض الألعاب.

فإذا كنت ترغب في المضي قدماً بمشروع المتاجرة بمنتجات العناية بالحيوانات الأليفة، يجب أن يكون لديك الدراية الكافية بطرق التعامل مع الحيوانات ودراسة أفضل الطرق لرعايتها، والبحث عن طريق إنشاء جدوى مشروع بيع منتجات العناية بالحيوانات الأليفة: ما هي نسبة الطلب على منتجات العناية بالحيوانات الأليفة في بلدك وهل يمكن التوسع بالمستقبل وأن تزيد هذه النسبة والبحث عمن يورد هذه المنتجات بمواصفات عالمية لتكون مصدر ثقة عند أصحاب هذه الحيوانات الأليفة.

قد يهمك: أكثر المنتجات مبيعا على امازون

8- مجال الأحذية

كما ذكرنا في مجال الألبسة ما يكون بأرض الواقع ينعكس طبق الأصل على العالم الرقمي، فتجارة الأحذية يزيد الطلب عليها يوما بعد يوم وبدأت شركات الأحذية مواكبة التطور وتأمين حاجة الأسواق من شتى أنواع وموديلات الأحذية وكان للأسواق الرقمية دور كبير في نشر أحدث الموديلات أولا بأول.

ولو كنت من محبي العمل في تجارة الأحذية فهذه فرصتك بإنشاء متجرك الالكتروني والتعاقد مع شركات الأحذية العادية منها والماركات لكي يمكنك هذا من تغطية جميع حاجات الناس فهي تعد من أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت.

9- مجال الاكسسوارات والمجوهرات

تبقى الموضة مسيطرة على عقول الأكثرية من النساء فهذه الفطرة ولدت معهن وأصبحت الاكسسورات والمجوهرات من متممات الجمال لهن.

ولم تقتصر هذه المجوهرات على المصنوعة من المعادن النفيسة فقط بل شملت أيضا تلك المجوهرات المصنوعة من الفضة والذهب الروسي وحتى أصبحت بعض الاكسسورات تصنع من البلاستيك والحديد.

10- العطور بكل صورها

أصبحت العطور الشيء الأساسي بحياتنا فهي تخفي الكثير ورائها وأصبح الطلب عليها يزيد يوما بعد يوم وقد انتشرت على المتاجر الإلكترونية الكثير من الشركات العالمية والماركات والشركات المحلية.

فإن كنت ممن سيبدأ تجارته في مجال العطور عليك اختيار أجود الأنواع للعطور ونشرها عبر صفحات التواصل الاجتماع لتبني لنفسك اسما في هذا المجال وتسعى للانطلاق بمتجرك الإلكتروني ليكون جزاء لا يتجزأ من تزويد حاجة الشعوب من هذه العطور.

11- منتجات اللياقة البدنية

أصبح بناء الأجسام والتخلص من كل منظر يؤذي جمال الأجسام الأمر المهم للكثير من النساء والرجال وبدأت عملية البحث على منتجات تهب لهذه الأجسام ما تحب من أطعمة خاصة وملابس وتجهيزات رياضة.

فهذا المجال قد أخذ حيزا كبيرا في عالم الأسواق الرقمية، فإن أحببت تجربة التجارة في منتجات اللياقة فعليك الاختصاص بنوع معين من منتجات اللياقة ونشره على متجرك الالكتروني وتقديم كل ما يلزم من دعاية ونشر معلومات وغيرها الكثير لتصبح مقصدا من قبل الجميع.

12- الحرف اليدوية

تعتبر الهدية المشغولة يدويا من أغلى الهدايا نظراً لقيمتها المعنوية فلها طابعها الخاص  وبالتالي تعتبر من افضل منتجات للبع عبر الإنترنت.

ومن بين هذه الحرف اليدوية غزل الصوف سواء كان بالسنارة أو بسيخ الصوف، التحف اليدوية، الحفر على الخشب، وغيرها الكثير من الحرف.

فعند التفكير ببيع منتجك من الحرف اليدوية فقط انشر منتجك على صفحات التواصل الاجتماعي، ويجب الانتباه عندما تريد تحديد سعر المبيع لمنتجك اليدوي لا يكفي حساب تكلفة المواد الأولية وحسب ولكن يجب حساب تكلفة المواد الأولية مضافا إليه أجرة تعبك في إنجاز هذا العمل الحرفي.

قد يهمك: المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر عبر الإنترنت

13- بيع الكتب

من طبيعة الكثيرين المطالعة والقراءة والبحث الدائم عن أفضل الكتب وأحدثها، فالكتاب عصب الحياة في طلب العلم، وقد كثرت في الآونة الأخيرة المتاجر الالكترونية المتخصصة في بيع الكتب كما فعل موقع أمازون بتخصيص قسم لبيع الكتب.

14- لعب الأطفال

من منا لا يحب الأطفال وعندما يرزق أحدهم بطفل يسعى جاهدا لإدخال السعادة له وذلك عن طريق شراء مجموعة من الألعاب لتمكنه من التسلية واللعب وتشغيل العقل.

فلو كنت من المهتمين بالطفل وتحب السعي على راحته وترفيهه، فيمكنك ذلك من خلال بيع أفضل الألعاب التي تنمي تفكير الأطفال والبعد عن الألعاب المؤذية وذلك بنشرها على الشبكة الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

15- اللوازم المدرسية والمكتبية

تعتبر المنتجات المدرسية أيضا من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين فهي من ضروريات الدراسة والتعليم، فلا يمكن تلقي العلم دون وجود دفتر وقلم، فالأدوات المدرسية تمثل الكثير مثل الأقلام والدفاتر والشناتي والألبسة الموحدة وغيرها الكثير.

يتطلب بيع اللوازم المدرسية عن طريق الأسواق الرقمية بتامين أجود الأنواع من الدفاتر والاقلام وغيرها ونشرها بالإضافة الى نشر العروض.

قد يهمك: منتجات مربحة في التجارة الالكترونية

16- الديكور والأثاث المنزلي

لا تكتمل الحياة دون تأمين الفرش المناسب للمنازل وأصبحت الديكورات في تطور كبير وتعدد ت الموديلات وأصبحت كصيحات الموضة.

فإن كنت من صانعي المفروشات وأحببت التوسع كل ما عليك تأمين الكم من المفروشات الكافي لإطلاق متجرك الإلكتروني لتنعم بتوسعة تجارتك في هذا المجال.

17- الأطعمة والمشروبات

يعتبر سوق الطعام من الأسواق الاستهلاكية المربحة وبات تأمين الطلبات للمنازل من الأمور الضرورية، فإن كنت من مالكي أحد المطاعم اعمل جاهدا على إطلاق متجرك الإلكتروني لتوفير الراحة والمجهود على زبائنك بطلب أكلتهم المفضلة عن طريق المتجر الالكتروني لتصلهم ساخنة وطازجة.

18- الحلويات

الحلويات تلك المأكولات اللذيذة والتي تدل على حسن الضيافة فمن خلال المتاجر الإلكترونية أصبح بإمكانك اختيار أجود أصناف الحلويات لتصلك بشكل منفرد فقد أصبح البغجاتي من الماضي وحلت محله الأسواق الالكترونية.

19- معدات الطبخ وأدوات المطبخ

المطبخ كغيره من متطلبات الحياة لا بد أن يتوفر فيه كل ما يلزم من أدوات لتتمكن ربة المنزل من طهي أجود أنواع الطعام وقد وفرت المتاجر الإلكترونية الجهد على ربات المنازل وأصبح بإمكانهن شراء ما يلزمهن من أدوات المطبخ من خلال هذه الأسواق.

20- الأجهزة الكهربائية

توفر الأسواق الالكترونية الكثير من الأدوات الكهربائية حيث أصبح بإمكانك طلب كل ما يلزم لمنزلك من أدوات كهربائية من خلال شاشة كمبيوترك وانتظر بعض الوقت لتستلم كل ما طلبت وفي سنة 2022 أصبحت الأجهزة الكهربائية من بين أفضل المنتجات للبيع عبر الإنترنت.

وفي الختام هناك الكثير من المنتجات على الانترنت سريعة البيع ولكن ذكرنا من خلال هذا المقال أفضل 20 منتج للبيع على الإنترنت وأكثرها شيوعاً لتعم الفائدة.

مواضيع ذات صلة:

كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

تعرف على أكثر المنتجات مبيعاً في مصر