ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط السفر الى امريكا من مصر 2023

في هذه المقالة سنتعرف سوياً ما هي شروط السفر الى امريكا من مصر؟ وما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا؟ لذلك إذا كنت تتساءل عن شروط الزيارة الى أمريكا سواء للعمل أو لزيارة أحد أقربائك، أو غيرها من الأسباب، فهذا المقال مهم جداً لك. طبعاً في موضوع سابق تكلمنا عن مكاتب استخراج فيزا امريكا في مصر يمكنك الاستفادة منها إذا احتجت.

إذاً لكل من يريد استخراج تأشيرات سفر إلى للمصريين، تابع هذا الشرح الذي سنذكر لكم في شروط السفر الى امريكا من مصر في 2023.

ما هي شروط السفر الى امريكا من مصر؟

هل تطمح في السفر إلى امريكا وترغب في اكتشاف ما فيها؟

أحيطك علماً بأن الولايات المتحدة الأمريكية لديها الكثير من أجل أن تقدمه لك، فهي تتمتع بتاريخ زاخر، ومظاهر طبيعية مدهشة وحدائق عجيبة وهندسة معمارية تتمنى أن تشاهدها وتقف متأملاً بعظمة بنائها.

اذا كنت مواطناً مصرياً ترغب في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتملك ما يؤهلك لهذا السفر، هناك عدد من الشروط الموضوعة من أجل السفر إلى أمريكا من الجمهورية العربية المصرية لابد لك من معرفتها، فالحصول على تأشيرة أو فيزا إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو واحد من أصعب الفيز والتأشيرات الأوروبية التي قد تحصل عليها.

ما هي شروط السفر الى أمريكا من مصر؟

ومن خلال هذا المقال سأوضح لك ما هي أهم الشروط للسفر إلى أمريكا من مصر:

شروط السفر إلى أمركيا من مصر في ظل جائحة كورونا:

في العامين الماضيين انتشرت جائحة كورونا بشكل مخيف في كافة أرجاء العالم، مما استوجب وضع العديد من الشروط للسفر والتنقل بين الدول، ومن تلك الشروط التي وُضعت من أجل السفر إلى أمريكا من مصر هي:

  • على كافة المصريين المهاجرين إلى أمريكا أن يقدمون الوثائق الورقية أو الرقمية بأنهم أخذوا التلقيح والتطعيم بشكل كامل ضد فيروس كورونا، ويتم إظهار هذه الوثيقة قبل الصعود على متن الطائرة المسافرة.
  • على المواطنين المصريين الذين لا يملكون إثباتاً للتطعيم أن يقدموا ما يؤكد بأنهم سجلوا على اختبار الفحص ضد الفيروس في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام.

قد يهمك: مكاتب الهجرة المعتمدة في مصر

الأوراق والمستندات المطلوبة للسفر إلى أمريكا من مصر:

  • ملئ استمارة التصديق وتصديقها من وزارة الخارجية واذا كان الشخص المسافر لم يتجاوز الـ 17 عام على أحد والديه أو شخص مفوض عنه أن يشهد نيابة عنه من أجل استيفاء كافة متطلبات السفر إلى أمريكا.
  • تسليم الاستمارة بعد توقيعها وإكمالها للبدء في إجراءات السفر ضمن المطار.

خطوات الحصول على فيزا أمريكية للمصريين من أجل السفر:

  1. تعبئة استمارة DS-160 وهي استمارة من أجل طلب الفيزا الأمريكية للمواطنين المصريين، ويجب الانتباه إلى أن تكون التعبئة باللغة الانكليزية فقط.
  2. توفر جواز سفر غير منته الصلاحية.
  3. تقديم صورة بيومترية وفق القياسات المحددة ويتم حفظ الصورة على سي دي أو فلاش ديسك.
  4. سيرة ذاتية تحتوي على التاريخ التعليمي ومسيرة العمل الحالية والسابقة في مصر.
  5. دفع الرسوم المطلوبة من أجل تأشيرة أمريكا، ودفع الرسوم القنصلية للسفر والتي تُقدر بما يقارب 160 دولار، يتم الدفع في البنك التجاري الدولي ومن ثم استلام وصل الإيداع.
  6. حجز وتحديد موعد من أجل إجراء مقابلة مع السفارة الأمريكية من أجل تقديم طلب الحصول على فيزا أمريكا.
  7. الحصول على كشف حساب مصرفي للأشهر الستة الأخيرة للمسافر البالغ، واذا لم يكن بالغاً فيتم تقديم كشف حساب مصرفي للشخص المفوض نيابة عنه.
  8. سجل جنائي يحتوي على توقيف المتقدم للسفر أو إدانته في مكان ما حتى لو أنهى عقوبة إدانته أو تم العفو عنها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إحضار بعضاً من الوثائق الخاصة وفق غرضك من السفر، فإذا كنت طالباً وسفرك إلى أمريكا بغرض الدراسة فلابد من وجود النتائج والسجلات الدراسية الأخيرة لك في مصر.

أما اذا كنت عاملاً وسفرك بغرض العمل في الولايات المتحدة الأمريكية من الضروري أن تقدم خطاباً توظيفياً من الجهة التي كنت تعمل بها في الجمهورية المصرية بالإضافة إلى قسائم دفع لراتبك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبالنسبة لكونك رجل أعمال أو مدير شركة فعليك القيام بإحضار أوراق ثبوتية تؤكد منصبك في الشركة وسجل حسابي يوضح التعويضات المالية التي تتقاضاها من الشركة.

أما اذا كان غرضك من السفر هو زيارة أحد الأقارب فيجب إحضار نسخ ورقية تثبت حالة قريبك وتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية مثل شهادة تجنيسه أو تأشيرته أو البطاقة الخضراء.

وفيما اذا كنت قد سافرت إلى الولايات المتحدة مسبقاً وتريد تكرار السفر عليك فقط تقديم مستندات تدل على حالة هجرتك أو حالة تأشيرتك الخاصة.

قد يهمك: افضل مكاتب سفريات موثوقة في مصر

أسئلة المقابلة مع موظف السفارة الأمريكية الشائعة:

  • ما هو سبب سفرك إلى أمريكا؟
  • ما هي الوجهات التي تقصد زيارتها في أمريكا؟
  • هل لديك أصدقاء أو أقارب مقيمين في أمريكا؟
  • ما قيمة الأموال التي تحملها؟ وهل هي كافية للعيش في أمريكا وتغطية النفقات هناك؟

ملفات ومستندات تدعم السفر إلى أمريكا من مصر

هذه المستندات الداعمة هي واحدة من أهم العوامل التي ينظر إليها المسؤول القنصلي في السفارة الأمريكية أثناء المقابلة، ومن أهم المستندات الداعمة التي يتم النظر إليها هي الملفات المتعلقة بالعوامل الاجتماعية والمهنية والثقافية للشخص المتقدم، بالإضافة إلى النوايا والغرض المرجو من السفر إلى أمريكا والخطط والطموحات داخل جمهورية مصر طويلة الأمد.

شروط السفر إلى أمريكا من مصر لأجل العلاج الطبي:

  • إحضار تشخيص طبي من طبيب مصري يوضح حالتك الصحية ومرضك وسبب حاجتك للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • خطاب ورقي أو رقمي من جهة طبية أو طبيب في أمريكا يوضح فيه قبوله لعلاج مرضك ويشرح عن المدة اللازمة لإكمال العلاج ويحدد تكلفته وأتعابه وكافة الرسوم الإضافية للعلاج.
  • تقديم بيان من المؤسسات أو الأشخاص الذين تكفلوا بدفع تكاليف السفر العلاجي والرسوم والمصاريف الطبية، ويتم من خلال هذا البيان تأكيد المسؤولية المالية وضمان دفع كافة النفقات وقدرتهم على تحملها من خلال كشف لحساب بنكي أو إقرارات ضريبية للدخل.

الخلاصة

من غير السهل الحصول على فيزا الولايات المتحدة من دون تحقيق الشروط المطلوبة للسفر والتحقق من وجود كافة المستندات والأوراق المطلوبة لذلك، ولكنها دولة تستحق المحاولة والسفر إليها.

مواضيع ذات صلة:

50 دولة يمكن للمصريين السفر إليها بدون فيزا

منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين

تصنيف