ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي فرصة الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية 2023

أعزائي الكرام موضوع مقالنا اليوم سوف يكون عن البطاقة الخضراء الأمريكية، حيث الكثير يبحث عن طريقة للفوز في اليانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية وكيفية معرفة نتائج اليانصيب بطاقة الخضراء الأمريكية.

لذلك جهزنا لكم موضوع كامل في هذا المقال سنتعرف فيه ما هي فرصة الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية 2023 و ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية وماذا يحدث بعد فوزك في البطاقة الخضراء الأمريكية وأمور أخرى حول البطاقة الخضراء الأمريكية. لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

ما هي فرصة الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية

ما هي البطاقة الخضراء الامريكية؟

البطاقة الخضراء الامريكية أو تأشيرة الهجرة العشوائية هي عبارة عن تأشيرة دخول الى أراضي الولايات المتحدة الامريكية تمنحك هذه البطاقة الكثير من الحقوق منها الإقامة والتعليم وكذلك تعطيك حق العمل في الولايات المتحدة الامريكية وبصورة دائمة أيضا.

كما تمنحك هذه البطاقة إمكانية اصطحاب اسرتك معك من اجل العيش في الولايات المتحدة الامريكية بشكل دائم.

سيتم اعطائك من خلال البطاقة الخضراء الامريكية مثل الحقوق التي تعطى للمواطنين الأمريكيين الا ان الفرق الوحيد يكمن في حال اردت العمل حيث يتم وضع الشروط ان تكون جنسيتك أمريكية.

كما انه في حال تم قبلك الاخلال بالشروط الخاصة بدفع الضرائب وفي حال اختراقك للقوانين سيتم ترحيلك على الفور.

ما هو يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية؟

هي عبارة عن مسابقة تدار من قبل الخارجية الامريكية حيث يحق من خلالها للأشخاص من بلدان أخرى التقدم الى اليانصيب المطلوب منك هو إعطاء معلوماتك الشخصية مع ارفاق صورة شخصية لديك تتم هذه المسابقة سنويا تستطيع الاحتفاظ برقم دخولك ليتيح لك فيما بعد ان كنت من ضمن الفائزين ام لا.

ما هي متطلبات المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء؟

بكل بساطة يمكنك التقدم الى يانصيب البطاقة الخضراء الامريكية بمجرد ان كان في حيازتك شهادة ثانوية عامة على الأقل او ان يكون لديك خبرة تدريب في وظيفة ما كما يجب ان تكون في كامل صحتك وسجلك خالي من الجرائم والاهم يجب ان تكون قد ولدت في احد الدول التي يحق لها التقدم الى يانصيب البطاقة الخضراء.

ان السبب وراء عدم السماح لبعض الدول بالمشاركة في هذه المسابقة هو انه بعض الدول قامت بإرسال 50000 شخص الى أراضي الولايات المتحدة الامريكية خلال الخمس السنوات السابقة.

قد يهمك: طريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2023-2024

ما هي فرصك للفوز تبعا للبلد التي تنتمي إليها؟

ان العامل الرئيسي الذي يلعب دورا كبيرا للفوز في هذه البطاقة يعود للبلد الذي تنتمي اليه.

وفي هذه الفترة يتم منح الفيز الى ست مناطق:

اوربا وافريقيا واسيا وامريكا اللاتينية وامريكا الشمالية واوقيانوسيا.

في حال تم من قبل احد المناطق ارسال اقل من 1/6 من عدد الوافدين الى الولايات المتحدة الامريكية خلا 6 سنوات التي مضت ففي مثل هذه الحالة سيتم تصنيف هذه المنطقة بأنها ذات معدل قبول قليل في هذه الحالة فان نسبة الفيز ذات التنوع سيتم تعيينها الى المجموعة التي ذات معدل القبول القليل وذلك كنسبة من الوافدين الجدد من المجموعة ذات معدل القبول العالي.

كما انه يتم منح الفيز يما يتوافق مع عدد الأشخاص المقيمين في المنطقة وبالتالي فان فرصة فوزك بالبطاقة الخضراء الامريكية سوف ترتفع بشكل كبير في كان كنت وافدا من البلدان التي معدل القبول فيها قليل دون الاخذ بعين الاعتبار عدد السكان.

ما هي فرصك في الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية؟

على العموم يوجد اختلاف في عدد المتقدمين الى يانصيب البطاقة الخضراء كل عام حيث انه في عام 2012 قد وصل عدد الأشخاص المتقدمين الى 19 مليون في حين انخفض عدد المتقدمين الى اليانصيب البطاقة الخضراء الى 14 مليون في عام 2015 ام في عام 2017 فقد وصل عدد المتقدمين الى 9 مليون متقدم في كل سنة يتم منح هذه البطاقة الى 50000 يتم اختيارهم من حوالي 125000 متقدم الا حوالي نصف هذا العدد تبوء محاولتهم بالفشل حيث انهم لا يحققون الشروط اللازمة للقدوم الى أراضي الولايات المتحدة الامريكية.

وكما ذكرنا أعلاه في حال كان عدد الأشخاص الذين قاموا بالتقدم في المنطقة الواحدة ليس كبير في هذه الحالة سوف تزداد فرصة حصولك على هذه البطاقة بشكل كبير الا انه ليس بالإمكان معرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بالتقدم حتى يتم الكشف عن معدلات اليانصيب السنوية كما يجب الاخذ بعين الاعتبار ان نسبة الحصول على هذه البطاقة سوف ترتفع في حال كنت متقدما من منطقة اوقيانوسيا.

قد يهمك: شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023

كيف تزيد فرصك في الفوز بالبطاقة الخضراء؟

لن تستطيع عموما التدخل في نتائج يانصيب البطاقة الخضراء ولن تتمكن من التقدم اليها لأكثر من مرة خلال السنة الواحدة حيث سيتم رفضك في حال القيام بذلك لكن بإمكانك التقديم في حال زواجك ولزوجتك او احد افراد عائلتك وفي حال تم قبول احدهم فإمكانه جلب عائلته والأولاد ما دون 21 سنة.

في حال حصول احد افراد عائلتك على يانصيب البطاقة الخضراء يستطيعون كفالتك للقدوم الى الولايات المتحدة الامريكية وبالتالي فان فرصة فوزك باليانصيب سوف تزداد في حال حصول والديك على البطاقة الخضراء او احد اولادك اذا كان في عمر يفوق 21 عام يستطيع عمل ذات الشيء.

في حال قدومك بالجنسية التي تتمتع بها او في حال قدومك بجنسية زوجتك بالامكان تعييين اذا كانت الدولة التي قدمت منها من صنف المناطق المنخفضة التي لا يأتي منها العديد من الاشخاض على سبيل المثال منطقة اوقيانوسيا.

كيف تعرف في حال ربحت في البطاقة الخضراء الأمريكية؟

من اجل حصولك على نتيجتك لمعرفة اذا فزت ام لا فأنت بحاجة الى الدخول الى الموقع الالكتروني الذ قدمت الطلب عن طريقه ولكن يجب دوما الاخذ بعين الاعتبار انه سوف يلزمك رقم الدخول الخاص.

ان النتائج تظهر في شهر مايو بعد العام الذ قدمت فيه (مثلا لو قمت بالتسجيل في شهر ديسمبر من عام 2020 سوف تتمكن من الاستفسار عن حالتك في شهر مايو 2021).

كما تحدثنا أعلاه يوجد العديد من الأشخاص حيث ان اعدادهم تتجاوز اعداد الفيز المتوفرة الا ان اغلبهم لا يقوموا بمماثلة الأسس والمعياريات المعتمدة وهذا يعني انه في حالة ان لم تفز ولم تكتن ضمن الفائزين الا انه يجب التأكد من فترة لأخرى خلال مثل السنة لأنهن يكون قد اختاروا اشخاص أخرى في فترات قادمة.

قد يهمك: منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

ما الذي عليك فعله في حالة الفوز في البطاقة الخضراء؟

قد يتساءل البعض ماذا يحدث بعد القبول في اللوتري؟ اذا كنت من ضمن الفائزين في البطاقة الخضراء الامريكية فانه يمكنك الحيازة عليها وستوفر الكثير من الارشادات كما انه عليك ان تملئ الكثير من الأوراق المطلوبة منك كما انه يجب اثبت عدم اصابتك بأي مرض مزمن وليس عليك اية جرائم كما من المفروض تسديد رسوم فور القيام بتقديم الأوراق الخاصة بك الى الحكومة الامريكية سيكون الخيار الأمثل لك ان تقوم بتوكيل محامي للتحقق ان كل الأمور تجري بالشكل الأمثل.

ما الذي عليك فعله ان لم تفز؟

ان لم تكن ضمن الفائزين من المفروض العودة للمحاولة في وقت لاحق عليك ان تحاول في العام القادم كما انه يوجد الكثير من الفيز التي تمنحك الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية ام عن طريق فيزا عمل او لإكمال الدراسة اذا كنت فعلا ترغب في القدوم الى الولايات المتحدة الامريكية قم بتجربة اكثر من طريقة متوفرة امامك من الحصول على رغبتك.

إلى هنا أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله فرص الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

التواصل مع جمعيات خيرية عالمية

كيفية التسجيل في منظمة الهجرة الدولية

أسهل 7 طرق للهجرة إلى امريكا