افضل العاب ذكاء للاندرويد وللايفون 2024

هل تبحث عن أفضل العاب الذكاء للاندرويد أو للايفون بدون نت؟ وتتساءل ما هي افضل لعبة ذكاء للكبار أو للصغار؟ وذلك من أجل قضاء وقت ممتع ومفيد؟ إذا أنت في المقال المناسب، حيث سنتعرف في هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم" على قائمة تضم أفضل ألعاب ذكاء بدون نت على الجوال.

حيث توجد الكثير من العاب ذكاء مجانية على متاجر جوجل بلاي وابل ستور، وهذا الألعاب تساعد على تنشيط أنسجة الدماغ وتقوية التفكير والتركيز، فهي ليست مجرد ألعاب للترفيه، حيث يوجد الكثير من عشاق الغاز الألغاز يريدون تنزيل العاب ذكاء بدون نت 2024 ويبحثون عن أفضل تطبيق ألعاب ذكاء، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

افضل العاب الذكاء للاندرويد والايفون 2022

افضل العاب الذكاء للاندرويد والآيفون لعام 2024

في وقتٍ نقضي العديد من الساعات منه في القيام بأعمال قد لا تتطلب المجهود الذهني الكبير فان ادمغتنا تحتاج الى التمرين بين الفترة و الأخرى و انسب طريقة لذلك هي القيام بأعمال تحتاج مجهود عقلي يمكننا من التفكير و تطوير المهارات التي تخصه لكن كيف يمكننا ذلك.

جميعنا عملنا في الصغر على لعب العاب تنمي تطور الدماغ و تحفزه على التفكير فلماذا لا يمكننا ان نقوم بالأمر نفسه في أوقات الفراغ التي نقضيها في معظم الأحيان وراء الشاشات.

هناك باقة كبيرة من الألعاب التي تحفز عمل الدماغ و تدفعه الى القيام بالعمليات المنطقية و تحثه على التفكير بحلول للمشكلات حيث ان هذه الأشياء تعتبر تمرينات مجدية للعمل على تحسين قدرات الدماغ على التفكير المنطقي و الادراك و زيادة سرعة البديهة لدى الشخص بغض النظر عن العمر و مستوى الذكاء فان هذه التمارين العقلية تؤدي نتائج إيجابية دائما حيث ان الدماغ كاي عضو الى الانسان يحتاج الى التحفيز و التدريب لزيادة القدرة الإنتاجية له بشكل دائم و مستمر.

لهذا السبب اقدم لكم اليوم باقة من افضل الألعاب التي يمكنكم استخدامها بغرض التسلية و تنشيط الدماغ و تدريبه وقت واحد دون الحاجة لمغادرة مقاعدكم ابدا.

لعبة Logic master

تعد هذه اللعبة من افضل العاب الذكاء وامتعها للايفون وللاندرويد، حيث تقدم لك باقة من الالغاز المميزة و الغريبة التي تحتاج الى تفكير عميق لحلها أحيانا فهي تعمل على زيادة حس الادراك لديك من خلال هذه الالغاز فتدفعك للتفكير بحلول غريبة أحيانا ولكن قد تكون فعالة.

يمكن تصنيف هذه اللعبة من الألعاب الصعبة نسبيا حيث ان الالغاز تزداد صعوبة في من وقت الى اخر.

يمكنك تحميل هذه اللعبة على هاتفك المحمول الاندرويد او الايفون بسهولة و يمكنك استخدامها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت في يمكنك لعبها في أي وقت كان.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

رابط تحميل اللعبة للايفون

لعبة Build a bridge

تعتبر احسن ألعاب الذكاء على الجوال، فهي من الألعاب المميزة في عالم الاب الذكاء فهي تخرج افضل ما فيك من الحس الفيزيائي حيث تكلفك بمهام بناء حسور متينة و آمنة لعبور المركبات المختلفة فيجب عليك العمل على توصيل القطع  في اماكنها المناسبة و ربطها بطريقة تجعل من الجسر صالحا لعبور هذه المركبات لكن كن حذرا عليك اختيار نقاط الوصل المناسبة لذلك عليك التخطيط جيدا لهذا الجسر والا سوف ينهار استخدم ابداعك في تحقيق النجاح في هذه اللعبة.

تتوفر هذه اللعبة أيضا لأجهزة الاندرويد و الايفون. و يمكنك اللعب دون الحاجة للوصول الى الانترنيت.

لعبة Brain dots

أيضاً لعبة Brain dots تعد من أجمل ألعاب الذكاء للايفون وللاندرويد لعام 2024 بالرغم من بساطة الفكرة من هذه اللعبة الا انها تدفعك للإدمان على اللعب عليها في بعض الأحيان. فهي لعبة يمكن ان تجعلك متحمسا دائما للعب بسبب ما تقدمه من الغاز ذات طبيعة بسيطة لكن قد تكون صعبة الحل.

تقوم اللعبة على فكرة وجود كرتين في مكانين مختلفين من الشاشة مهمتك هي القيام  برسم شكل معين قادرة على جعل الكرتين يلتقيان في نقطة واحدة. لا تظن الامر سهل لهذه الدرجة من الممكن ان تكون الألغاز أحيانا صعبة الحل لذلك فكر جيدا واستعد لواحدة من افضل الألعاب في هذه الفئة.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

رابط تحميل اللعبة للايفون

قد يهمك: ما لا تعرفه عن ألعاب الفيديو Video Games

لعبة Vovu

لعبة ذكاء لا يمكن انكار صعوبة بعض المراحل فيها ابدا الا انها تقدم تحديات مميزة و تحفز اللاعب على التفكير وإيجاد الحلول بشكل منطقي و مبدع أيضا حيث تقدم لك هذه اللعبة الغاز معينة و مهمتك هي إيجاد و المسار المثالي للدائرة الاصلية.

هل تملكتك الحيرة من الان؟ لا تقلق ستقدم لك اللعبة في البداية برنامجا تعريفيا. لكي تعرف الطريقة المثالية لتحريك الدوائر و إيجاد المسار المثالي.

توفر اللعبة لك تجربة لعب مميزة دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

لعبة Mekorama

تعد هذه اللعبة المميزة من اللعاب الذكاء للاندرويد والايفون المناسبة لجميع الاعمار على اختلافها.

فهي لعبة ذات طابع يتميز بجعل القدرة على الادراك افضل لدى اللاعب مع تقدمه في المستويات رغم زيادة صعوبة المهمات الا ان التطور الذهني الذي تحفزه هذه اللعبة يجعل الانسان ذو قدرة على إيجاد الحلول.

تتمثل مهمتك بالقيام بإيصال الروبوت الى محطته وذلك عبر مبنى متحرك على شكل متاهة حيث انها الطريق للوصول الى المحطة المطلوبة.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

رابط تحميل اللعبة للايفون

قد يهمك: رابط تحميل لعبة بوب كات POPCAT للاندرويد وللايفون

لعبة Aquavias

لعبة متميزة من حيث الفكرة و التصميم حيث انها تقوم على فكرة ان المهمة المطلوبة منك هي إيصال المياه من البحيرة الى المدينة عبر قنوات و انابيب عليك توصيلها و ابتكارها و كذلك إيصال المياه بين اطراف المدينة و معالمها الضخمة التي تحتاج الى المياه و بين المعالم والمنازل أيضا أي انها تحتاج الى خطة متكاملة لبناء هذه الشبكة و تصميمها بشكل يمنع جفاف المياه أيضا كتحدي اخر يضاف الى قائمة التحديات المطلوب منك تجاوزها بأسلوب مبتكر.

ويمكنك استخدام مخيلتك بشكل كبير في هذه اللعبة حيث انها تحتاج الى ذلك لإتمام المراحل المتقدمة و الصعبة بها.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

رابط تحميل اللعبة للايفون

Rube's lab

اذا كنت تبحث عن تحميل ألعاب ذكاء للأطفال، فهذه لعبة مناسبة للأطفال و الكبار أيضا تحفز اللاعب على استخدام خياله و الاعتماد على المنطق في نفس الوقت بحيث يتم توظيفهما من اجل القيام بحل اللغز بطريقة مبتكرة حيث ان اللاعب سيقوم بتوظيف مهاراته لإتمام المهمة بشكل صحيح و سليم.

رابط تحميل اللعبة للاندرويد

رابط تحميل اللعبة للايفون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح قدمناه لكم عبر موقع تقني دوت كوم الذي تعرفنا من خلاله على افضل العاب الذكاء للاندرويد والايفون 2024 قم بتجربة اللعبة ان كنت تريد اختبار قدرات خيالك و حدوده.

مواضيع ذات صلة:

افضل العاب حروب على الموبايل لعام 2024

أفضل 18 لعبة مذهلة على متجر غوغل بلاي لنظام أندرويد

افضل العاب سيارات 2024 قيادة سيارات حقيقية

وأخيراً تحميل لعبة gta 5 mobile للاندرويد في 5 دقائق فقط