7 أفكار مشاريع متوسطة مربحة جدًا 2024

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم في هذا المقال افضل أفكار مشاريع متوسطة مربحة جداً ، وافكار مشاريع ناجحة برأس مال متوسط، والتي تعتبر مشاريع ناجحة في السوق وليست عليها منافسة كبيرة.

فإذا كنت تتساءل ايه افضل مشروع الواحد ممكن يعملها وتتساءل كيف تستثمر 200 ألف أو 500 الف ولا تعرف كيف اجد افكار مشاريع؟ فإننا ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم "7 أفكار مشاريع متوسطة ومربحة جدا في 2024".

فإذا كنت تبحث عن فكرة مشروع برأس متوسط في مصر أو السعودية أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو سوريا أو سلطنة عمان أو السودان أو قطر أو البحرين أو الكويت أو اليمن، أو دولة عربية أو أجنبية، فإن جميع المشاريع والاستثمارات التي سنذكرها ناجحة بها.

7 أفكار مشاريع متوسطة مربحة جدًا

أفكار مشاريع متوسطة مربحة جدًا 2024

أخذت المشاريع الصغيرة والمتوسطة مكانتها في اقتصاد الدول النامية وبدأ الاهتمام بها نظراً لتدخلها الإيجابي في الدخل القومي كما أنها تساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقوم بالولوج في الأسواق الإقليمية وحتى الدولية.

كما أن الاستثمار في المشاريع المتوسطة بالرغم من تكاليفه الباهظة يعد أفضل من المشاريع الصغيرة لقدرة المشاريع المتوسطة على تحقيق أرباح ضخمة لسرعة انتشارها حيث أن المشاريع المتوسطة تعادل في أرباحها عشرة أضعاف المشاريع الصغيرة.

وسنقوم بتقديم بعض من المشاريع المتوسطة ولمختلف القطاعات والتي تمكن أصحاب رؤوس الأموال بانتقاء المناسب منها.

1- مشروع إنتاج زيت الزيتون

أن إنتاج زيت الزيتون هو من المشاريع المتوسطة المربحة كما أنه من المنتجات الهامة والمطلوب في الأسواق العالمية لميزاته وفوائده العديدة.

حيث يجب في بادئ الأمر العمل على توفير وتأسيس مساحة 600 متر مربع ليكون مصنعا لإنتاج زيت الزيتون النقي ليتم بعدها تسويقه عبر الأسواق المحلية ومن ثم إلى الأسواق المجاورة ليتم بعدها دخوله إلى الأسواق العالمية.

فإنتاج زيت الزيتون كمشروع متوسط يتميز بأرباحه الكبيرة على مدار العام.

2- مشروع الأبنية السكنية والأبنية الإدارية

تعد فكرة البناء من المشاريع المتوسطة المربحة حيث يتم العمل على شراء موقع جغرافي جيد والقيام ببناء مباني وأبراج سكنية ليتم بعدها طرحها على للتجارة وبيعها بيوت للسكن أو ممكن أن تكون مبنى إداري وهي من أكثر المشاريع ربحا.

حيث أن هناك مشكلة وحيدة في هذا المشروع كون لا يعود مربحه على العموم بل لفئة معينة كما أنه يتطلب أموال كثيرة جدا.

فعند توفر المال الكافي للقيام بهذا المشروع على أكمل وجه من شراء قطعة الأرض والبناء عليها فحتما سيكون الربح مضمون وعندما لا يكون هناك المال الكافي فمن الممكن الاستعانة بشريك في المشروع لتقاسم الأرباح في النهاية.

قد يهمك: مشاريع لا تعرف الخسارة : 6 مشاريع مستحيل أن تخسر

3- مشرع الاستيراد والتصدير

يعتبر الاستيراد والتصدير من المشاريع المربحة بحيث يمكن انشاء شركة استيراد وتصدير لا يكلف الكثير من المال، فمن الممكن تأسيس شركة استيراد وتصدير ذو حجم متوسط وهي عبارة عن استيراد بعض البضائع من الأسواق الخارجية لطرحها في الأسواق المحلية كما تصدير المنتجات المحلية ذات الجودة العالية إلى الأسواق العالمية.

4- الاستثمار في الخارجية

بعض الدول الكبرى تمنع الاستثمارات الصغيرة على أراضيها لتبقى على استثمارات كبيرة كما أن هناك بعض الدول لا تمانع بالاستثمار مهما كان راس المال كبيرا أم صغيرا.

ولمثل هذه الاستثمارات التي يكون فيها راس المال متوسطاً تكون المنافسة منخفضة وعوامل النجاح رائعة.

ويجب على المستثمر أن يكون متأهبا للمغادرة والاستثمار خارج البلاد مع الاخذ بأهمية الدراسة والفرصة مسبقا.

قد يهمك: مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

4- شركات البرمجيات

تعد البرمجيات لغة العصر حيث تقوم شركات البرمجة بالعمل على صناعة البرامج والتطبيقات واستخدام التكنولوجيا ومواكبتها باستمرار والمنافسة القوية تعمل على زيادة الأرباح تعد البرمجيات من الأكثر المشاريع المرغوبة كما أنها مشاريع مستقبلية.

5- مصنع البطاطا والوجبات السريعة

مطاعم الوجبات السريعات الكافيهات المنتشرة في كل مكان حيث ان معظم هذه المطاعم تقوم بتقديم البطاطا المقلية كما أن البطاطا المقلية مطلوبة وبشدة.

ومن هنا يمكننا العمل على تأسيس مصنع لصناعة البطاطا وطرحها في الأسواق المحلية وتوريدها بشكل مباشر للمطاعم والكافيهات بنسبة اكبر من توريدها إلى تجار ووكلاء.

6- تبني أفكار مربحة

أن من المتعارف عليه بين المستثمرين بأن هناك تبني أفكار والعمل عليها لتكون مشاريع ناجحة فمن الممكن شراء عقار أو محل تجاري للقيام ببيعه مستقبلا بسعر أعلى وهي فكرة ممتازة كونه من خلاله يمكن شراء مشروع بكون قائم وتحقيق أرباح جيدة حيث يمكن في هذا المجال الاعتماد على مستشارين جيدين في هذا المجال.

قد يهمك: أفكار مشاريع مستقبلية مربحة جداً

7- مشاريع الصناعية

أن فكرة الصناعة هي فكرة رائعة في شتى المجالات كونها تعود بالفائدة لكافة الأطراف وتدعم الاقتصاد الوطني من خلال العمل على تخفيض نسبة الاستيراد حيث يؤدي إلى خفض نسبة الإنفاق للعملات الأجنبية بل تساهم إيجابا بارتفاع إدخال العملات الأجنبية لخزينة الدولة من خلال التصدير.

والمشاريع الصناعة تمتاز بفائدتها الكبيرة فهي تعمل علة تخفيض نسبة البطالة في المجتمع كون المشاريع الصناعية تتطلب أيدي عاملة كثيرة وهي بالمحصلة تعود بالربح لكافة الأطراف أن كانت للفرد أو للمستثمر وأحيانا تكون الأرباح اكثر بكثير من الأرباح التي تجنيها المشاريع التجارية.

ومن أفضل المشاريع الصناعية التي تكون فرصة النجاح كبيرة والربح مضمون على سبيل المثال إنشاء مصنع مسامير صلب كونه يتميز بأنه سلعة مطلوبة بشدة من قبل الشرائح الصناعية فهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة المبيعات وارتفاع الأرباح.

كما أن إنشاء مصنع لتصنيع أقلام الرصاص من المشاريع المتوسطة الرابحة حتما لكونها سلعة مطلوبة كما أن تسويقها سهلا ولا يوجد من خلاله أية صعوبات.

للمزيد: افضل 9 مشاريع مصانع مربحة وغير مكلفة

الخلاصة

مما سبق نستنتج أنه ومن خلال عرضنا لمجموعة من المشاريع المتوسطة والمختلفة في مجالاتها تقوم بتقديم المنتجات ذات الكلب المرتفع لتحقيق أرباح كبيرة.

ولكن يتوجب على كل مستثمر قبل القيام بأي مشروع العمل على دراسة مسبقة له كما العمل على دراس الأسواق والاقتصاد ليكون الربح مضمون بالإضافة لكسب السمعة الحسنة والتعامل السليم مع العملاء واستقطاب خبرات كبير في مختلف المجالات يجعل النتائج في أدقها.

مواضيع ذات صلة:

أكثر استثمارات ربحاً في العالم

استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

مشروع بدخل شهري مليون