كيف تعرف من قام بحظرك على انستقرام (طرق مضمونة 100%)

معظم مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها انستقرام لا تقوم بإرسال إشعار لمستخدميها عندما يقوم صديق بحظرهما، وقد يكون السبب من باب ألا يشعر الشخص بحزن أو صدمة تجاه الشخص الذي حظره. وبغض النظر عن السبب، فلا توجد طريقة رسمية إلى الأن تستطيع من خلالها معرفة من حظرك على انستقرام. إلا أن هنالك خطوات وبرامج تمكنك من معرفة الشخص الذي حظرك على انستقرام أو تعطيك دلائل على شخص معين.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اعرف من قام بحظري على الانستقرام أو ماذا يعني المستخدم غير موجود في الانستقرام وتريد معرفة الأشخاص الذين حضروك، فإن هذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على أهم خطوات لمعرفة من قام بحظرك على انستقرام بسهولة.

كيف تعرف من قام بحظرك على انستقرام بسهولة

في الوقت الذي طغت فيه الهواتف الذكية وغزت أسواق العالم، هرت العديد من أنظمة التشغيل التي بدأت بالـ Java، ليتبعها لاحقا نظام التشغيل Sympione system ، وكذا حتى وصلنا الى نظام التشغيل الـ Android وإصداراته المتنوعة والـ iOS نظام التشغيل الأكثر أمان وموثوقية على مستوى العالم.

وبتطور أنظمة التشغيل تطور التطبيقات ومن بينها تطبيقات التواصل الاجتماعي من أمثال الـ Facebook وTwitter وInstagram وWhatsApp وTelegram وSnapchat وغيرها من التطبيقات الأخرى التي لاتعد ولا تحصى.

ولعل أبرز التطبيقات السابقة هو الـ Instagram الذي يتبع اليوم الى شركة METAVERS والتي تضم مجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى مثل الـ Facebook وWhatsApp، حيث يعتبر الـ Instagram اليوم منصة إجتماعية متكاملة تهدف الى انشاء ألبوم صور خاصة بك يضم فئات متنوعة من الصور ومقاطع الفيديو المرئية القصيرة المدة، يمكنك مشاركة المنشورات الخاصة بك على انستغرام في باقي منصات الـ METAVERS الشريكة كما يتيح لك الـ Instagram نشر الحالات القصيرة والتحدث مع الأشخاص والأصدقاء.

لذلك تجد العديد من المستخدمين يبحثون عن كيف اعرف اللي مسوي لي بلوك في انستقرام أو معرفة الأشخاص الذين حظروك ومعرفة من قام بحظرك على أنستغرام، وأهم برنامج يخليك تعرف مين معطيك بلوك، وما هو سبب اختفاء حساب الانستقرام، ومن عمل بلوك رسائل انستقرام.

وهي مجموعة المعلومات التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا تابع الاطلاع والقراءة معنا.

حظر المستخدمين على منصة Instagram

تطور Instagram إلى شبكة اجتماعية مع أشخاص مهتمين بالخصوصية والأمان، للتعامل مع هذه المخاوف، أضاف Instagram العديد من ميزات الأمان مثل الملفات الشخصية الخاصة والتحكم في رؤية حقوق الطبع والنشر للموسيقى والإبلاغ عن البريد العشوائي وحظر المستخدم.

أفضل شيء في حظر شخص ما على Instagram هو أن الشخص الذي حظرته لن يكون لديه أي فكرة، لن يتمكنوا من رؤية منشوراتك أو التعليق عليها، عادة يحظر Instagram الحسابات ولكن لعدة أسباب ومنها مايخالف سياسة الخصوصية الخاصة بها، لذلك من المهم معرفة من قام بحظرك حتى تتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب. 

من بين الحسابات التي تقوم الـ Instagram بحظرها هي الحسابات التي تنشر تعليقات غير مرغوب فيها أو حملات تسويقية تشغل مساحة كبيرة.

 في حال تم حظرك هنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة من قام بحظرك على الـ Instagram، بكل سهولة وبساطة.

قد يهمك: كيف اخفي ظهوري في الانستقرام للايفون والاندرويد

طريقة معرفة من قام بحظرك على انستقرام

هنالك مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة من قام بحظرك على منصة الـ Instagram وهي على الشكل التالي:

1. تطبيق X profile لمعرفة من حظرك على انستقرام

برنامج كشف البلوك في الانستقرام مجانا, يعتبر التطبيق من بين التطبيقات التي تعتبر تحليلية تمكنك من الحصول على مجموعة متكاملة من البيانات والإحصاءات والتي تقوم بمراقبة حسابات المتابعين النشطين والمستخدمين، من بين العديد من المميزات التي توفرها التطبيقات التحليلية هي معرفة من يقوم بحظرك على الـ Instagram، ومن يقوم بإخفاء البيانات والبوستات عنك ويحجب عنك بعض المعلومات.

طريقة استخدام الـ X profile

هنالك مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها لتحقيق أفضل استفادة من التطبيق في كشف من قام بحظرك وهي على الشكل التالي: 

  • قم بالدخول الى متجر التطبيقات وتحميل نسخة البرنامج من خلال النقر على الرابط التالي: X profile.
  • سيطلب منك التطبيق تسجيل حساب الـ Instagram الخاص بك وقم بمنح جميع الأذون المطلوبة للتطبيق.
  • من مجموعة الاعدادات التي يتيحها التطبيق إمكانية الوصول الى التحليلات ومن ثم انقر على كلمة حظر.

ملاحظة: عند النقر على الخيار سيظهر لك الـ Instagram كل الحسابات التي قامت بحظرك، في حال استخدام النسخة المدفوعة سيسمح لك التطبيق بفك الحظر.

قد يهمك: كيفية الربح من مقاطع ريلز Reels على الانستقرام

2. معرفة من حظرك على الانستا من خلال الحساب الشخصي

من المحتمل أن الشكوك تساورك في أن شخص ما قد حظرك على Instagram ، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب التحقق منها لتحديد ما إذا قد تم حظرك بشكل فعلي:

  • قم بالدخول الى صفحته الشخصية أو الملف الشخصي الخاص به وحاول إعادة المتابعة في حال عدم المقدرة على المتابعة تعتبر محظور.
  • في حال كان الحساب الخاص بالشخص مفتوح الحقوق ويمكنك الاطلاع على محتوياته ولم تظهر لك تلك المحتويات هذا دليل أخر على أنه حظرك.
  • لن تعرض سلسلة المحادثة اسم المستخدم بعد الآن ولن تعرض أي رسائل وسيظهر لك مكان اسم المستخدم أول حرف من إسمه بالإنجليزية.

3. تطبيق Followers Insight

برنامج وتطبيق سهل الاستخدام يمكنك من خلاله اكتشاف الحظر على الـ Instagram، يقدم لك التطبيق العديد من الميزات فهو ليس محصور بكشف الحظر بل تقديم التحليلات والبيانات ومعرفة من ألغى متابعتك، كما تعطيك التريندات الأكثر تفاعل ومتابعة على Instagram.

طريقة العمل على Followers Insight

قم بتحميل التطبيق من خلال النقر على الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.followers.insightmaster&hl=en_IN&gl=US.

قم بالولوج الى التطبيق الذي سيطلب منك المقابل تسجيل حساب الـ Instagram الخاص بك.

سيفتح لك واجهة رسومية سهلة وبسيطة تتيح لك مجموعة من الخيارات وهي على الشكل التالي:

  • Followers gained.
  • Followers Lost.
  • Blockers.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية معرفة من قام بحظرك على انستقرام بسهولة، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أقوى هاشتاقات انستقرام لزيادة الاعجابات والمتابعين

طريقة تفعيل واتساب بدون رقم

أفضل موقع للحصول على أرقام أمريكية مجانية مع الكود

كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله أو GPS مجانا