ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التمويل العقاري في المغرب

في موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف على أفضل شركات التمويل العقاري في المغرب وتعريف شركات التمويل بالمغرب، حيث توجد العديد من شركات تمنح قض سكن والتي تقدم العديد من المميزات مثل العروض التنافسية والأسعار المقبولة، التي بدورها ساعدت في حل الكثير من العقبات التي توجه الموطنين المغاربة.

لذلك إذا كنت تبحث عن تبحث عن قرض بضمان عقار بالمغرب أو أرقام شركات تمويل عقاري ، سنقدم في هذا المقال أفضل شركات التمويل عقاري، لذلك تابع معنا لنتعرف على هذه الشركات وما هي المميزات التي تقدمها وما هي شروط قرض السكن في المغرب.

في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر فيها بلدان العالم توجه الكثير من الأشخاص الذين يسعون للقيام بمشاريع صغيرة او متوسطة للبحث عن شركات التمويل العقاري لدعم مشاريعهم التنموية في مجالات بناء العقارات او في مجالات أخرى.

لذلك توجه المستثمرون الى البنوك المنتشرة في مختلف بقاع العالم والتي تقدم قروض عقارية لدعم مشاريعهم، حيث ان معظم شركات التمويل تقدم قروضا وتسهيلات كبيرة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالمقابل فان هذه الشركات تطلب ضمانات تتناسب مع القروض والتسهيلات المقدمة من قبلها.

ونظرا لتعدد الشركات المتواجدة سنقدم لكم افضل شركات التمويل العقاري في المغرب العربي ونضع بين ايديكم ميزات وتسهيلات كل شركة.

ما هي فوائد القرض العقاري؟

  1. ان اول شيء يخطر في بال المستثمر عند بحثه عن شراء عقار او بناء عقار او البدء بمشروع والتقدم لقرض عقاري هوي ثمن القرض، لان العقارات تحتاج مبالغ مالية ضخمة وليس من السهولة بمكان توافر هذه المبالغ بسهولة وبدفعة واحدة.
  2. ان القروض العقارية تسمح للمستثمر الاستفادة من العقار بشكل سريع وسهل ومن الضروري ان يكون تسديد مبالغ القرض على دفعات وفترات طويلة ومرنة وسهلة.
  3. من اهم ميزات القروض العقارية ان يكون التمويل الخاص بالقرض يغطي القيمة شبه الكاملة للعقار تقريبا حتى حد 75% ل 85% من القيمة الكاملة للعقار.
  4. ان تكون فترات تسديد القرض مرنة وطويلة وان يسمح للمستثمر ان يتحكم هذه الفترات وفقا لما يناسبه.
  5. ان يتمكن المستثمر من ربط حسابه مع قرض التمويل العقاري وان يتمكن من استخدام الفائدة التي تحتسب على حسابه.

افضل شركات التمويل العقاري في المغرب؟

1-شركة صوفاك

هي احدى الشركات المقاولة المغربية التي تقدم لعملائها حلول للقروض، وتأسست هذه الشركة في عام 1980، وهي من أكثر الشركات الرائدة والمتطورة في سوق التمويل الخاص بالمشاريع والقروض الشخصية، تقدم هذه الشركة التسهيلات والحلول البسيطة المرنة التي تناسب الاحتياجات الخاصة بكل العملاء ولكن ضمن شروط محددة خاصة ومن اهم القروض التي تقدمها هذه الشركة:

قرض للتجهيز المنزلي:

هذا القرض مقدم للأشخاص الذين يقومون في بناء منازل صغيرة للإيجار وهي تعتبر مشاريع صغيرة وكثير من العملاء يدخلون سوق العمل من هذا الباب.

قرض الشخصي للمحلات:

هذا القرض تقدمه الشركة للعملاء الذين يريدون فتح محلات صغيرة مثل محلات صيانة الأجهزة المحمولة او محلات بيع الخضروات ويحتاجون لمبالغ صغيرة لبداية مشروعهم.

القروض المقدمة للعملاء الذين يريدون فتح مقاهي ومنتزهات صيفية.

وكل نوع من هذه القروض له ميزات خاصة به تتناسب مع نوع القرض.

2- شركة سلفين:

هي من الشركات الناشطة في التمويل العقاري، وتأسست في عام 2004، وتعتبر تابعة لمجموعة البنك المغربي، وتعتبر هذه الشركة من الشركات المدرجة في سوق الدار البيضاء وتقدم هذه الشركة الكثير من الخدمات المتنوعة لعملائها وتغطي هذه الخدمات مجالات كثيرة ومتنوعة، واهم القروض التي تمنحها هذه الشركة لعملائها هي القرض الشخصي الذي يكون ضمن شروط سهلة.

3- شركة الأمانة للتمويل الأصغر

هذه الشركة تعتبر جمعية غير ربحية، أيضا تدعم القروض الصغرى، وتأسست عام 1995، وأيضا تعتبر من الشركات الرائدة في المغرب حيث تقوم بتقديم خدماتها عن طريق شبكة ضخمة من الوكالات على صعيد المغرب، وتقدم خدماتها في كل المدن والريف المغربي وتقدم العديد من القروض مثل القروض التضامنية والفردية، وأيضا تقدم خدماتها في تسويق منتجات عملائها ومن اهم شروط ومميزات التمويل التي تقدمه الشركة:

  • قروض هذه الشركة متاحة للعملاء ذوي الدخل الصغير أي يكون العميل فوق او أسفل خط الفقر ويكون دخله اليومي لا يتعدى 1,5 دولار وان اغلب هذه الفئة من النساء.
  • من شروطها ان لا يكون عمر العميل اقل من 20 عاما.
  • يحصل العميل على مبلغ تتراوح قيمته المالية بين 500-30000 درهم مغربي.
  • ويكون تسديد القرض على فترات تتغير بتغير نوع القرض فمنها يكون تسديده خلال فترة10 أشهر ومنها ما يكون تسديده يصل الى 5 سنوات.

4- شركة وفاكاش

هي من اهم الشركات الموجودة في المغرب والتابعة لمجموعة وفا التجارية، والتي تم تأسيسها في عالم 1990، وهذه الشركة تقدم الكثير من الخدمات للمستثمرين وقد تطورت هذه الشركة وأصبحت تقدم خدمات مصرفية وغير مصرفية للعملاء التي يتعاملون معها، ومن هذه الخدمات انها تسمح للعميل بفتح حساب بنكي يسمح له بإنجاز جميع العملات النقدية والحصول أيضا على دعم خاص لمشاريعه ومقاولاته وهذه الخدمات متاحة على مستوى المغرب، وأيضا تقدم خدمات مثل القروض الصغيرة للعملاء مثل قرض الاعمال الفردية (بيي) ولكن ضمن شروط محددة.

شروط الحصول على تمويل عقاري من شركة وفاكاش

  • ان القروض موجودة لأصحاب المشاريع الصغرى مثل المحلات ومالكي السيارات والفلاحين المستثمرين للمشاريع الزراعية الصغيرة.
  • يجب ان يملك المستثمر حساب بنكي وان يكون حسابه يعمل ولا يوجد فيه أي مشكلة
  • ان يكون العميل في حسابه ما يغطي الحد الأدنى للأجور.
  • ان المبالغ الممنوحة بين 2000-50000 درهم مغربي.
  • ان يكون العميل قادر على تأمين دفعة كل شهر تتراوح بين 50-100 درهم مغربي.
  • ان يكون تسديد كامل القرض ضمن فترة زمنية تتراوح بين 5 أشهر حتى 3 سنوات.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم اهم شركات التمويل العقاري في المغرب راجيين ان يكون قد نال اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صله:

مواقع تأجير السيارات في المغرب

افضل المشاريع الصغيرة في المغرب

كيفية الحصول على قرض شراء منزل بالمغرب (الأوراق المطلوبة)

شروط استخراج رخصة محل بالمغرب

المصروف الشهري في المغرب (تفاصيل المعيشة في المغرب)

تصنيف