أفضل المدن في السويد للعيش فيها

مرحبا جميع زائري موقع تقني دوت كوم الكرام إن كنت تبحث عن ارخص المدن في السويد او تريد معرفة خريطة المدن السويدية وغيرها فيما يتعلق بأفضل مدن السويد للمعيشة فإن هذا المقال مقدم خصيصا لك اذا تابعه حتى اخر كلمة.

لطالما بقيت الدول الأوروبية محطة جذب كبيرة للعديد من المهاجرين حول العالم لما تتيح من ظروف معيشية جيدة جدا وممتازة ورواتب العمل في السويد الرائعة جدا، فمن ضمن هذه الدول الأوروبية توجد السويد الذي تحدثت عنها في مقال اخر (طرق الهجرة الى السويد) يمكنك قراءته لمعرفة المزيد كما انني ذكرت جميع التفاصيل المتعلقة في الهجرة إلى السويد هنا (كل ما تريد معرفته عن الهجرة الى السويد)، اما الان ان كنت تبحث عن أدفى مدن السويد او تسال كم هو عدد مدن السويد فتابع معي هذا المقال.

عدد المدن السويدية

تقسم السويد الى 21 محافظة وتضم 190 مدينة والآن دعونا نذكر افضل المدن السويدية للمهاجرين:

ستوكهولم

تعتبر مدينة ستوكهولم من افضل مدن السويد للعمل لأنها اكبر مدن السويد من حيث السكان اذ تحتوي على اكثر من مليون شخص يعيشون فيها، توفر هذه المدينة العديد من فرص العمل للمهاجرين وللسكان الاصليين، كما انها تحتوي على عدد ضخم جدا من المهاجرين، لكن من مساوئها تكلفة الايجار او العقار العالية نوعا ما في هذه المنطقة، ووُجِب الذكر انها من اكثر مدن السويد جذبا للسياح.

مالمو

تعتبر مدينة مالمو ثالث أكبر مدينة سويدية من حيث عدد السكان الموجودين فيها وهذا ما يمنحها مركز اقتصادي مهم جدا في مملكة السويد، اذ تعد محطة جذب للمهاجرين لما تمنحه من فرص عمل مغرية وايضا محطة جذب للطلاب من حول دول العالم لأنها تحتوي على اكبر الجامعات الإسكندنافية، ناهيك عن الفائدة السياحية لما تمتلكه من شواطئ خلابة.

جوتنبيرغ

هذه المدينة هي ثاني اكبر مدينة في السويد من بعد ستوكهولم وقبل مالمو.

على الرغم من احتوائها على العديد من المناطق السياحية الخلابة الا انها لا تجذب الكثير منها السياح سنويا، كما انها تحتوي على اكبر مدينة ملاهي في شمال اوروبا، وهي ايضا ذي مركز ثقافي وعلمي مهم في السويد لاحتوائها على اكثر مركز علمي محبوب من قبل الكبار والصغار الذي هو Universum، المدينة جيدة جدا بالنسبة للمهاجرين الذين يرغبون بالعمل بالسويد لأنها تحتوي على العديد من فرص العمل وايضا تحتوي على العديد من الجامعات لذا يقصدها الكثير من الطلاب.

أوبسالا

تعد هذه المدينة رابع أكبر مدينة في السويد من حيث عدد السكان وتبقى هذه المدينة واحدة من اكثر المدن جذبا للعمال الخارجيين لأنها تحتوي على نقص لليد العاملة وتحديدا في الامور السياحية كونها تحتوي على كثير منها اماكن السياحية، وأيضاً تعد مركز الكنائس في السويد، والجدير بالذكر انها تعد مركز جذب للطلاب لأنها تحتوي على اقدم جامعة سويدية.

هلسنجبورج

هذه المدينة التاريخية التي تقع في السويد تعد واحدة من اكثر مدن السويد التي تجذب العمال الخارجيين لأنه يتوافر فيها نسبة ضخمة جدا من فرص العمل وبالتحديد لمن لديه الخبرة في الامور التاريخية والاثار والامور السياحية كون هذه المدينة تعتبر مهد الحضارة السويدية في العصور الوسطى.

لوند

تعتبر هذه المدينة الأفضل في مناطق السويد وأيضاً واحدة من المدن الجنوبية السويدية.

تشتهر هذه المدينة بجامعتها التي تعد اشهر جامعة في السويد كما ان لها شهرة على مستوى العالم، اذ ان هذه المدينة تعد محطة جذب بكل ما تحمله الكلمة من معنا للطلاب حول العالم بسبب هذه الجامعة التي ذكرناها، وايضا بسبب المتحف التاريخي المفتوح في الهواء الطلق، اذا يقصدها العديد من العاملين في مجال السياحة وايضا الطلاب للعيش فيها.

لقد عرضنا في هذا المقال افضل المدن في السويد للعيش فيها وكما تعلمون حيث يتواجد العمل وفرص العمل تتواجد المعيشة الجيدة، وايضا حيث تتواجد الجامعات والمراكز الثقافية يتواجد المعيشة الجيدة بالنسبة للطلاب.

ولقد استوفينا ان شاء الله في هذا المقال افضل المدن للعيش في السويد مع العلم بإمكانية العيش الكريم في مدن اخرى لكن في منظورنا ان هذه المدن هي الافضل.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:


أحدث أقدم