ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل الأسهم الموثوقة للاستثمار في مصر

لقد لاقى مجال الاستثمار شعبية كبيرة في العالم اجمع، ولقد جذب اهتمام الكثير من الأشخاص ولا سيما صغار السن الذين يسعون الى تحقيق الاستقلال المادي في اقصر وقت ممكن، كما لاقى شعبية كبيرة بين رؤوس الأموال ورجال الاعمال الكبيرة، وذلك لان مجال الاستثمار يضمن لك تكبير من قيمة رأس المال الذي تمتلكه، وضمان الراحة المالية المستقبلية لأي شخص.

كما يمكن الاستثمار ان يكون مهم جدا للمجال الاقتصادي لأي دولة والتي يجب على كل دولة في العالم الاهتمام بكافة الاستثمارات مثل استثمارات الذهب و استثمارات العملات الأجنبية في سوق الفوركس وحتى استثمارات العقارات وغيرها الكثير من أنواع الاستثمار الأخرى وذلك لضمان التوتر الاقتصادي الموجود فيها.

أفضل الأسهم للاستثمار في مصر

سوف نتكلم اليوم عن بعض افضل الأسهم الاستثمارية الموجودة في واحدة من اهم الدول العربية، وهي جمهورية مصر العربية حيث سوف نتكلم عن افضل سهم للشراء في البورصة المصرية وأسعار الأسهم المصرية الشاشة اللحظية للبورصة المصرية، وغيرها الكثير من الأشياء والتي يجب على كل مستثمر مصري يعلم بتوزيع أرباح الأسهم المصرية ان يكون على دراية بها.

افضل الأسهم الاستثمارية في جمهورية مصر العربية:

1- سهم في شركة القابضة الكويتية في مصر:

  • يعتبر هذا السهم من اقوى الأسهم الموجودة في مصر وذلك لأنه يعد السهم الاقل تضرراً في جائحة كورونا العالمية.
  • لقد وصل سعر السهم في هذه الشركة الى 1.8 دولار وهذا هو الدليل على انه السهم الأقل تضررا في الجائحة العالمية.
  • يرجع السبب الكبير لقوة هذا السهم هو دعم القطاعات الأسمدة والبتروكيماوية ومجالات الطاقة.

2- سهم في مجموعة هيرميس المالية:

  • يعتبر هذا السهم من اقوى الأسهم في مصر ايضا وذلك بسبب الإنعاش المتدرج الذي حدث في سوق المال السوق الاقتصادي وبسبب دعم الاستثمار العربي لمجموعة هيرميس المالية.
  • تشكل مجموعة هيرميس المالية واحدة من اقوى المجموعات الموجودة في جمهورية مصر والتي سوف تستمر بالاستفادة من الانتعاش في الأسواق المالية ولا سيما سوق العملات والاستفادة من النشاط الاقتصادي و تقديم الدعم بكافة أنشطة التمويل بالإضافة الى الاستفادة من بنك الاستثمار العربي.

3- سهم في شركة دومتى الصناعات الغذائية:

  • توجد هناك معلومات تؤكد ان قيمة السهم في هذه الشركة الغذائية قد وصل الى عشرة جنيهات وكما تمتلك هذه الشركة خطة ادارية لتوسيع مجال التجارة الى الوجبات الخفيفة.
  • كما اشار بعض المحللون والخبراء ان عودة الحياة الى شكلها الطبيعي في مصر أدى الى زيادة الطلب على مجموعة من السندويشات وهذا ما يؤدي الى زيادة الأرباح المستقبلية.

4- سهم في شركة ابو قير للأسمدة:

يعتبر هذا السهم من الأسهم الصاعدة خلال السنوات الأخيرة وذلك بسبب ان هذه الشركة مخطط الى خفض الضرائب وتخطط لتوسيع النطاق الاقتصادي لديها ولقد اشارت أيضا لأنها سوف تنظر في سعر الغاز الطبيعي المباع وهذا ما يزيد من نسبة الربح نتيجة خفض التكاليف المختلفة فيها.

5- سهم في شركة راميدا للأدوية:

  • يعتبر هذا السهم من اقوى الأسهم الموجودة في مجموعتنا اليوم والذي ينصح به الجميع وذلك بسبب سعر السهم المعقول في هذه الشركة الذي وصل الى 5.20 جنيه وبسبب الزيادة المؤكدة في نسبة المبيعات والتي تؤدي الى زيادة في نسبة الأرباح في شكل عام.
  • على الرغم من كافة الأمور حول سعر السهم الى ان تخصص هذه الشركة وهو تخصص الأدوية يعتبر من الأشياء التي تحتوي على نسبة أرباح كبيرة للغاية ونسبة مخاطرة منخفضة نسبيا والتي لا يمكن لاحد الخسارة في مثل هذا النوع من الشركات.

وهذه كانت بعض من افضل الأسهم الاستثمارية الموجودة في جمهورية مصر العربية والان كل ما على المستثمر ان يفعله هو تعلم توزيع أرباح الأسهم المصرية وان يبدا في الاستثمار بأفضل الأسهم المصرية الان وذلك لتحقيق الراحة المادية التي يسعى اليها في المستقبل