ما هو تطبيق تيك توك وما سبب شهرته الواسعة

لقد لاقت وسائل التواصل الاجتماعي انتشارا هائلا في جميع انحاء العالم، ولا سيما بعد وصول شبكة الانترنت الى 90٪ من سكان الكرة الأرضية، لقد اصبحت منصات التواصل الاجتماعي من اقوى المنصات والاكثر فعالية على هذه الشبكة الضخمة مثل منصة فيسبوك المشهورة و موقع انستغرام ومنصة يوتيوب الغنية عن التعريف، و تطبيق تيك توك الصاعد حديثا على ساحة المنافسة.

سوف نتكلم في مقال اليوم عن تطبيق تيك توك الشهير وسبب شهرته الواسعة للغاية في الزمن الحاضر، فقد يتساءل العديد من هو مخترع التيك توك؟ وماهي احصائيات التيك توك.

ما هو تطبيق تيك توك وما سبب شهرته الواسعة:

قد يضن الكثير من الاشخاص حول العالم ان برنامج تيك توك هو برنامج متخصص فقط في بعض مقاطع الفيديو القصيرة والتي يتم بها تحريك الشفاه والقيام ببعض الحركات مع اغنية مشهورة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون تطبيق تيك توك ما هو الا تطوير والنسخة الاحدث لتطبيق قديم قد عانى الكثير من المشاكل يسمى ميوزكلي.

يعتبر تطبيق تيك توك من التطبيقات التي تسمح لمستخدميها بتسجيل مقاطع فيديو لا تزيد عن 15 ثانية حيث يمكن لأي احد حول العالم تسجيل هذه المقاطع باستخدام هاتفه المحمول.

ان خوارزمية برنامج التيك توك تعمل على ترويج مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدم للأشخاص الاخرين من معجبيه، حيث يتم استخدام خوارزميات خاصة بالتطبيق نفسه والتي تؤدي الى ظهور هذه المقاطع بشكل كبير عند كل الاشخاص.

لا يهم نوعية مقاطع التيك توك التي تنشرها فقد تكون مقاطع مضحكة، او مقاطع من فيلم المفضل، او مقاطع تقوم انت في الغناء بها وغيرها الكثير من مقاطع الفيديو، ولكن ما يميز هذه المقاطع بانها مقاطع قصيرة ولا تتعدى 15 ثانية الا في حالات خاصة ولكن مؤخرا لقد اضاف التطبيق صفة خاصة تسمح لمستخدميه بنشر مقاطع فيديو تقدر ب 25 ثانية، هناك بعض الاشخاص المميزون الذين يسمح لهم 60 ثانية وبعض الداعمين الكبيرين لحركة تيك توك والمؤثرين الذين يسمح لهم نشر مقاطع تصل الى خمس دقائق على تيك توك.

المخترع العبقري لتطبيق تيك توك:

ما لا يعلمه الكثيرون عن تيك توك عبارة عن تطور لبرنامج قديم يدعي ميوزكلي، الذي تملكه الشركة الصينية تسمى "بيت دانس" والتي اسسها "زانك يامينغ"، حيث بدأ  زانك حياته الجامعية في الصين، وقد تخصص في هندسة البرمجيات وانتهى من مرحلته الجامعية في عام 2005.

وفي ما بعد ذلك قد شق طريق العمل في الشركات السياحية الصينية الي كانت تعتمد بشكل كبير في الحجوزات والعلاقات مع العملاء على شبكة الانترنت، والتي قد ابدع فيها حتى وصل الى منصب كبير جدا، ليقوم بعد ذلك بالالتحاق بالشركة العالمية الخاصة "لبيل جيتس" وهي شركة "مايكروسوفت" والتي بدأ فيها بصقل مواهبه الإلكترونية والبرمجية،.

ثم بعد ذلك اتجه الى سوق الهواتف الذكية وقام بتأسيس شركة "بيت دانس"، وبعد ذلك قام المخترع العبقري بالقيام ببعض التجارب هو والمبرمجين العاملين في الشركة الخاصة به، حتى قام بإنتاج تطبيق تيك توك والذي قد عمل قلب نوعية في تاريخ منصات التواصل الاجتماعي عام 2016 حيث حقق هذا التطبيق نجاحا كبيرا جدا في الصين وفي كل دول العالم تقريبا.

وهذه كانت عبارة عن لمحة بسيطة عم تطبيق تيك توك الشهير جدا، وعن مخترعه العبقري زانك و مراحل حياته بشكل مختصر الى ان وضع امام ملايين المستخدمين مثل هذا التطبيق الناجح تطبيق تيك توك.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:
أحدث أقدم