فرص عمل في السويد للعرب | أفضل الوظائف المطلوبة في السويد

يبحث العرب عن فرص عمل في السويد للاجئين وكذلك في بقية الدول الأوروبِية وخاصة السوريين منهم وذلك للظروف الصعبة التي تمر بها سورية وذلك بسبب أن دوِلة السويد تعتبر من أفضل وأرقى الدول التي يمكن البحث فيها عن فرص عمل للناطقين بالعربية وكذلك الإقامة فيها كما أن رواتب المهن في السويد مرتفعة حيث يصل أجر ساعة العمل في السويد إلى أكثر من عشرون 20 يورو.

كما أن أقوى شركات توظيف في السويد تمنح رواتب وحوافز رائعة تشجيعاً للعاملين فيها من أجل العمل في السويد للاجئين العرب وكذلك تمنحهم إقامة العمل في السويد 2021.

حيث أن دولة السويد دائما تعلن عن حاجتها للأيدي العاملة وذلك لإستقرار وضعها الإقتصادي الضخم والذي يحتاج دائماً إلى عمال بسبب توفر الكثير من المعامل والشركات الانتاجية في ذلك البلد وأن العمل الموسمي في السويد يشمل المهن المتعلقة في الزراعة.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تقدمها الحكومة السويدية للعاملين من حيث الرواتب والأجور المرتفعة وكذلك التأمين الصحي والسكن الممتاز ويضاً توفير وسائل النقل والمواصلات.

وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أعزائنا الزوار والمتابعين شرحاً مفصلاَ عن كيفية الحصول على فرصة عمل في السويد وما هي أفضل الوظائف المتوفرة فيها والمهن المطلوبة في السويد للسوريين خاصة  والناطقين باللغة العربية بشكل عام.

بالرغم من صعوبة العثور على عمل او وظيفة في السويد من الخارج إلا انها تبقى سهلة وفي متناول اليد عندما يكون طالب الوظيفة داخل الأراضي السويدية بشكل قانوني ووجود جواز سفر ساري المفعول ، فقربه من الدوائر الحكومية يسهل عليه الحصول على عقود عمل في السويد  للحصول على الوظيفة المناسبة بسرعة وسهولة.

نعلم بأن المجتمع السويدي هو أكثر المجتمعات إنفتاحاً وانسانية ويسهل عليه تقبل الجاليات الاجنبية والإندماج معها بسهولة.

الوظائف والمهن المتوفرة في السويد

• أما اهم وأفضل الوظائف والمهن المتوفرة في دولة السويد فهي على الشكل التالي :

1- تعلن الحكومة السويدية بشكل دائم عن حاجتها الى سائقين شاحنات وكذلك سائقين حفارات وآليات ثقيلة وسيارات الأجرة وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من سيارات النقل والأجرة فيها

  • الأوراق المطلوبة لممارسة هذه المهنة في السويد هي حصولهم على شهادة سواقة قيادة سيارات او ما يثبت ان لديهم خبرة في السواقة لمدة لا تقل عن 7 سنوات.

2- كذلك من المهن التي تعلن السويد حاجتها إليها هي مهنة الطهي والطبخ للعمل في المطاعم وكذلك في الفنادق الحديثة والمتطورة.

  • يشترط في هذا في هذه الوظيفة ان يكون العامل حسن المظهر والهندام ويُفضل أن يجيد إحدى اللغات الأجنبية.
  • يُمنح العاملون في مهنه الطبخ والطهي رواتب مجزية
  • كما يحصل فيها العامل على التأمين الصحي والطبية له و لجميع افراد العائلة

3- أيضاً هناك فرص عمل مهمة جداً لمن يحملون الشهادات الجامعية العليا كالماجستير في إختصاص الهندسة و مجال الكيمياء.

  • الأجور والرواتب لهذه المهنة مغرية جداً وتوفر لهم الحكومة التأمين الصحي والطبي لجميع أفراد عائلته كما توفر له السكن الملائم و توفير مواصلات النقل من وإلى مقر عمله.
  • يتقدم طالب هذه المهنة بجميع أوراقه الثبوتيه والمؤهلات العلمية التي تثبت حصوله على الشهادات المطلوبة والمعلن عنها شهادة خبرة تثبت مزاولته هذا العمل لمدة لا تقل عن خمسة 5 سنوات.

4- ما بين الفرص المعلن عنها والمطلوبة في السويد كذلك هي ما يتعلق بالمجال الطبي والصحي كالأطباء والصيادلة والممرضين.

  • ما يميز هذه الوظائف انها ذات أجور مرتفعة وممتازة وفيها كافة وسائل الراحة مثل السكن المؤمن
  • كذلك التأمين الصحي والطبابة لجميع افراد العائلة 
  • هذا عدا الحوافز التي تمنح لهم ما بين كل فترة واخرى
  • يتقدم طالب هذه الوظائف مستندات تثبت مؤهلاتهم العلمية التي ينوي التقدم إليها مثل شهادات الماجستير او الشهادات التخصصية شهادة خبرة تثبت مزاولته هذه المهنه لمدة لا تقل عن أربعة الى خمس سنوات على الأقل

5- كما تتوفر فرص عمل لدى بعض الشركات التجارية لي ووظائف في اقسام المحاسبة والذين مؤهلاتهم العلمية عالية مثل بكالوريوس تجارة لتعيينهم بوظيفة محاسبين في هذه الشركات.

  • الأوراق المطلوبة هي شهادة جامعية في التخصص هي وتخرجه في مجال الحسابات والمحاسبة وخبرة في هذا المجال لا تقل عن ثلاث 3 سنوات.

6- و من الفرص المهنية المتوفرة في دولة السويد هي المهن التي تتعلق في النجارة وتركيب ديكورات منزلية وصناعة الأبواب والشبابيك الخشبية.

7- كذلك هم بحاجة دائماً وظائف التي تخص الجزارة وبيع اللحم وتقطيعه للعمل في المطاعم والمنتجعات السياحية وكذلك الفنادق

  • يتعرض المتقدمون لهذه المهنة إلى إختبار وإنجاز أحد الأعمال لإثبات مقدرتهم في مجال النجارة والديكورات

8- أما في مجال تصليح وميكانيك السيارات والآليات الحديثة والثقيلة فهناك دائماً فرص عمل متاحة لهؤلاء الحرفيين والمهرة وذلك بسبب كثرة عدد السيارات في السويد.

  • تمنح لهم رواتب مغرية تؤمن لهم العيش الكريم

9- أما في مجال صنع الحلويات والبيتزا فهي دائماً فرص عملهم متاحة ومتوفرة يكفي أن يكون العامل ضمن الأراضي السويدية بشكل قانوني حيث يمكن تقديم طلب توظيف عن طريق البوابات الإلكترونية او الذهاب مباشرة وتقديم طلباتهم الى الجهات المعنية لأعطائهم إذن عمل و تصاريح عمل المباشرة فوراً علماً بأن الرواتب فيها مرتفعة والحوافز كثيرة.

وفي الختام فإن الحصول على فرص عمل في السويد أمر مهم للغاية ولذلك يجب على الراغبين في السويد البحث الدائم للحصول على قيد عمل في دولة السويد.

يجب أولاً أن يحاول الوصول الى الاراضي السويدية والحصول على إقامة قانونية هناك ليتسنى له طلب الحصول على وظائف وفرص عمل بشكل نظامي و قانوني دون التعرض الى معوقات او صعوبات

قدمنا لكم أعزائنا الزوار من خلال هذه التدوينة شرحاً ونبذةً عن أهم وأفضل فرص العمل المتوفرة في دولة السويد للسوريين وبقية العرب الناطقين باللغة العربية وكذلك اهم شروط كل وظيفة وما هي المميزات التي تقدمها هذه الوظائف العاملين والموظفين نتمنى لكم ان تكونوا احد الحاصلين على هذه الفرصة .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم