مسابقة ربح 10000 دولار مقدمة من TRT World للأفلام القصيرة عن اللاجئين

مرحبا بكم أعزائي المتابعين في هذا المقال الجديد على موقع تقني دوت كوم ، سنتحدث فيه عن مسابقة TRT World السنوية الخاصة بصناعة الأفلام القصيرة حول قضايا الهجرة و المهاجرين والنازحين من الحروب والمجاعات ،مسلطة الضوء على هذه الكوارث الإنسانية ، وتقدم الدعم لصناع الأفلام القصيرة والمبدعين الذين لا يملكون الشهرة الكافية لنشر أعمالهم الفنية بشكل مناسب ولا يحصلون على الدعم المالي الكافي للإنتاج والتوزيع الفني ،مما يتيح أمامهم فرصة لنشر أعمالهم و إيصال أفكارهم للجماهير حول العالم.

عقدت مسابقة قناة TRT World السنوية في دورتها الثالثة كنشاط فعلي من الحملة التي ترعاها هذه القناة تحت اسم "كرامة بلا حدود " والتي تختص بإظهار ونشر قصص اللاجئين الذين يتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات لحقوق الإنسان والتعذيب النفسي والجسدي في كل الدول حول العالم.

كذلك تقوم بإبراز النتائج من هذا اللجوء ومدى تأثر الدول والمجتمعات به ، وأيضا ما يقدمه اللاجؤون في مجتمعاتهم الجديدة ،إذ أعلنت محطة TRT World أن التسجيل على مسابقتها السنوية لصناعة الأفلام القصيرة لا يزال مستمرا ومتاحا أمام المبدعين الذين يحتاجون لمنصة إعلامية عالمية توفر الدعم اللازم لهم لعرض أعمالهم الإنسانية بأفكار إبداعية ومبتكرة .

الجوائز المقدمة من TRT World للفائزين عديدة ، حيث سيحصل الحائز على المركز الأول جائزة مالية قيمتها 5000 دولار أمريكي ، إضافة إلى دعوة مجانية لحضور حفل توزيع الجوائز في مسابقة المواطن العالمي الخاصة بالقناة الراعية في اسطنبول برحلة مدفوعة التكاليف وسيعرض الفيلم الفائز بالمركز الأول في هذا الحفل ، ويحصل الفيلم الحائز على المركز الثاني على جائزة مالية قيمتها 3000 دولار ، أما الحائز على المركز الثالث  فقيمة جائزته تبلغ 2000 دولار .

شروط المسابقة

قامت القناة الراعية للحدث بوضع عدة شروط يجب توفرها للتقديم على المسابقة :

  1. ألا تتجاوز مدة الفيلم المشارك 10 دقائق ، ولن يتم قبول أي فيلم يتجاوز هذه المدة بدون استثناءات.
  2. يجب أن تكون الأفلام المقدمة مصورة باللغة الإنكليزية أو مرفقة بترجمة إنكليزية حتى تقبل للمشاركة.
  3. يتم إرسال الأفلام للمشاركة بالمسابقة عبر منصة Film Freeway .
  4. تحصل قناة TRT World على حقوق النشر والتوزيع الخاصة بالأفلام المقدمة بشكل حر ،بإذن رسمي من المنتجين والمؤلفين المالكين الأصليين لهذه الأعمال ،ويتضمن ذلك حق الترويج والنشر ،إما عبر النت أو منصات التلفزة ووسائل الإعلام .
  5. أن يكون تاريخ انتهاء تصوير الفيلم وانتاجه بعد 1 يناير  كانون الثاني من عام 2019 .
  6. لن تقبل كل الأفلام التي حصلت على توزيع عام سابق قبل تقدمها للمشاركة ،وكذلك جميع الأفلام التي تم تمويلها وانتاجها من قبل جهات إنتاج فني واستديوهات تصوير كبيرة ، إضافة إلى الأفلام التي عرضت على شبكات وقنوات خاصة أو حتى على المسارح في فترة المسابقة.
  7. أما الأفلام القصيرة المتوفرة بشكل عام للجمهور مجانا على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت فلن تقبل للمشاركة بالمسابقة.
  8. تملك الجهة الراعية TRT World الحق الكامل والحصري في حرية قبول ورفض أي فيلم مقدم.
  9. يلزم أن تكون الملكية الفكرية للفيلم وقصته عائدة إلى المالك الأصلي للفيلم ، أما في حال كان الفيلم يروي حياة شخص آخر أو على أي عمل فني كتابي لمالك آخر فيجب تقديم ضمانات لحقوق الملكية  الفكرية وضمان أي إجراءات تعديل ضرورية على أحداث وتفاصيل القصة ، ومع ذلك لا تتطلب TRT World من المتسابقين توقيع اتفاقيات خاصة لحقوق الاقتباس والنقل ،فالقناة لا تضمن صحة المعلومات المقدمة من المشاركين بخصوص الملكية الفكرية للقصة المعروضة في الفيلم ،وبمجرد إرسال الفيلم للمسابقة فإن المتسابق يتخلى عن حقوق الملكية للقناة .
  10. يتحمل المتسابقون مسؤولية ضمان حقوق الملكية الكاملة لأي عمل أو مادة مستخدمة في الفيلم لمالك خارجي مستقل ،كالموسيقى المستخدمة والمنتجات والعلامات التجارية وأي عمل مملوك من طرف ثالث ،فيبدو وضوحا أن TRT World لا تتحمل أي مسؤولية عن الحقوق والانتهاكات ممكنة الحدوث في هذا الإطار .

معلومات حول الشركة الراعية TRT World :

هي محطة أخبار دولية مقرها في تركيا في مدينة اسطنبول ، تعمل على مدار الساعة وتبث المواد الخاصة بها باللغة الانكلزية ، وتسلط الضوء على اهم الأخبار العالمية والشؤون الدولية المعاصرة ، وتركز خصوصا على منطقة الشرق الأوسط وتركيا وغرب القارة الآسيوية .

رابط التقديم:

أشكركم على قراءتكم أعزائي المتابعين

- ثائر هنيدي 

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم