دليل شامل عن الخدمات المصغرة + مميزاتها وأساليب بيعها

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني العرب في هذا المقال سوف نقدم لكم شرح عن الخدمات المصغرة وأنواع الخدمات المصغرة , مميزاتها وأساليب بيعها وعن أشهر وظائف ومواقع العربية الأجنبية للعمل من الإنترنت في المنزل.

ما هي الخدمات المصغرة

أمام الشاب العربي. الوظيفة هي الطريق الوحيد لإكتساب المال، والتي لن تؤتي ثمارها إلا في الأيام الأولى من كل شهر..

فدائماً ما يحول الإفتقار إلى رأس المال دون إنشاء مشروع يعود على صاحبه بالدخل الدائم والمتجدد والربح من الإنترنت بدون رأس مال.

وبين هذا وذاك يضيع آلاف الشباب دون إحراز تقدم اقتصادي على المستوى الفردي..

لتأتي الخدمات المصغرة لتحل هذه المعضلة, التي لا تحتاج للمدوامة ثمان ساعات يومياً كوضيفة تقليدية, بل حتى لا تحتاج لدولار واحد للبدء فيه.

كل ما عليك استثماره هو مهاراتك ووقتك وأنت في منزلك.

مميزات مجال الخدمات المصغرة:

يعتمد بيع الخدمات المصغرة على المهارة بشكل أولي , فالبرمجة والتصميم والترجمة والمونتاج والتعليق الصوتي والرسم والتدوين والتعليم والتدريب عن بعد.. كلها خدمات قابلة للبيع..

بصورة بديهية: من أجل أن تبيع سلعة ما يجب أن تشتريها في البداية، أي أنك تمتلك المال الذي اشتريت هذه السلعة، ولكن على الطرف الآخر وعلى سبيل المثال: إذا صنع خبير مونتاج مقطعا إعلانيا مروجا لشركة ما، فإنه سيتقاضى أجر هذا الإعلان من الشركة مقابل مهارته ووقته اللذان لم يدفع هو مقابلهما مالا.. 

(حسنا.. إذا كان امتلاك المهارة شرطا لدخول مجال الخدمات المصغرة , فاكتساب هذه المهارة يتطلب مني المال , وبهذا نعود لنقطة الصفر).

يظن الكثير من الشباب العربي أن هذا هو أول عائق في هذا الطريق.. ولكن في الحقيقة: الدورات التدريبية المدفوعة ليست الوحيدة في الإنترنت.. فالمواقع والمنصات المختلفة مثل Youtube مليئة بالمواد العلمية والتطبيقية المجانية , بل إن هناك مواقع تم تصميمها خصيصاً للتدريب المجاني مثل coursera و (ندرس) وغيرها.

الترويج للخدمات المصغرة وبيعها:

توجد عشرات المواقع المتخصصة ببيع الخدمات المصغرة ومن أشهرها fiverr و seoclerk عالميا و خمسات وأي خدمة على المستوى العربي..

رغم أن هذه المواقع تمتلك شعبية واسعة ونظاماً إبداعياً في عملها إلا أن فيها بعض العقبات. مثل المبالغ البسيطة التي يضطر عارض الخدمة لدفعها وإمتلاك حساب بنك إلكتروني (غير الموجود في عدة دول عربية).

ليحل محل هذه العقبات عرض الخدمات على المستوى المحلي. فمثلاً انتشرت في بعض الدول العربية مثل الجزائر والعراق والسعودية ومصر والإمارات وبعض الدول العربية الأخرى مجموعات في تطبيق Facebook متخصصة في عرض الخدمات المصغرة وبيعها

اكتساب مهارة مطلوبة في السوق.. واستثمار الوقت والجهد في تطويرها وعرضها وبيعها , كل هذا ما تحتاجه للربح وتحقيق الدخل في عالم الخدمات المصغرة.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم