الطريقة الوحيدة لتوثيق حساب الفيس بوك بالعلاقة الزرقاء | مبروك تم توثيق حسابي

الطريقة الوحيدة لتوثيق حساب الفيسبوك بالعلاقة الزرقاء ، توثيق حساب الفيس بوك 2021|مرحبا بكم أصدقائي متابعين مدونة تقني العرب اهلا بكم في هذا الشرح الذي من خلاله سوف نقدم لكم طريقة توثيق حساب الفيس بوك بطريقة سهلة والحصول على كود أو علامة الزرقاء بجانب أسم صفحتك على Facebook , مع كيفية تأكيد الحصول عليها عبر بطاقة الهوية الوطنية كيف ذلك تابع.

ماهي العلامة الزرقاء

طبعاً لكي نعرف ونتعلم عن كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالعلامة الزرقاء يجب أن نعلم ما تعرف ما هي الشارة الزرقاء , تتيح مواقع التواصل الإجتماعي مثل يوتيوب و تويتر وفيسبوك إمكانية التوثيق صفحات أو الحساب على مواقع التواصل الاجتماعي وهي عبارة عن وضع شارة زرقاء تثبت ملكية الصفحة لي الشخص الذي تم توثيق حسابه بشكل رسمي.

بمعنى يتم أهليتك للحصول على الشارة الزرقاء من قبل شركة فيسبوك تلقائيا سواء اذا كنت شخص مشهور أو فنان او لديك مؤسسة تجارية او مؤسسة إعلامية او شخصيات عامة كل سياسيين وأصحاب المحتوى على موقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او انستغرام يوتيوب أو تويتر

كيفية الحصول على العلامة الزرقاء

طبعاً توجد عدة طرق تمكنك من الحصول على العلامة الزرقاء من قبل شركة فيسبوك بشكل مضمون وشرعي ، فاذا كنت ناشطاً على الفيسبوك أو لديك الشركة خاصة بك تستطيع الحصول على شارة التحقيق من قبل مراسلة الشركة على الفيسبوك ، ولكن توجد نسبة كبيرة جداً من أشخاص الذين لا يمتلكون شركة معينة أو لا يمتلكون محتوى على صفحة الفيسبوك او اليوتيوب ويردون الحصول على العلامة الزرقاء.

بدايةً لكي تستطيع توثيق حسابك على صفحة الفيسبوك بشكل رسمي وقانوني يجب اتباع كل تلك الخطوات التي سوف نشرح ولكم بالتفصيل في المقال.

الخطوات الرئيسية لتوثيق حساب الفيسبوك

  1. أولاً: قم بإضافة حساباتك على تويتر وانستغرام او مدونتك او موقعك الرسمي
  2. ثانياً: قم بتحديد المحتوى او الصفة التي تمتلكها على صفحة الفيسبوك
  3. ثالثاً: يجب ان يعكس اسم صفحتك او إسم البيج ماتسوق له وأن يتضمن إسم الصفحات او مصطلحات او عبارات خاصة في المحتوى الذي تقدمه مثل محتوى تجاري لبيع الملابس ، او إسم مطعم مثل بيتزا أو برغر
  4. رابعاً: يجب أن يكون الاسم صحيح ولا يكون مزخرف او يضمن رموز بلا فائدة ، ويفضل ان يكون الاسم الثلاثي وصحيح لغوياً
  5. خامساً: قم بنشر المنتجات التي تعرضها على صفحتك على الفيسبوك سواء مثلا ان كنت صحفيا او موسيقيا او رياضيا أو الطباخ او ممثلاً ، أي أن كان المحتوى الذي تقدمه سواء كنت رجل أعمال او اي فئة ، أو حتى أن كنت شخصية عامة

طريقة طلب للحصول على شارة توثيق الصفحة من فيس بوك

ولكي تستطيع مراسلة شركة فيس بوك لتوثيق حسابك على الفيسبوك بشكل شرعي وقانوني سوف تقوم بالدخول الرابط من بعد إتمام كل جميع الخطوات التي ذكرناها سابقاً ، ومن ثم تقوم بمراسلة الشركة من خلال هذا الرابط بوضع المعلومات العامة التي سوف نذكرها في الفيديو الذي سوف أضعها لكم أسفل المدونة.

بداياً عند دخولك إلى الموقع سوف تقوم بتحديد نوع التحقق سواء كانت صفحة من نوع ( ملف الصفحة شخصي - أو بيج Page ) ومن ثم تقوم بتحديد فئة الصفحة أو الملف الشخصي , ومن ثم تقوم بإرفاق صورة فوتوغرافية لبطاقة الهوية الشخصية أو شهادة جامعية أو عقد تأسيس الشركة أو فاتورة هاتفك أو أي نسخة تثبت ملكية الصفحة الخاصة بك.

ومن ثم تنزل إلى الأسفل لملئ الاستمارة والتي تطلب منك ملئ البيانات المطلوبة منك ، والتي تكون عبارة عن سبب طلبك لتوثيق حسابك على الفيسبوك ، تستطيع كتابة المحتوى الذي تقدمه لكي يتم توثيق حسابك على الفيسبوك بشكل رسمي.

ومن بعد اذنك الى جميع العمليات المذكورة في الشرح سوف نقوم بإرسال الطلب وبعد اقل من عشرة أيام سوف يتم راسلتك على البريد الالكتروني او صفحة خاصة بك في حال تم قبول الطلب ، تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة الرسمية من قبل شركة فيسبوك توثيق حساب الفيس بوك بشكل رسمي.

الى هنا تنتهي شرحنا اليوم الذي قدم فيه طريقه توثيق حساب الفيس بوك بطرق شرعيه نراكم في شرح اخر الى اللقاء.

رابط موقع طلب التوثيق 

أحدث أقدم