أفضل 7 أفلام وثائقية على الإطلاق يجب أن تشاهدها

نقدم لكم أفضل 7 أفلام وثائقية على الإطلاق في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم، حيث تعتبر الأفلام الوثائقية من أهم أنواع الأفلام، فهي تختلف عن أنواع الأفلام الأخرى، فهي من أنواع الأفلام التي لن تجد فيها أبطال خارقين أو أفكار خيالية وغيرها من أنواع الأفلام التي نشاهدها في هوليوود.

وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على مجموعة تضم افضل أفلام وثائقية لاقت نجاح كبير جداً، وينصح الجميع بمشاهدتها، فهي أفلام ممتعة للغاية شبيها بالأفلام الروائية، فإذا كنت تبحث عن أفضل الأفلام الوثائقية أجنبية أو العربية سواء كانت افلام قصيرة أو طويلة، فأنت في المكان المناسب.

أفضل أفلام وثائقية على الإطلاق

ان الجلوس امام شاشة التلفاز لا يعني مشاهدة الأفلام والمسلسلات فقط فعلى الرغم من ان القنوات التي تعرض الأفلام بالملايين الا ان التلفاز يضم كنز كبير لا يقدر بثمن وهو الأفلام الوثائقية.

ان القنوات التي تعرض الأفلام الوثائقية محددة ومعروفة اليوم سواء في الدول العربية والأجنبية وان عددها المحدود يعود الى ذهاب الناس لمشاهدة الأفلام الأجنبية ومسلسلات الأكشن والمغامرة وغيرها من الأشياء التي تبث وتعرض على القنوات على مدار اليوم.

ولكن إذا كنت تهتم بالطبيعة والانسان او بالعلوم الطبيعية من الفيزياء او الكيمياء فإن الأفلام الوثائقية هي سبيلك الوحيد فإن مشاهدة الأفلام الوثائقية يعني اكتساب المزيد من العلم والثقافة والكثير من الخبرات في الحياة.

ويسأل العديد من محبين الأفلام الوثائقية عن أفضل الأفلام التي يمكن مشاهدتها وهو الذي سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم قائمة بأبرز الأفلام الوثائقية المميزة التي يمكنكم مشاهدتها.

أفضل أفلام وثائقية على الإطلاق

يوجد العديد من الأفلام الوثائقية التي ينصح بمشاهدتها فهي تعتبر الطريق لتدخل الى عالم الوثائقيات وتحثك على البحث أكثر وأكثر وتصنف على النحو التالي:

1. كوكبنا Our Planet

يعد هذا الفيلم من أجمل الأفلام الوثائقية التي تأخذك إلى عالم ثاني تستكشف من خلاله الطبيعة المذهلة في كافة انحاء العالم بتصوير تم في أكثر من 50 دولة مختلفة وفي أكثر من 3000 يوم من التصوير.

ان هذه السلسلة الوثائقية مكونة من ثماني حلقات منفصلة تأخذك في رحلة مذهلة تجوب بها الأرض بمغامر ساحرة بدءاً من القطب الشمالي لتنتقل بعدها الى ادغال جنوب افريقيا لتصل الى أعماق المحيط الرائعة.

وفي ظل هذه المناظر الخلابة والأفكار الرائعة التي يطلعنا عليها البرنامج فإنه يسلط الضوء ويرشدنا الى مدى التغير المناخي السريع الذي تشهده الطبيعة والتي تحث على اتخاذ إجراءات ضرورية لإنقاذ الكوكب من هذه التغيرات التي تطرأ.

2. المعضلة الاجتماعية The Social Dilemma

The Social Dilemma هو من أجمل وافضل الأفلام الوثائقية على الاطلاق حيث يسلط الضوء على استخدام الذكاء الاصطناعي وعلم النفس وما هو سبب الاستخدام القهري للتكنولوجيا وللهواتف الذكية فهو يطرح العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع ويتم الإجابة عنها من خلال اجراء بعض المقابلات مع اشخاص عاملي في هذا المجال مثل جاستن روزنشتاين وهو مخترع زر الاعجاب.

فإذا كنت من مدمن لهاتفك الذكي او تقوم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وتفقد حساباتك بشكل روتيني ومتكرر فإن هذا البرنامج مناسب لك بشكل كبير فهو يساعدك للتخلص من هذا الإدمان وما هي طريقة التقليل من استخدام الهاتف الذكي.

3. حيوان خطير Dangerous Animals 72

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون الحيوانات وخاصة الحيوانات المفترسة؟ اذا كانت الإجابة ب نعم فإن هذا الفيلم موجه اليك على الوجه الخاص حيث يعرض لك هذا الفيلم القتال والمعركة المستمرة بين اخطر الحيوانات على وجه الأرض لينتصر واحد بينهما لينال لقب اخطر واقوى حيوان في الأرض.

يوجد للفيلم عدة أجزاء ويتم استعراض في كل جزء مجموعة مع الحيوانات ويقدم عنها دراسات حول تكيفها مع بيئتها وفي اخر الجزء يقع الاختيار على الحيوان الأكثر فتكاً وخطراً من بين الحيوانات كافة ليتوج بلقب الحيوان الأخطر.

4. الاختيار غير الطبيعي Unnatural Selection

يعتبر Unnatural Selection هو من أبرز الأفلام الوثائقية المميزة التي يجب عليك مشاهدتها فهو فيلم مكون من أربعة أجزاء يتناول قضية الاكتشافات الجينية الجديدة التي تؤدي الى تغيير البشرية.

5. الأطفال الرضع Babies

هو من أجمل الأفلام الوثائقية التي يمكنك مشاهدته على الاطلاق، في البداية هو فيلم مليء بالأطفال الرضع حيث ان قضية الفيلم تدور حول أطفال غاية في اللطافة لتبدأ الدراسة العميقة حولهم وذلك من خلال دراسة للتعرف على كيفية نمو الطفل خلال السنين الأولى من حياته إضافة الى انه يعرفنا حول كيفية اختلاف نوم الأطفال الصغار عن البالغين ليصل بعدها الى كيفية تنمية المهارات الحركية واللغوية لدى الطفل.

هو فيلم رائح حقاً ويزودك بالكثير من المعلومات كما انه يدهشك بقدرتنا نحن البشر في كيفية التكيف مع مختلف ظروف الحياة التي من حولنا.

6. ما وراء المنحنى Behind the Curve

هل انت من أصحاب نظرية الأرض المسطحة؟ هل تؤمن بالفعل ان الأرض مسطحة وليست كروية؟!

ان هذا الفيلم الوثائقي موجه إليك فهو من أفضل الأفلام الوثائقية التي يمكنك مشاهدتها وبمجرد بدئك في مشاهدة الفيلم فإنه سيقنعك على الفور بأن الأرض كروية كما انه يسأل لماذا يؤمن أصحاب هذه النظرية بان الأرض مسطحة وهي كروية.

ان الهدف من هذا الفيلم الوثائقي ليس الاستخفاف من قدرات وأفكار هؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون بأن الأرض مسطحة ولكنه يقدم شرح مميز ومتوازن حول اثبات ان الأرض كروية وليست مسطحة.

7. إلى الجحيم Into The Inferno

يعد فيلم الى الجحيم من أروع الأفلام الوثائقية وهو فيلم مليء بالجحيم فعلاً فهو يأخذك في جول تصويرية مميزة ستدهشك حول للتعريف بالبراكين الموجودة حول العالم من اندونيسيا الى ايسلندا واثيوبيا وحتى البراكين الموجودة في كوريا الشمالية.

وعلى الرغم من ان البراكين عنيفة وخطرة الا انه من العجائب الطبيعية المميزة ويشرح رائد البراكين في هذا الفيلم علم البراكين وما هي الأسباب المؤدية الى انفجارات بركانية وما هي نسبة الاضرار الكارثية التي من الممكن ان تسببها في حال حدوثها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل الأفلام الوثائقية على الاطلاق فإذا كنت من عشاق الأفلام الوثائقية وتبحث عن أفلام جديرة بالمشاهدة حقاً فإننا ننصحك بمشاهدة قائمة الأفلام التي قدمناها لكم في مقالنا هذا فهي أفلام مميزة حقاً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مسلسلات أنمي على الإطلاق

أفضل مواقع أفلام للأطفال مجانية بدون إعلانات

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً