مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 100%

من منا لا يحلم بأن يمتلك مشروع خاص لكي يتخلص من كابوس الوظيفة التي أصبحت تقل يوم عن يوم وأن توفرت فإن المرتب يكون غير مناسب، ففي ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها اغلب البلدان العربية ومع زيادة نسبة البطالة خصوصاً في صفوف الشباب الحاصلين على الشهادات العليا، يسعى كثير من الشباب في بدء مشاريعهم الخاصة بتحقيق الدخل يضمن لهم العيش الكريمة وليتخلص من كابوس البطالة.

ولمساعدة الشباب في الوصول إلى طموحاتهم جمعنا لكم اليوم قائمة تضم 14 مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 100% وهذه المشاريع ناجحة في مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان والجزائر وتونس والعراق والمغرب وسوريا، والعديد من الدول الأخرى.

فإذا كنت تبحث عن مشاريع صغيرة مربحة للرجال أو مشاريع بأقل نسبة خسارة سواء مشروع جديد أو مشاريع لم تنفذ من قبل او مشاريع لها مستقبل سواء في القرى أو في المدن أو في منطقة شعبية، فإننا ندعوك للتعرف على هذه المشاريع ودراسة جدوى اي مشروع تنوي البدء به.

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 100%

بالنظر للظروف الصعبة المنتشرة في البلدان العربية, والتضخم الاقتصادي والسكاني وارتفاع معدلات البطالة, يسعى اليوم معظم الشباب للبدء بمشاريع تدر عليهم ربحاً مادياً جيداً, لعيش حياة كريمة.

جمعت لكم في هذا المقال أبرز المشاريع التي يمكن البدء بها والتي لا تحتاج لرأس مال كبير, أو إلى تجهيزات مكلفة للغاية, ولكنها تحقق مرابح كبيرة ونجاحاً واسعاً.

تابع معي المقال التالي عسى أن تقوم إحدى أفكاره بإلهامك لفتح مشروعك الخاص بك ويحقق لك مصدر دخل إضافي.

مشاريع صغيرة مربحة بنسبة 100%

فيما يلي سنعرض لكم قائمة تضم افضل مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 100% والأفضل للاستثمار في 2023 وأول مشروع مربح معنا هو:

1. مشروع التعبئة والتغليف

يعتبر هذا المشروع من أفضل مشاريع مربحة بنسبة 100% ، لا يتطلب منك هذا المشروع أي نوع من الخبرة أو التدريب, ولا تحتاج لفتحه أياً من المؤهلات العلمية.

حيث يمكنك شراء كميات كبيرة بالشوالات من المنتجات المطلوبة في السوق كالأرز والطحين والسكر والحبوب بمختلف أنواعها, والتوابل والملح. بالإضافة للأعشاب كالزعتر وإكليل الجبل والبابونج وغيرها.

حيث تقوم بتعبئة المواد في أكياس صغيرة تحمل اسم شركتك الصغيرة, واحرص أن يكون الاسم ملفتاً وألوانه جذابة. ومن ثم عرض منتجك على أصحاب المحلات التجارية, وخاصة إن اشتريت الأنواع الجيدة, مما يستدعي لزيادة الطلب على منتجك وهذا سيجلب لك الربح الأكيد.

قد يهمك: مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

2. مشروع تنظيف الشقق والمساكن

هذا المشروع أيضاً من المشاريع التي لا تحتاج أي مؤهلات علمية ونسبة نجاحها 100% , عليك فقط أن تبحث عن أشخاص يريدون تنظيف بيوتهم وخاصة أصحاب البيوت التي يريدون تأجيرها. يمكنك وضع إعلانك على وسائل التواصل الاجتماعي على المجموعات الخاصة بمكان سكنك, بأنك توفر خدمة تنظيف البيوت وسلالم المباني. يمكن أن يكون هذا المشروع بداية مربحه ليس بالكثير لكنه بعد فترة سيدر عليك مبالغ محترمة.

3. مشروع صالة ألعاب بلايستيشن

أصبحت صالات ألعاب البلايستيشن من المشاريع المنتشرة والتي تلقى رواجاً واسعاً ضمن فئتي الشباب والمراهقين، فلذلك يعتبر من افضل المشاريع الصغيرة في 2023.

ستحتاج من أجل بدء مشروعك مكاناً مناسباً وشراء بعض أجهزة البلايستيشن والشاشات فقط, فهي سهلة التنفيذ ومن الممكن أن تدر مبالغ جيدة مع الوقت, من المهم أن تقوم بتخفيض الأسعار كي تجذب أكبر عدد من الزبائن, ولا تنسى أهمية الترويج في نجاح المشروع أيضاً.

4. مشروع الطباعة على الملابس

انتشرت هذه الفكرة مؤخراً بشكل واسع, حيث أصبح الناس يحبون ارتداء القمصان والملابس التي تكون مخصصة لهم والمطبوع عليها عبارات ورسومات تعبر عن شخصيتهم, ونجد أن هذا النوع من المشاريع ربحها مضمون بشكل أكيد, ولذلك قد لاقت رواجاً بين فئات الشباب الموهوبين المتميزين بالإبداع.

قد يهمك: استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

5. مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل

كما رأينا أثناء جائحة كورونا فقد ازداد الطلب بشكل كبير على الكمامات الطبية, ولا يزال هناك طلب كبير على المستلزمات الطبية من أقنعة وشاش وكمامات لأن المشافي تستخدمها بشكل يومي، ونفس الأمر على مستحضرات التجميل والتي تعد من الأشياء الأساسية لكل امرأة. 

يمكنك أيضاً إن كان لديك مبلغ مالياً محترماً يمكنك إنشاء معملاً صغيراً لصناعة أدوات التجميل فهي رائجة كثيراً لدى النساء وهو يعتبر من افضل مشاريع المربحة جداً.

6. مشروع بيع الأثاث المستعمل

هذا المشروع يعتبر أحد أنجح وأنسب المشاريع التي يمكنك البدء بها برأس مال صغير, حيث يمكنك شراء بعض الأثاث المستعمل وإصلاحه وتجديده ومن ثم بيعه مرة أخرى مجدداً بسعر أعلى. 

ومع تدهور الأوضاع المادية للمواطنين سيتهافت الناس على شراء الأثاث الذي تبيعه فهو بلا شك سيكون أرخص من الأثاث الجديد.

7. الاستيراد من الصين

اذا كنت تبحث عن مشروع مربح جدا براس مال صغير أو متوسط ، فإنني أنصحك بالتعرف أكثر عن هذا المشروع. من المعروف أن الصين تنتج الكثير من المواد التي نستخدمها في حياتنا, لذلك الاستيراد من الصين هو من أفضل المشاريع التي يمكنك البدء بها برأس مال صغير, وتستطيع مع الوقت توسيع مشروعك بحيث تصبح لديك شركة تدر عليك مبالغ طائلة من المال.

للمزيد: ارخص موقع للاستيراد من الصين من المنزل

8. مشروع صناعة الإكسسوارات

أحد المشاريع التي لا تتطلب الوقت والجهد الكبير, كما أنها قليلة التكاليف كثيرة الأرباح, فيمكنك صاعة الإكسسوارات في المنزل ومن ثم بيعها للمحلات, كما يمكنك أن تصممها حسب الطلب وأن تروج لها على مواقع التواصل لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن.

9. مشروع حضانة أطفال

يعد هذا المشروع من المشاريع المربحة جداً والمناسبة للنساء, حيث أن من أهم العوائق لدى المرأة العاملة هو عدم إيجاد مكان تستطيع وضع أولادها فيه أثناء دوامها في الوظيفة, فهو مشروع ضروري وهم يخدم الفرد والمجتمع على الجهتين.

10. الترجمة

يتقن العديد من الشباب أكثر من لغة وخاصة أولئك الحاصلين على شهادات علمية, وهناك العديد من الشركات التي تحتاج إلى مترجمين يتقنون العديد من اللغات. 

كما أنه بإمكانك فتح شركتك المصغرة الخاصة والعمل كمكتب للترجمة, وكلما كان عملك دقيقاً كلما استطعت جذب زبائن أكثر وزادت أرباحك أكثر.

11. غسيل السيارات

أيضا مشروع مغسلة السيارات يعتبر من المشاريع الناجحة جداً ونسبة أرباحها تتعدى ال 300% مع ازدياد أعداد السيارات, تزداد الحاجة لتنظيفها. فمن البديهي أن يكون فتح مغسلة سيارات هو أحد المشاريع المربحة. وعليك أن تحرص على إنشاءها في منطقة جيدة حيث لا يوجد من ينافسك فيها, وأيضاً المساحة مهمة كي تستطيع غسل عدة سيارات في آن واحد وزيادة مستوى ربحك.

قد يهمك: كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

12. مشروع تربية العصافير

من المعروف أن الناس في العالم العربي تهوى شراء عصافير الزينة لتربيتها والاستمتاع بجمالها, لذلك يعتبر من المشاريع الناجحة بشرط أن تعرف بقدرتك على الاعتناء بها بشكل جيد.

13. مشروع تربية الدواجن

إن تربية الدواجن من المشاريع التي يمكنك الاستفادة منها بأكثر من طريقة, حيث يمكنك بيع اللحم والبيض والصيصان, لكن يجب أن توفر لها بيئة ومكاناً مناسباً لها حتى يتطور مشروعك بسرعة وتكسب منه مبالغ محترمة.

للمزيد: مشروع تربية الدجاج في المنزل

14. مشروع تربية الأرانب

الأرانب أيضاً كالدجاج من الممكن أن تستفيد من فراءها, ولحمها, حيث أن لحمها ذو نسبة كوليسترول منخفضة وطعمه لذيذ. كما أنه من المعروف أن الأرانب تتكاثر بسرعة مما يجلب لك الربح السريع أيضاً.

ختاماً:

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا حول مشاريع صغيرة مربحة بنسبة 100% أتمنى أن أكون قد أوضحت لك في هذا المقال بعض الأفكار لمشاريع رابحة بشكل أكيد بإذن الله, والله ولي التوفيق.

مواضيع ذات صلة:

مشاريع لها مستقبل مشرق

مشاريع لا تعرف الخسارة

مشروع بدخل شهري مليون

أفكار مشاريع مستقبلية مربحة جداً

أكثر استثمارات ربحاً في العالم