ابحث هنا وسوف تجد طلبك

اسهل طرق الهجرة من تركيا إلى اليونان 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت في هذا الموضوع الجديد والذي سوف نشرح في كيفية الهجرة من تركيا إلى اليونان وما هو الطريق من تركيا إلى اليونان 2022 ، فلقد شاهد الكثير عمليات التهريب من تركيا إلى اليونان التي أصبحت محل بحث لدى الكثير من المهاجرين وبالأخص السوريين الذين يرغبون في الهجرة تركيا إلى اليونان مجانا، لذلك تابع معنا الشرح الذي سوف نبين فيه كل شيء حول الهجرة من تركيا إلى اليونان 2022.

اسهل طرق الهجرة من تركيا إلى اليونان 2022

الهجرة من تركيا إلى اليونان 2022

التهريب من تركيا إلى أوروبا أو التهريب من تركيّا إلى اليونان وغيرها من العناوين العريضة، التي كانت مقصداً للعديد من الأشخاص وبالأخص السوريين المقيمين في تركيا، ولاسيّما بعد معرفة خريطة الطريق من تركيّا إلى اليونان، وخريطة التهريب من تركيا إلى ألمانيا ، ورغبة النّاس المتزايدة في السّفر من تركيّا إلى اليونان في القطار، وقد تزايدت هذه الحركة بعد اكتشاف أفضل طرق التهريب إلى أوروبا 2022، جميع هذه الحركات كانت ناجمة عن رغبة الأشخاص في مغادرة البلاد لعدّة أسباب، وهذا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم.

ما هي أسباب الهجرة؟

الهجرة أو التّهريب من الظّواهر الشّائعة بين أبناء البلدان المختلفة، ولاسيّما هؤلاء الأشخاص الذين يطمحون للسّفر، ولكنّ ظروفهم لا تسمح لهم بذلك، فيلجئون لهذه الطّرق الغير الشّرعية في السّفر والتي غير مصرحة قانونياً.

علماً انّ التهريب هو عمليّة نقل المهاجرين من بلدٍ إلى آخر بطريقةٍ غير قانونيّة، بعد دفع التّكاليف المترتّبة على هؤلاء للمهرّبين، وقد أصبحت عمليّة التّهريب من العمليّات الشّائعة في 2022، ويعود ذلك للكثير من الأسباب، وهذه الأسباب سنأتي على ذكرها في الحال ومنها:

  • الحالة الاقتصاديّة المترديّة لهؤلاء المهاجرين.
  • الملاحقة القانونيّة لهؤلاء الأشخاص في بلدانهم الأصليّة.
  • البطالة بأنواعها.
  • اللجوء في البلدان الأخرى بسبب الوضع العسكري للبلاد الأصليّة.

طرق الهجرة من تركيا لليونان في عام 2022

من أكثر عمليّات التّهريب التي انتشرت في العام الماضي للكثير من الأشخاص، الأمر الذي أدّى إلى نشاط المهرّبين بمختلف أنواعهم، حيث ظهرت 3 أساليب للهجرة من تركيّا إلى اليونان ومنها:

1- الأسلوب الأول

هذا الأسلوب يعتمد على التّجريب في التّهريب من تركيّا إلى اليونان، ويكون أساس التّهريب هو البطاقة التعريفيّة الشّخصيّة، أو جواز سفر غير قانوني أو منتهي الصّلاحيّة، وتوضع عليه صورة الشّخص نفسه.

وهذا الأسلوب يعتبر من الأساليب الأكثر فشلاً ويعود سبب فشله إلى الإجراءات الأمنيّة في المعابر الحدوديّة اليونانيّة أو المطارات، التي تتسبّب في كشف مثل هذه العمليّات، وتتم مثل هذه العمليّات من دون وسيط، كالمهرّب.

2- الأسلوب الثاني

وهي الطّريقة التي يتمّ الاعتماد فيها على المهرّب الذي يتواصل مع هؤلاء الأشخاص عن طرق أرقام المهربين من تركيا لليونان في 2022، وبنفس الوقت يكون هذا المهرّب على اتّفاق مع أحّد الأشخاص الموجودين في المطارات اليونانيّة.

ويكون ذلك بغرض تسهيل عمليّات دخول المسافرين غير الشرعيين داخل الحدود اليونانيّة، كلّ ذلك يكون بمقابل مادّي متفق عليه بين المهرّب وهؤلاء الأشخاص.

3- الأسلوب الثالث

وهو الأسلوب الذي يعتمد على التّهريب البرّي، ومن الجدير بالذّكر أنّ هذا الأسلوب يعدّ من الأساليب قليلة الأمان والباهظة الثّمن بالنّسبة للمهاجرين، حيث يمكن للتكلفة أن تصل إلى 4000 يورو للمهاجر الواحد.

هذه الطّريقة لا يتم فيها تهريب الأطفال والنّساء، وذلك لبعد المسافة التي يمشيها هؤلاء المهاجرين والتي قد تصل إلى أكثر من 160 ساعة مشي على الاقدام، بين الغابات وضمن الأنهار وضمن الظّروف المناخيّة الصّعبة.

قد يهمك: أساليب الهجرة من تركيا إلى أوروبا 2022

تكلفة التهريب من تركيا لليونان في عام 2022

لا شك في أنّ نشاط المهرّبين قد ازداد بسبب كثرة عمليّات التّهريب من تركيّا لدول الخارج، الأمر الذي استدعى زيادة التكلفة الماليّة لهؤلاء المهرّبين، لاستغلال رغبة هذه الشّريحة من الأشخاص المستعدّين للمخاطرة بحياتهم للسّفر، ولابدّ أن نذكر أنّ هناك ثلاثة أنواع من أصناف التّهريب المقدّمة من هؤلاء المهرّبين وهي:

قسم بهتمّ بتزوير الوثائق الرّسمية لهؤلاء الأشخاص كالهويّة الشّخصيّة وجوازات السّفر، ونقل هذه الشّخص عبر الطّائرات السّفريّة إلى اليونان كمسافر طبيعي، ويتطلّب ذلك حوالي 12 ألف يورو، وهي من العمليّات الأعلى تكلفة.

وقسم يهتم بخدمات النّقل البحري عبر البحر المتوسط إلى اليونان، ويكون هذا التنقّل عبر قارب مهترئ أو سفينة صغيرة تحمل العشرات منهم، وتعدّ من الطّرق الخطيرة، ولاسيّما أنّه في الآونة الأخيرة كثرت عمليّات الغرق الخاصّة بهذه الطّريقة، وتكلّفة هذه العمليّة تتراوح بين 6000 و8000 يورو.

وقسم منهم يهتمّ بالتّحقيق في هويّة هؤلاء المسافرين قبل السّفر، والتكلّم معهم باسم وهمي، كي لا تُكشف هويّته الحقيقيّة، ويتقاضى أجر العمليّة التهريبيّة من هؤلاء الأشخاص قبل بدئها، وتبلغ حوالي 9000 يورو.

قد يهمك: كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

كيفيّة الهجرة من تركيّا لليونان والنّصائح المتعلّقة بها

بسب كثرة العمليّات التي تعتمد على الهجرة غير الشرعية من تركيّا لليونان، ومن التّجارب التي سبق حدوثها في هذا المجال، تم استخلاص مجموعة من النّصائح المتعلّقة بالعمليّة التهريبيّة، ونذكر منها:

  • تكاليف هذه العمليّة، حتّى يصل المسافر إلى عاصمة اليونان، تصل إلى 10,000 يورو للشّخص الواحد.
  • تكاليف التّهريب البحري إلى اليونان تصل إلى 8000 يورو كحدّ اقصى.

 ضع في اعتبارك أنّ الهجرة من تركيّا إلى اليونان، تحوي على العديد من المخاطر، والتي قد تصل إلى إطلاق الرّصاص الحيّ على هؤلاء المهاجرين، واعتقالهم إن أمكن وإعادتهم إلى دولهم، مما يسبّب المحاكمة القانونيّة الشديدة ضمن تركيّا.

  • عدم حمل الأغراض الثّقيلة، والسّفر خالي الوفاض ما أمكن.
  • لا توجد أيّ كفالات حول حياة هؤلاء المسافرين، ولا توجد أيّ منظّمة تستردّ مالك في حال الفشل.
  • لا تسافر بهذه الطّريقة إلا إذا كنت لا تملك شيئاً يمكن خسارته.

ومن الكلام السّابق نتوصّل إلى أنّ عمليّات التّهريب هذه رهنٌ للحظّ، ولا يمكن لأيّ منظّمةٍ إنسانيّة أو حكوميّة في تركيّا أو اليونان ضمان حقّك، ويعود هذا السّبب إلى أنّ هذا الأسلوب من السّفر غير شرعي أو قانوني، ولا يمكن لأيّ دولة القبول بهذه المخالفة.

مواضيع ذات صله:

كل ما تريد معرفته عن الهجرة إلى السويد

طرق غير مألوفة للهجرة إلى ألمانيا بشروط سهلة

الهجرة إلى ألمانيا 2022 | طرق والشروط المطلوبة للهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى كندا : كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

تصنيف