ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أساليب الهجرة من تركيا إلى أوروبا 2022

كيف الهجرة إلى أوروبا؟ ما هي سبل الهجرة من تركيا إلى أوروبا؟ فقد يسأل البعض كيف اسافر من تركيا إلى ألمانيا وكيف هو الطريق من تركيا إلى اليونان براً 2022 ، لذلك إذا كنت تنوي السفر من تركيا إلى اليونان للهجرة إلى أوروبا ، هنالك 3 أساليب للهجرة من تركيا إلى أوروبا يجب أن تكون على علم بها بغض النظر عن خريطة الطريق من تركيا إلى ألمانيا.

أساليب الهجرة من تركيا إلى أوروبا 2022

وقعت معظم دول العالم العربي في السنوات الأخيرة في قبضة الأزمات والحروب والمشكلات، وأصبحت المدن شبه معدومة من فرص العيش وتعاظمت الرغبة في تركها من قبل الشعوب والسفر إلى أوروبا بحثاً عن الخلاص. ولكن السفر الشرعي صعب ومكلف جداً في بعض الأحيان.

لذا لجأ الناس إلى البحث عن أفضل الطرق التهريب إلى أوروبا، فهي طرق على الرغم أنها خطرة وغير شرعية إلا أن الكثير يعتمدها للهجرة، وأصبحوا في المرتبة الأولى يحاولون إتباع خريطة التهريب من تركيا إلى ألمانيا، دون الإكتراث للمخاطر التي المحتمل أن تصيبهم على طرق الهجرة إلى أوروبا، وباتت أفضل الطرق للوصول إلى أوروبا حالياً هي التهريب من تركيا إلى هولندا أو الهجرة من تركيا إلى اليونان براً ومن ثم الوصول إلى ألمانيا أو دول أوروبا.

سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الأساليب المتبعة للهجرة من تركيا إلى أوروبا.

لكن قبل نشرح التهريب من تركيا إلى أوروبا، لنتحدث عن بعض الأمور الهامة.

أولاً: ما الأمور التي تدفع بالناس إلى اتباع طرق التهريب إلى أوروبا؟

في الحقيقة، لا يمكن التسليم بأن إتباع طرق التهريب إلى أوروبا التي أصبحت رائجة في الآونة الأخيرة آمنة وسليمة، وذلك لأنها تتبع طرقاً غير آمنة فعلياً من أجل الوصول إلى مرادها على الرغم من أنها طرق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، فمثلاً أغلب هذه العمليات تتم براً على الجبال والوديان الخطيرة أو بحراً انتقالاً في وسط البحر الموحش، كما أنه لا يمكن الوثوق بالرجال المسؤولين عن هكذا عمليات.

وعلى الرغم من كل ما ذكرناه سابقاً لا يزال هناك الملايين بل مئات الملايين من الناس يندفعون للسفر بصرف النظر عن أمور قد تودي بحياتهم، فربما قد يفقدون حياتهم غرقاً في المحيط، أو أن يتعرضوا للوحوش الضارية في الغابات والوديان والجبال، أو أن يتم إمساكهم بواسطة السلطات ويتعرضون لعقوبات صارمة، والاحتمالات كثيرة جداً، والسفر لا يتوقف!

أما عن دوافعهم فإن ما يدفع المواطنين إلى اتباع كل الطرق الممكنة والمستحيلة من أجل الوصول إلى بلاد أخرى هي الخلاص من الفقر، والجوع، والظلم، وانعدام أبسط مقومات الحياة، حيث أن أبسط مقومات الحياة في البلاد العربية تعد من المسلمات الأساسية في بلاد الخارج، والتي لا إشكالات عليها أبداً، ولا نقص فيها.

ثانياً: ما هي أساليب الهجرة من تركيا إلى أوروبا؟

السفر براً

ربما يسأل البعض هل يوجد طريق بري من تركيا إلى اليونان؟ إن أكثر أساليب الهجرة من تركيا إلى اليونان تنطلق هذه الطريقة من الوصول إلى تركيا عن طريق البر بما أنها قريبة شمالاً من الدول العربية فيمكن الوصول إليها براً، ويتم ذلك عن طريق سيارات خاصة مؤمنة من قبل المهربين، حيث تتبع السيارة طريقاً طويلاً لساعات، ومن ثم تنتهي مهمتها، وعليك المشي في البر من أجل عبور الجبال وتجاوز الحدود التركية

وهنا تكمن الخطورة، حيث أن المشي في هذه المنطقة يجب أن يكون بحذر شديد لئلا يتم الإمساك بالأشخاص من قبل حرس الحدود التركية، ومن المحتمل على الشخص أن يرمي معظم أغراضه ويتخلص منها من أجل أن يستطيع الركض أو حتى الزحف أحياناً، وما إن يصل إلى أنقرة، تنتهي مهمة المهرب ويتم تسليمه بقية المبلغ، ومن ثم يصل المسافر إلى اسطنبول ويبقى هناك بضعة أيام، وبعدها يسافر بشكل نظامي بالطائرة من تركيا إلى أي دولة في أوروبا بنجاح.

قد يهمك: طرق غير مألوفة للهجرة إلى ألمانيا بشروط سهلة

السفر بحراً:

يعد هذا الأساليب من أكثر أساليب التهريب التي أودت بحياة الملايين من الناس، وذلك بسبب الغرق في المحيط، حيث تتم هذه العملية من خلال النزول في المحيط والسير في بالون مطاطي كبير أو ما يدعى "بلم"، والعبور في المياه حتى الوصول إلى اليونان، وأمر خطير كهذا يتطلب سائقين محترفين كي لا تبتلعهم الأمواج الهائجة إثر أي خطأ صغير

وبعد وصولهم إلى اليونان تحتفظ بهم الحكومة اليوناية، ويستقرون لعدة أيام داخل كامب والكامب مكان أشبه باستراحة أو سكن، فيتم تأمين المأكل والمسكن لهم ويتم إعطائهم النقود لتدبير أمورهم في هذه الفترة، ومن ثم يقدمون طلبات اللجوء إلى دول أوروبا.

والآن سيحتاج اللاجئين البحث عن طرق للذهاب من اليونان إلى أوروبا، فالأمر ليس بالسهل لأن السلطات اليونانية شديدة جداً في نظامها، ويتم ذلك عبر ثلاث طرق معروفة، أولها طريقة التجريب، وهي أشبه بتجريب للحظ، فيتم إخراج جواز سفر عن طريق المهرب ويذهب المهاجر إلى دول أوروبا عن طريق المطار اليوناني، ولكنها تفشل غالباً بسبب التشديد في المطار اليوناني.

وهناك طريقة الاتفاقية وتتم هذه الطريقة بواسطة اتفاق أحد الأشخاص من فريق المهربين مع واحد من المطارات اليونانية، وهكذا يتم تدبير المهاجر للهجرة إلى أوروبا.

أما الطريقة الثالثة فهي التهريب البري وهذه الطريقة من أكثر الطرق صعوبة ومشقّة على المهاجرين، وهي غير ممكنة في حال وجود أطفال أبداً، والسبب أنها تستغرق ما يزيد عن 100 ساعة من المشي في البرية، والمشي تحت الظروف الجوية القاسية كالأمطار والثلوج والوحل والبرد القارس، والتي لا يمكن تحملها والبعض قد يفقدون أرواحهم بسبب طريقة كهذه، كما أنهم قد يعبرون أنهار وغابات ووديان في غاية الخطورة، حيث لا يعرفون ما ينتظرهم داخلها.

كانت هذه أبرز الأساليب التي اتبعها الملايين من الأشخاص والعائلات في سبيل الهجرة من تركيا إلى أوروبا 2022 ، كما أنه بالتأكيد هناك طرق غيرها فأصبحت أموراً شائعة جداً في السنوات الأخيرة، ولكن لابد من التنويه إلى أن كل هذه الطرق خطيرة وغير آمنة ولا يحبب اتباعها حفاظاً على سلامة أرواحكم.

مواضيع ذات صله:

كل ما تريد معرفته عن الهجرة إلى السويد

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

الهجرة إلى ألمانيا 2022 | طرق والشروط المطلوبة للهجرة إلى ألمانيا

الهجرة إلى كندا : كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

تصنيف