أفضل مشاريع بدخل يومي في الصومال 2024

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أكثر مشاريع مربحة في الصومال سواء كانت مشاريع صغيرة في الصومال أو متوسطة ، فإذا كنت تفكر في الاستثمار في الصومال ، وتريد ان تتعرف على أفضل المشاريع الناجحة في الصومال، سوف نتعرف في هذا المقال على أكثر المشاريع ربحاً في الصومال.

أفضل مشاريع بدخل يومي في الصومال 2022

ما هو أفضل مشروع مربح في الصومال؟ يطمح أي إنسان لأن يملك مشروعه الخاص الذي يدر عليه الأرباح والأموال الوفيرة بعيدا عن الوظائف التقليدية ذات الدخل الثابت الذي لأي يمكن الاعتماد عليه في هذه الظروف والأوقات.

أفضل مشاريع بدخل يومي في الصومال

يبحث الناس في الصومال عن فكرة لإقامة مشروع مضمون الربح على المدى القصير أي ارباح يومية ودائمة لذا قررنا في مقالنا هذا تسليط الضوء على بعض أهم المشاريع التي يمكن إنجازها هناك وهي :

1- مشروع نقل المياه

تعاني الصومال من شح في الموارد المائية بمختلف أرجاء الدولة لذا فإن مشروع لنقل المياه من أماكن الشرب والينابيع هو عمل مربح للغاية وقد يأخذ المشروع أشكالا متعددة فيمكن تركيز البيع في المحل أو المركز الذي يتم نقل المياه ليه ويمكن كذلك إيصال المياه إلى المنازل سواء عن طريق صهاريج نقل كبيرة للخزانات أو ربما عبوات ماء عادية لا تتجاوز ال 2 ليتر وهناك ربح يومي ومضمون وخاصة في حال تحقيق سمعة طيبة وصيت حسن للمحل.

قد يهمك: افضل الطرق للاستثمار بمبلغ 1000 دولار

2- مشروع مقهى

يعتبر اجتماع الناس في المقاهي أمررا أساسيا في الصومال ولذا فإن مشروع مقهى من المشاريع الناجحة صيفا وشتاء حيث أنها الملاذ للناس وخاصة الشباب للاجتماع وتبادل الأحاديث ولعب الورق ولا يكلف الموضوع سوى آلة لصنع القهوة والمشروبات الساخنة وخلاط لصنع العصائر مع تقديم الأراكيل إذ أنها أمر اساسي في المقاهي هناك.

ويفضل استهداف منطقة لا يوجد فيها مقهى مسبقا ولا تنسى موضوع الديكور العام للمقهى إذ أن المظهر الخارجي هو أكبر عامل من عوامل جذب الزبائن ويمكنك وضع شاشة كبيرة أو جهاز إسقاط لعرض بث المباريات عليه , وبهذه الطريقة يمكنك جذب عدد كبير من الزبائن إليك.

3- محل حلاقة رجالي

يعتبر مشروع محل حلاقة من مشاريع الربح اليومي والمضمون إذ يمكنك من خلال دورة قصيرة لا تتجاوز عدة اشهر احتراف المهنة وتعد باب من ابواب المال إذ أن الرجال يحتاجون أسبوعيا إلى حلاقة رؤوسهم وتنعيم ذقونهم وبالنسبة للتكلفة فهو من المشاريع التي لا تحتاج سوى القليل من المال أي ثمن الكرسي وماكينة الحاقة وبعدها يبقى الاستهلاك شبه معدوم أي ستنتج أموال من تعبك بدون خسارة.

وإذا ما كنت محترفاً فستتوافد عليك الشباب والرجال على مدار الساعة و إذا أردت المزيد من الصيت يمكنك وضع شاشة مع براد مشروب وتعتبر خدمات ترفيهية تزيد من صيت وسمعة المحل.

4- مشروع سوبر ماركت أو بقالية في الصومال

تعتبر البقالية من أكثر المشاريع الشعبية في الصومال حيث أنها لا تحتاج إلى شهادات علمية أو كفاءات دراسية ولا خبرات عملية سابقة كما ان بيع وتجارة المواد الغذائية عمل لا يوجد فيه خسارة لأن الناس تستهلك مثل هذه المواد بشكل يومي وبحاجة أصلا لاستهلاكها و هذا المشروع في كل مكان.

لذا عليك أن تدخل السوق بطريقة منافسة وخاصة من ناحية الأسعار كما يجب الإكثار من المواد الرخيصة التي يرغب الأطفال بشرائها حيث إنهم من يسبب السمعة والصيت للمحل وعليك ان تنسى موضوع الربح في الفترة الأولى وتجعل الهدف الاساسي هو كسب الزبائن وبعد الحصول على زبائن تنتقل إلى استراتيجيات الربح.

قد يهمك: مشروع سوبر ماركت: مشروع ناجح ومضمون بأرباح مادية كبيرة

5- معهد تعليمي

لقي القطاع التعليمي في الفترة الأخيرة الماضة اهتماماً كبيراً من قبل الناس جميعا إيمانا منهم أنه السبيل الوحيد للنهوض بواقع المجتمع وبالتالي استهداف الطلاب والفئات الدراسية هو أمر مربح بشكل كبير ويمكن أن تختار مرحلة من المراحل مثل مرحلة ابتدائية أو اعدادية او ثانوية ليختص المعهد فيها وذلك لتأمين الكادر التدريسي المناسب الذي من شأنه أن يرفع مستوى المعهد عاليا فهم الاساس في هذا العمل وعليهم الاعتماد ويومياً هناك الكثير من الطلاب يبحثون عن شخص أو معهد للتسجيل فيه بالتالي ربح مستمر ومضمون بهذا المشروع.

6- مكتب عقاري

مشروع مكتب العقاري يعتبر من المشاريع الأكثر ربحاً في الصومال، هناك العشرات من المواطنين في الصومال يبحثون عن بيوت للإيجار أو الشراء بشكل يومي بالتالي مكتب عقاري هو مشروع مربح بالفعل ولكن في المدينة حصراً إذ أن مشروع كهذا في الريف يعتبر مشروع فاشل بامتياز.

ولكن في المدينة تكثر عمليات الإيجار والبيع والشراء حيث هناك العديد من الموظفين الجدد والطلاب الذين يدرسون بغير محافظتهم كل هؤلاء يبحثون عن شقة للإيجار و عليك القيام بدعاية وتسويق للمكتب من خلال العديد من الاعلانات في كل مكان حيث أن سمعة المكتب هي العامل الاساسي لضمان عمله وتعتبر أعمال الوساطة العقارية في الربح والشراء أمر كثير الربح والمردود.

7- محل اكسسوار موبايلات

نادرا ما نجد شخص لا يحمل هاتف محمول في الصومال و يرافق انتشار الهواتف انتشار قطع الاكسسوارات معها مثل بيوت الحماية الخارجية وال Covers والبطاريات والسماعات والشواحن والوصلات ومشروع مثل هذا يعتبر مضمون الربح ويومي في حال تحقيق بعض الشهرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام شرح اليوم حول أفضل استثمار في الصومال من خلال عدة مشاريع ناجحة ومضمونة في الصومال، تعد هذه المشاريع التي أوجزنا ذكرها من أفضل وأهم المشاريع التي يمكن إنجازها في الصومال وحتى أن بعضها لا يحتاج إلى رأس مال كبير وكلفة عالية.

مواضيع قد تهمك:

مشاريع ناجحة (3 أفكار ناجحة برأس مال بسيط)

كيف افتح مشروع ناجح بأقل الخسائر

أفكار مشاريع اون لاين جديدة

أفكار أعمال صغيرة للنساء تدر ذهب

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الصومال | Affiliate Marketing