تحميل تطبيق الأحداث الفلكية النسخة المدفوعة مجانا على هواتف الاندرويد | تقني العرب

تطبيق لرؤية الفضاء، Stellarium تحميل برنامج استكشاف الفضاء عبر الهاتف، برنامج من أفضل البرامج الفلكية لإستكشاف أعظم الاحداث الفلكية للنجوم والكواكب باللغة العربية والذي يعمل على هواتف الاندرويد والايفون مجانا بدون الحاجة إلى تطبيقات التليسكوب لمعرفة المزيد تابع التفاصيل

أهلا بكم زوار تقني العرب في هذا الشرح سوف نقدم لكم هذا التطبيق الذي يعرض الأحداث الفلكية الهامة ويرسل إشعار فوري للمستخدم عند وقوع اي حدث في المجرات والفضاء البعيد بطريقة ذكية على هاتفك المحمول.

منذ هبوط الانسان لاول مرة على سطح القمر سنة 1969 ظنا الكثير من الناس انه مع بدايه القرن ال21 سيصبح أمر السفر الى الفضاء بخصوص القمر قمر سهل وسيكون بامكان جميع الزيارات في كواكب اخرى في نظامنا الشمسي و لكن لسوء الحظ لازال هذا المستقبل بعيد المدى،ويتسائل البعض ان كان من الضروري حقا القيام بالمزيد من الرحلات الى الفضاء نظراً لتكلفته  الباهضة، ولكن و لم يكن الرحلة الى القمر جيداً بما فيه الكفاية.

الفضاء في الخارج

الكثير يحلم برؤية الفضاء من الخارج بمجراته الكبيرة والنجوم التي لاتعد ولا تحصى بالإضافة الى رؤية نظامنا الشمسي بالكامل بالإضافة الى الأحداث الفلكية مثل الشهب وتصادم الكواكب والثقوب السوداء وغيرها من الأمور الفلكية ولكن هل تعلم انك تستطيع مشاهده كل تلك الاحداث والأمور الفضائية من خلال هاتفك المحمول او على الحاسوب الكمبيوتر فقط! نعم انها تطبيقات تساعدك على تحديد الأحداث الفلكية لحظة بلحظة بدون الحاجة الى التلسكوبات او الذهاب الى الفضاء.

تطبيق رصد الأحداث الفلكية

من الان فصاعداً لا تدع حدثا فلكيا مميزا يفوتك بعد الآن، هذا التطبيق لا يقوم بعرض الأحداث الفلكية فحسب، بل يقوم أيضاً بإرسال إشعار فوري على التطبيق عند وقوع أي حادث عظيم ومشاهدته بعينك بدون الحاجة إلى الاشتراك في مواقع ناسا باهضة الثمن.

ويقدم لك البرنامج الفلكي شرحاً مبسطاً حول الحدث الفلكي عندما يضغط المستخدم على الحدث الذي تم تنزيله على التطبيق. ويحتوي التطبيق على صفحة للأخبار الفلكية الهامة  بالإضافة أنه يقوم التطبيق بإرسال إشعار فوري للمستخدم عند وجود خبر فلكي هام، مثل رؤية الهلال في بلد ما او رؤية سديم قريب على مجرى درب التبانة أو إعلان إحدى الدول لأول أيام عيد الفطر السعيد.

 كما أنه توجد قائمة خاصة لرؤية الهلال يمكن من خلالها الاطلاع على إمكانية رؤية الهلال ومعرفة نتائج رصد الهلال من قبل المختصين في الرصد الجوي للفضاء في مختلف دول العالم. الأحداث الفلكية التي يحتويها هذا التطبيق ويقوم بإرسال إشعار فوري لها هي:

أطوار القمر

  1. الكسوفات والخسوفات 
  2. أوج وحضيض القمر
  3. زخات الشهب
  4. منازل القمر والأنواء
  5. مرور القمر بجانب كوكب أو نجم لامع
  6. إقترانات مميزة
  7. الإستطالة العظمى للكواكب
  8. إقتران وتقابل الكواكب
  9. أوج وحضيض الكواكب
  10. حضيض المذنبات
  11. عقدة الصعود والهبوط للكواكب
  12. احتجابات الكواكب والنجوم والكويكبات خلف القمر
  13. الإعتدالات والإنقلابات الفضائية

لتحميل التطبيق من: هنا

والى هنا اصدقاء نكون قد انتهينا من هذا الشرح الذي قدم فيه أفضل تطبيق لمشاهدة الاحداث الفلكية في الفضاء نراكم في تدوينة اخرى الى اللقاء

    أحدث أقدم