حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف أجهزة سامسونج عبر كود فقط

مرحبا أصدقائي متابعين مدونة تقني العرب في هذه التدوينة سوف نقدم لكم طريقة حصريا لحل مشكلة امتلاء الذاكرة لأجهزة الاندرويد وتفريغ مساحة الهاتف بدون برامج او روت.

كيفية تفريغ ذاكرة الهاتف الممتلئة ليس هناك ذاكرة فارغة للهاتف تابع الشرح لكي تنتهي من هذه المشكلة.

في البداية يوجد اكثر من مليار ونص يستخدم الهواتف المحمولة في العالم باختلاف أنواعها واصداراتها الا ان المشكلة مزامنة للجميع الا وهي مشكله امتلاء مساحة ذاكرة التخزين الداخلية ونعلم جميعا أن أنظمة هواتف الأندرويد تعتمد وبشكل أساسي على ذاكرة التخزين الداخلية ولا تتأثر بإضافة مساحة خارجية بشكل مباشر وتلقائيا.

 ان مشكله امتلاء الذاكرة قد تعقيك بنسبه كبيره جدا وخصوصا اثناء تثبيت تطبيق جديد او التقاط صور او فيديوهات على هاتفك الشخصي مما يجعلك بي ام الى حفظ التطبيقات الموجودة على هاتفك او استبدالها بتطبيقات جديده.

وهذا لن يكون الحل المثالي بالنسبة لهاتفك قروب موجود الهواتف الحديثة التي تتمتع بذاكره التخزين كبيره او مناسبه نوعا ما فان في حال تحميل وكاله تطبيق جديد تحديث برنامج معين في هاتفك فلم تستطيع بمقدورك تحديث او التحميل ما.

سبب امتلاء ذاكره الهاتف ذلك يعود لأسباب جذريه في الهاتف رغم وجود مساحة الكبيرة لدى هاتفك فإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون صلاحيات الروت فان هذه المشكلة ستكون بالنسبة لك سهلة وحلها بسيط جدا لان أصحاب اجهزه التي تمتلك الروت يمكنهم تحميل تطبيقات خارجية لحذف التطبيقات العنيدة مثل تطبيقات الذي لا تفيدك في الهاتف والتي لا تستطيع حذفها من دون روت اين أنك تستطيع عمل مهام لن تستطيع فعلها بدون روت مثل التعديل على ذاكره الرام او الهاتف او التحميل على ذاكرة خارجية على عكس أصحاب الهواتف التي لا تمتلك صلاحيه الروت,

ومع ذلك فإن الأشخاص الذي لا يملكون دونات صلاحيات الروت فستكون بالنسبة لك هذا الخل الأمثل في التخلص بشكل أساسي من امتلاء الذاكرة لأجهزة الاندرويد الطريقة عباره عن كود سوف تضعه على لوحه ارقام الهاتف الأساسية هاتفك هذا هو الكود #9900#*.

كما موضح لكم في الصورة سوف تقومون بوضع الكود انا هنا في الصورة لم اقم بوضع اخر رمز# لأنه سوف يغادر اللوحة مباشرة عند الضغط على الرمز المهم انت قم بوضع الكود كما وضحت لكم ثم سوف تظهر لكم خيارات عدة.

وكما موضح لك في الصورة سوف تقوم بالضغط على اول خيارين كما موضح لكم في الأعلى سوف تنتظر دقيقتين من بعد إتمام العملية سوف يقوم بحذف الملفات المخفية والظاهرة في هدفك والصور المكررة وكل شيء غير هاتفك ويساهم في امتلاء الذاكرة وتكون انت لست بحاجته ومن بعد ذلك سوف تقوم إعادة تشغيل الهاتف وسوف تنحل بإذن الله المشكلة تماما.

أتمنى انك قد استفدت في الشرح أتمنى اذا اعجبك مشاركتها مع أصدقائك كي يستفيد الكل.